قال مسؤولون اليوم الأربعاء إن رئيس الوزراء التايلندي الأسبق تاكسين شيناواترا نُقل إلى مستشفى تابع للشرطة بسبب ارتفاع ضغط الدم وقلق على حالة قلبه في أول ليلة يمضيها في السجن بعد عودته من منفى اختياري.

وقال مسؤولون إن تاكسين البالغ 74 من العمر عاما والذي شغل مرّتين منصب رئيس الوزراء وأطيح به في انقلاب عام 2006، يعاني من العديد من المشاكل الصحية ونُقل من السجن إلى مستشفى تابع للشرطة بعد منتصف الليل بمدة قصيرة.

ولم تتضح بعد حالة تاكسين، وهو ملياردير ومؤسس حزب بويا تاي (من أجل التايلنديين) الشعبوي.

وقال الناطق باسم إدارة للسجون سيتي سوتيفونغ في بيان إن المسؤولين عن الأوضاع الصحية في السجن أبلغوا الجهات المعنية بأن تاكسين يعاني من عدم القدرة على النوم وارتفاع في ضغط الدم وتراجع في مستويات الأكسجين في دمه.

وأضاف أنه "يعاني من عدة أمراض تستوجب المتابعة الصحية، خصوصا أمراض القلب، ولا تتوفر المعدات المناسبة في مستشفى السجن".

وتابع "قال الطبيب إنه ينبغي أن يتم نقله إلى مستشفى الشرطة لتجنّب أي خطر على حياته".

وكانت المحكمة العليا، قد أكدت في وقت سابق أمس أن تاكسين سيقضي 8 سنوات في السجن بعد إدانته بإساءة استخدام السلطة وتضارب المصالح.

وأمس الثلاثاء، وفور هبوط طائرته الخاصة في بانكوك، نُقل رئيس الوزراء السابق الملياردير إلى المحكمة حيث صدر أمر بإيداعه السجن لقضاء عقوبات صدرت بحقه في فترة غيابه عن البلاد لمدة 15 عاما.

وجاءت عودة تاكسين أمس بالتزامن مع عودة حزبه "بيو تاي" إلى الحكومة في إطار اتفاق لتقاسم السلطة مع الأحزاب المؤيدة للجيش، ما دفع كثيرين للحديث عن إمكانية إبرام اتفاق تخفض بموجبه فترة سجنه.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

حصول مستشفى قلين التخصصي على شهادة الاعتماد المبدئي لمدة عام

أعلنت الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية حصول مستشفى قلين التخصصي بمحافظة كفر الشيخ على الاعتماد المبدئي لمدة عام لتصبح بذلك المستشفى الخامسة عشر من المستشفيات والمراكز الطبية التابعة لأمانة المراكز الطبية المتخصصة الحاصلة على شهادة الاعتماد من هيئة «GAHAR»، طبقاً للمعايير المعتمدة من الإسكوا العالمية.

رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة تهنئ مستشفى قلين التخصصي

ومن جانبها، تقدمت الدكتورة مها إبراهيم، رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، بخالص التقدير والامتنان لإدارة مستشفى قلين التخصصي وكل من إدارة الجودة ومكافحة العدوى والسلامة والصحة المهنية بأمانة المراكز الطبية المتخصصة لجهودهم المبذولة والمتواصلة من أجل اعتماد مستشفيات الأمانة والوصول بالخدمات الطبية المقدمة للمستوى اللائق الذي يضاهي المستويات العالمية وينهض بصحة المواطن المصري في كل أنحاء جمهورية مصر العربية.

جدير بالذكر أنّ مستشفى قلين التخصصي تم إحلاله وتجديده في عام 2016، بتكلفة 140 مليوناً و912 ألف جنيه، للارتقاء بالمنظومة الصحية، ولتحسين الرعاية والخدمات المُقدمة للمرضى، وهو يتكون من مبنيين، الأول يضم الدور الأرضي عبارة عن قسم الأشعة ومخازن الأدوية ومحطة الغازات والمشرحة، والدور الأول علوي عبارة عن الغسيل الكلوي، ووحدة العناية المركزة للأطفال، والدور الثاني علوي مكون من العناية المركزة، وغرف العمليات، بينما يضم المبنى الثاني الدور الأرضي عبارة عن قسم الطوارئ والمطبخ المغسلة.

نقل تبعية المستشفى للمراكز الطبية المتخصصة

وأصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في وقت سابق، القرار رقم 1000 لسنة 2021، بنقل تبعية 15 مستشفى إلى أمانة المراكز الطبية المتخصصة التابعة لوزارة الصحة والسكان، من بينها مستشفى قلين التخصصي، التابع لمديرية الشؤون الصحية بكفر الشيخ.

مقالات مشابهة

  • وزارة الصحة: 15 مستشفى تعمل جزئيا في غزة فقط
  • أمير القصيم يشيد بحصول شركة القصيم للخدمات الطبية على جائزة أفضل مستشفى مقدم لخدمات الرعاية الصحية الأكثر ابتكاراً بالمملكة لعام 2023م
  • مستشفى عبري ينجح في إجراء أول عملية تثبيت للقرنية لمريض يعاني من القرنية المخروطية
  • حصول مستشفى قلين التخصصي على شهادة الاعتماد المبدئي لمدة عام
  • السجن المؤبد بحق تاجري مخدرات في النجف
  • جنايات النجف: السجن المؤبد بحق تاجري مخدرات
  • رئيس وزراء اليونان الأسبق: أوروبا تصعد بدلا من وقف إطلاق النار بأوكرانيا
  • رئيس وزراء اليونان الأسبق: أوروبا تدفع نحو التصعيد بدلا من وقف إطلاق النار في أوكرانيا
  • رئيس الوزراء الأسبق: التغيرات المناخية أثرت على التنمية المستدامة في العالم
  • وزير الصحة: مستشفى الولادة الجديد إضافة نوعية لنظام الرعاية الصحية في البلاد