تحرص وزارة الحج والعمرة بتقديم العديد من الخدمات والتسهيلات لضيوف الرحمن من مختلف انحاء العالم، للقدوم بشكل ميسر لاداء العمرة وزيارة الروضة الشريفة بالمدينة المنورة.

ونشرت وزارة الحج والعمرة طرق ميسرة للمعتمرين من جمهوريتي باكستان الإسلامية وبنجلاديش الشعبية القادمين إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة، عقب زيارة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة وزير الحج والعمرة رئيس لجنة برنامج خدمة ضيوف الرحمن لجمهورية باكستان الإسلامية وبنجلاديش الشعبية، للوقوف على المبادرات الرائدة في تطوير أنظمة العمرة وتسهيل رحلة زوار الحرمين الشريفين، والاجتماع بعدد من المسؤولين لمناقشة تسهيل إجراءات قدوم معتمري جمهوريتي باكستان وبنجلاديش، وإثراء تجربتهم الدينية والثقافية، تحقيقًا لمستهدفات "رؤية المملكة 2030"، وضمن سلسلة الزيارات الدولية التي انطلقت مطلع العام الماضي 2022.

5 طرق لحجز العمرة للقادمين من باكستان وبنجلاديش

ووفرت وزارة الحج والعمرة عدة طرق لقدوم المعتمرين من باكستان وبنجلاديش كالتالي:

حجز حجز باقة عمرة عبر منصة نسك الإلكترونية Nusuk.sa.الحصول على تأشيرة الزيارة الشخصية بدعوة من الأصدقاء والمعارف المواطنين في المملكة عبر visa.mofa.gov.sa .الحصول على التأشيرة عند الوصول لحاملي تأشيرة الولايات المتحدة أوالمملكة المتحدة أو شنغن.الحصول على التأشيرة الإلكترونية للمقيمين في الخليج، وحاملي تأشيرة الولايات المتحدة أوالمملكة المتحدة أو شنغن.الحصول على تأشيرة الزيارة العائلية من قريب مقيم في السعودية عبر visa.mofa.gov.sa.وزارة الحج والعمرة..ضوابط تعامل المعتمرين مع الآخرين 

كما دعت الوزارة المعتمرين عند بدء رحلتهم الإيمانية، أن يتحلوا بالسلوكيات الحميدة، والحرص على الالتزام بعدد من الضوابط خلال تعاملهم مع الاخرين ومنها:

الإحسان إلى المعتمرين والمصلين.تجنب الانفعال.احترام خصوصيات الآخرين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الحج والعمرة المدينة المنورة باكستان بنجلاديش مكة المكرمة وزير الحج والعمرة وزارة الحج والعمرة الحصول على

إقرأ أيضاً:

لو عايز تشترى سيارة .. قرض بشروط ميسرة من البنوك

تحرص البنوك المصرية على تقديم أنواع مختلفة من برامج التمويل الخاصة بـ قروض السيارات، لتناسب كافة فئات المواطنين، خاصة أنها من السلع الهامة لقطاع كبير من الأشخاص.

 لذا نرصد في التقرير التالى ، أقل فائدة على قروض السيارة، بحسب المواقع الرسمية للبنوك، ليختار العميل المفضل له.

قرض السيارة 

يقدم بنك مصر مجموعة من برامج التمويل لشراء سيارات جديدة بمدد سداد تصل إلى ثمان سنوات، ومعدلات فائدة أقلها 16.5% وأقصاها 17.5%.

 

وبدأت في الآونة الأخيرة عجلة سوق السيارات بالدوران من جديد بعد توقف أكثر من عامين، وذلك مع إعلان عدد من الشركات عن تخفيض أسعار العشرات من الطرازات حتى 500 ألف جنيه.

 

ويتيح بنك مصر إمكانية شراء السيارة بتمويل 100% من قيمتها لموظفي الحكومة (قطاع حكومي + قطاع عام) المحولة رواتبهم على البنك. بصورة بطاقة الرقم القومي وفائدة 17% ومدة سداد حتى 8 سنوات، وبدون حظر بيع أو تأمين، أو استعلام عمل وسكن.

 

كما يمول البنك موظفي الشركات المكودة والذين تحول رواتبهم على البنك بنسبة 80% من قيمة السيارة، وتصل مدة السداد إلى 7 سنوات باستثناء السيارات الصينية أقصاها 6 سنوات.

 

ويشترط البنك على هذه الفئة تقدم صورة بطاقة الرقم القومي وإثبات دخل، بالإضافة إلى فرض رسوم استعلام عمل وسكن، وتبلغ الفائدة 17.3% ومصاريف إدارية 1.25%.

 

أما أصحاب المعاشات الذين تحول رواتبهم على البنك يستطيعون التقدم بطلب تمويل حتى 80% من قيمة السيارة بصورة البطاقة وسرك معاش، ولكن بحد أقصى 3 سنوات للسداد وبفائدة 16.5%.

 

وبالنسبة للموظفين غير المحولة رواتبهم على البنك أو التجار المستهدفين يقتصر قيمة التمويل على 40 أو 50%، ويفرض على السيارة حظر بيع وتأمين بفائدة 17% وحد أقصى للسداد 6 سنوات.

 

واستثنى بنك مصر من تمويل شراء السيارات أصحاب عدد من المهن أبرزها مالكي وموظفي الملاهي الليلية "الكباريهات" - ملاك الأكشاك - غير العاملين "متقاعد أو ربة منزل" - العمال والفنيين - الجزارين - طاقم المطاعم "مقدم الخدمات ، كاشير ، شيف".

 

ولا يقبل البنك أيضًا تمويل الصحفيين والمحامين كمهن حرة - الكوافير - سائقي التاكسي - تجار الخضار والفاكهة "ما عدا تجار الجملة وأصحاب الثلاجات" لاعبي كرة القدم - الأجانب - مالكي شركات تأجير السيارات.

 

ولفت البنك أن عمر العميل عند انتهاء آخر قسط يجب ألا يتخطى 60 عامًا للموظفين أو سن المعاش أيهما أقرب أو 65 عامًا لأصحاب الأعمال؛ وأشار إلى أن عمولة السداد المعجل تبلغ 5% من المتبقي من أصل القرض.

لمزيد من الأخبار إضغط هنا 

مقالات مشابهة

  • هنا أشرق الهدى ببداية نزول القرآن.. وزارة الحج تعرض قصة جبل النور
  • انتهاء موسم الحج بعد عودة آخر فوج من الحجاج الليبيين
  • 54 ألف براءة اختراع في الذكاء الاصطناعي
  • ألمانيا تقدم تسهيلات للأتراك لحضور مباراة هولندا
  • رؤساء البعثات: جودة الخدمات والتنظيم الدقيق وراء موسم حج ناجح
  • أبرز 6 شروط للحصول على سيارة ذوي الهمم
  • الفئات المستفيدة من كارت الخدمات المتكاملة للمعاقين 2024
  • وزارة الحج: 3 تنبيهات بشأن إرشادات السلامة حال استخدام السلالم الكهربائية في الحرم
  • السعودية تعلن عن بشرى للسودانين في الإقامة والتأشيرات
  • لو عايز تشترى سيارة .. قرض بشروط ميسرة من البنوك