بعد النجاح المبهر الذي حققه برنامج سفراء المستقبل في حلته الأولى أعلنت جمعية البحرين للإنماء والتطوير عن إقامة برنامج سفراء المستقبل الدفعة الثانية تحت شعار«هنا المستقبل» كل سبت خلال شهري أغسطس و سبتمبر المقبل، جاء ذلك في تصريح الأستاذة نوال الدوسري رئيسة جمعية البحرين للإنماء والتطوير.
وأضافت الدوسري أن هذا البرنامج يهدف إلى توعية الشباب حول أحدث المتغيرات العالمية، ورفدهم بالمعلومات في شتى وأبرز التطورات العلمية والموضوعات التي تتعلق بالقيادة.


أكدت الدوسري أهمية الابتكار والتكنولوجيا واستشراف المستقبل بأهمية رفع معدل الوعي والقيادة تحت قبة الشراكة المجتمعية ولخلق جيل من الشباب القيادي الواعي، والقادر على مواجهة التحديات الحياة من خلال التسلح بالمعارف الأساسية والمبتكرة في شتى المجالات وتطبيقًا لرؤية 2030.
وأشارت الدوسري إلى المحاور الرئيسة التي ستقدم في برنامج سفراء المستقبل الدفعة الثانية والتي تختلف إختلافاً كلياً عن البرنامج ذاته في دفعته الأولى تبدئها بمحور استشراف المستقبل يليها محور الفضاء والتكنولوجيا ثم محور الأتكيت والبروتوكولات و محور قيادة التغيير وأخيرا يختتم البرنامج محاوره بمحور ريادة الأعمال .
وأضافت الدوسري أن البرنامج لقي تسجيل شريحة كبيرة من الشباب، إذ إن هذا البرنامج سيقوم بتقديمه نخبة من المدربين المحترفين.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

محافظة الجيزة تختتم البرنامج التدريبي للسيدات بأوسيم على ريادة الأعمال

تابعت هند عبدالحليم نائب محافظ الجيزة، انتهاء عمل الدورة التدريبية (السيدات يمضين قدمًا ) لتدريب سيدات مركز ومدينة اوسيم للدخول إلى مجال ريادة الأعمال والذى أقيم  فى الفتره من ١١/٨/٢٠٢٤ حتى  ١٥  / ٨ / ٢٠٢٤  والممول من جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وذلك فى إطار توجيهات المهندس عادل النجار محافظ الجيزة بتنظيم وعقد عدد من الدورات التدريبية وورش العمل التى تهدف إلى تأهيل وصقل المهارات والخبرات لسيدات وفتيات المحافظة وتشجيعهن علي دخول سوق العمل الحر.

وأكدت نائب محافظ الجيزة، أن برنامج السيدات يمضين استهدف تدريب ١٨ سيدة بمركز ومدينة اوسيم على ورش عمل لريادة الأعمال وكيفية إقامة مشروع بوسائل متعدده ومتطورة لصقل مهارات وخبرات السيدات لاقتحام سوق العمل الحر وإيجاد مصدر رزق لهولاء السيدات وأسرهم.
وأشارت هند  عبد الحليم أن الفترة المقبلة ستشهد تعاون المحافظة مع عدد من الجهات المعنية لتبني وتفعيل دور المرأة والأسرة فى إقامة مشروعات تنموية صغيرة ومتناهية الصغر وذلك أيضًا فى إطار المبادرة الرئاسية بدايه والتى تم إطلاقها لرعاية الأسر الأولي بالرعاية والقضاء على البطالة والاستفادة القصوى من منظمات المجتمع المدني وذلك لتدريب السيدات والأسر بالقرى والمراكز قبل حصولهم على التمويل على عدد من الصناعات والحرف البسيطة.

FB_IMG_1727983576826 FB_IMG_1727983586636 FB_IMG_1727983583801 FB_IMG_1727983581558 FB_IMG_1727983579382

مقالات مشابهة

  • "القاصد" يعلن انضمام جامعة المنوفية إلى الدفعة الثانية من "رواد وعلماء مصر"
  • انضمام جامعة المنوفية إلى الدفعة الثانية من برنامج «رواد وعلماء مصر»
  • محافظة الجيزة تختتم البرنامج التدريبي للسيدات بأوسيم على ريادة الأعمال
  • مهرجان الإسكندرية يحتفل بتخرج الدفعة الثانية من معهد السينما بالإسكندرية
  • مهرجان الإسكندرية يحتفل بتخرج الدفعة الثانية من معهد السينما بالمحافظة
  • بعد النجاح الكبير وإستفادة 10 آلاف طالب وطالبة من مختلف الجنسيات مؤسسة توكل كرمان تعلن عن فتح باب التقديم للدفعة الثانية من منحة دبلوم اللغة الإنجليزية
  • "الدراسات المصرفية" تحتفل بتخريج الدفعة التاسعة من "مدير فرع معتمد"
  • أول تعليق من عمرو سلامة بعد مشاركته في منتدى جمعية الفيلم بـ لوس أنجلوس (صور)
  • برنامج «أهل مصر» بأبوقير يناقش تأثير تداعيات الأحداث العالمية على مصر
  • وزيرة البيئة تعلن إطلاق المرحلة الثانية من البرامج التدريبية لتقنين أوضاع العمالة الغير منتظمة