وجه اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بتوفير الدعم والتعاون اللازم للتجهيز والإستعداد لإطلاق فعاليات " المهرجان التنشيطى الأول لشباب النوبة " والذى تنظمه مديرية الشباب والرياضة على مستوى مراكز الشباب بإدارة نصر النوبة فى الفترة من ٢٦ وحتى 30 من شهر أغسطس الحالى .

وقد أوضح اللواء أشرف عطية بأن ذلك يأتى فى إطار التعاون المتواصل مع وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحى من أجل تكثيف الجهود والتوسع فى تنظيم مجموعة كبيرة من البرامج الرياضية والأنشطة والمسابقات الشبابية التى تهدف إلى دعم ورعاية أبنائنا الشباب بمختلف فئاتهم والعمل على إكتشاف مواهبهم وتنمية مهاراتهم وقدراتهم الإبداعية مع تعزيز روح الولاء والإنتماء وحب الوطن لديهم بإعتبارهم عماد الحاضر وأمل المستقبل المشرق .

عاصفة ترابية بمدينة أبو سمبل جنوب أسوان محافظ أسوان: موسم حصاد متميز لمحصول القمح..وتخطى المستهدف للكميات الموردة بنسبة 198.3 % المهرجان التنشيطى

وقال بأن ذلك يتواكب مع تنفيذ تكليفات الرئيس السيسى المستمرة بتسخير كافة الإمكانيات الهادفة لتمكين الشباب وإستثمار طاقاتهم الإيجابية فى خدمة وطنهم الغالى مصر .

ومن جانبه أوضح ناصر سليم وكيل وزارة الشباب والرياضة بأن فعاليات المهرجان التنشيطى يتم تنظيمها تحت رعاية وزير الشباب والرياضة ومحافظ أسوان وتشمل عدد من الألعاب منها خماسى كرة القدم وتنس الطاولة الفردى ، بالإضافة إلى ألعاب القوى والتى تضم سباقات ١٠٠م بنين وبنات، ومنافسات كاراتيه وكاته فردي وجماعى للبنين والبنات .

وأشار إلى أن مركز شباب أبو سمبل سيشهد فعاليات إفتتاح المهرجان ، كما يشهد مركز شباب قرشة فعاليات اليوم الثانى ، بينما يشهد مركزى شباب مدينة نصر النوبة والجنية والشباك فعاليات اليوم الثالث ، فى حين أن مركز شباب أرمنا سيشهد فعاليات ومنافسات اليوم الختامى .

وأختتمت مديرية الشباب والرياضة بأسوان فعاليات بطولة خماسيات كرة القدم للطلائع للمرحلة السنية من 13 إلى 15 سنة وذلك مركز شباب مدينه كوم أمبو. 

محافظ أسوان يوجه بالإسراع بمعدلات تنفيذ المشروعات الجارية بقطاع مياه الشرب والصرف أسوان .. السيطرة على حريق بزراعات النخيل منافسات

وكانت قد شهدت خلال الأسابيع الماضية منافسة قوية بين فرق مراكز شباب مدينه كوم أمبو التي تم توزيعهم إلى أربع مجموعات علي أربع ملعب بمراكز الشباب بمشاركة قسم الرياضة مع قسم الطلائع في التنفيذ. 

وأسفرت النتائج عن فوز فريق مركز شباب الرغامه البلد بالمركز الأول، وفريق مركز شباب جعفر الصادق بالمركز الثاني للتصفيات النهائيه على مستوى المحافظة. 

هذا وإستعداداً لبدء انطلاق الألعاب الأولمبية للطفل المصري في نسخته الرابعة تم عقد اجتماع مع مسئولي أقسام الإدارة العامة لتنمية النشء علي مستوي محافظة أسوان برئاسة ناصر سليم عبد المجيد وكيل الوزارة مدير مديرية الشباب والرياضة ، وبحضور أفراح سيد حسن و كيل الشباب ، وسعد مصطفي خليفة و كيل الرياضة ، وأيضاً محمد البدري كمال مدير الإدارة العامة لتنمية النشء ، وعزت برين مدير الإدارة العامة للرياضة ، وكذا يسرية محمود عبد الجواد منسقة المشروع ، فضلاً عن رؤساء الأقسام بالادارات الفرعية لتنمية النشء.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان اللواء أشرف عطية اخبار المحافظات الشباب والریاضة مرکز شباب

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب يشهد انطلاق فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولى للفنون الشعبية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، اللواء طيار أ.ح أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، واللواء طارق حامد الشاذلي محافظ السويس، والفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، افتتاح فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية في دورته 24. بحضور لفيف من الشخصيات والوزراء السابقين وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، بقصر ثقافة الإسماعيلية.

تشارك بالمهرجان فرق أجنبية متعددة من الصين والهند والجزائر والأردن ورومانيا وأندونيسيا، إلى جانب 11 من الفرق المصرية، ومشاركة فرقة حلايب، فضلاً عن مشاركات الصعيد والمنيا وأسيوط وإسكندرية وبورسعيد والعريش والوادي الجديد.

يتضمن المهرجان مجموعة متنوعة من العروض الفنية التي تعكس التراث الثقافي لكل دولة مشاركة، مما يسهم في تعزيز التفاعل الثقافي بين الشعوب. كما يوفر المهرجان منصة للمواهب المحلية، وإظهار إبداعاتهم بعرض مجموعة من الفنون التي تعبر عنهم.

أشاد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بدور مهرجان الفنون الشعبية الدولي، الذي يهدف إلي تعزيز الثقافة والفنون الشعبية من خلال استقطاب فرق فنية من مختلف الدول.
وأوضح الوزير أن المهرجان، انطلق ليوضح مدى الأثر الذي تحدثه الفنون في التغيير الثقافي، ولفت نظر المجتمع إلى أهمية توظيف الفنون بشكل عام كأداة للتوعية بمختلف القضايا، وطرح رؤية للمساهمة في مواجهة التحديات والمشكلات داخل مجتمعاتهم.

وجدد وزير الشباب والرياضة تأكيده علي اهتمام الدولة المصرية، والرئيس عبد الفتاح السيسي، بتنمية الشباب في كل المجالات، وفق رؤية استراتيجية واضحة تتضمن تنفيذ برامج وأنشطة وفعاليات متعددة، تعاونًا وتنسيقًا مع مختلف الوزارات والجهات المعنية.

فيما توجه محافظ الإسماعيلية اللواء طيار أ.ح أكرم محمد جلال، بالشكر والتقدير للقيادة السياسية على اهتمامها البالغ بالفنون والثقافة، مرحبًا بكافة السادة الحضور.

خلال فعاليات المهرجان، تم تكريم الدكتور عبد المنعم عمارة وزير الشباب ومحافظ الإسماعيلية الأسبق، كمؤسس وصاحب فكره المهرجان، وكذلك تكريم الفنانة فريدة فهمي أحد أعضاء فرقة رضا، وتكريم اسم الفنان الراحل محمد خليل. 

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات مبادرة «أنا من بلد الشهيد» بمركز شباب باسوس بالقناطر الخيرية
  • الشباب والرياضة تنظم فعاليات متميزة لزوجات الدارسين بالأكاديمية العسكرية
  • وزير الشباب يتفقد تطوير مركز شباب «محمد صلاح» بالغربية غدًا
  • جمعية عمومية لاستكمال مجلس إدارة مركز شباب كوم مطاي
  • وزير الشباب يشهد انطلاق فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولى للفنون الشعبية
  • عطبرة .. رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة تتفقد مصابي حرب الكرامة وقائد السلاح الطبي يؤكد علي مساندة شباب السودان للجيش
  • وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة يشهد فعاليات الجمعية العمومية العادية لمركز السلام
  • محافظ مطروح يشهد وصول دعم وزارة الشباب والرياضة لمراكز شباب مطروح
  • محافظ الشرقية يُهنئ مديرية الشباب والرياضة لحصول أندية الفتاة والمرأة على المركز الأول
  • محافظ أسوان يوجه بسرعة إصلاح عطل كهربائي بمحول بلانة وإعادة التيار