موقع 24:
2024-10-02@04:52:08 GMT

مكارثي يكشف تفاصيل عن تحقيق لعزل بايدن

تاريخ النشر: 23rd, August 2023 GMT

مكارثي يكشف تفاصيل عن تحقيق لعزل بايدن

حذر رئيس مجلس النواب الأمريكي كيفن مكارثي، من أن المجلس قد يبدأ تحقيقاً لعزل الرئيس جو بايدن في سبتمبر (أيلول) إذا لم تقم إدارته بتسليم وثائق يسعى المشرعون للحصول عليها، وفقاً لما نقلته صحيفة "ذا هيل" الأمريكية.

ورداً على سؤال من المستشار السابق للبيت الأبيض لاري كودلو، عما إذا كان قد اتخذ قراره بشأن بدء التحقيق في قضية المساءلة، قال مكارثي إن "مجلس النواب سيبدأ التحقيق إذا لم يزود بايدن الكونغرس بالوثائق التي يسعى المشرعون للحصول عليها".

وبحسب الصحيفة، كانت هذه التعليقات أوضح إشارة من مكارثي حتى الآن إلى أن مثل هذا التحقيق قد يكون في الأفق في مجلس النواب، لكن مكارثي كان غامضاً إلى حد كبير بشأن الوثائق المعنية، حتى مع قول الجمهوريين إنهم يجمعون أدلة على أن بايدن (80عاماً) وابنه هانتر (53 عاماً) قبلا رشوة من مسؤولين أوكرانيين. وهي تهمة ينفيها البيت الأبيض بشدة.

وتابع مكارثي "الشيء الذي يعيق إجراء تحقيق المساءلة هو تزويدنا بالوثائق التي نطلبها"، مردفاً "إذا قدموا لنا الوثائق، فلن تكون هناك حاجة لإجراء التحقيق في قضية المساءلة. ولكن إذا قاموا بحجب الوثائق وقاتلوا كما يفعلون الآن لعدم تقديم ما يستحق للشعب الأمريكي معرفته، فسوف نمضي قدماً في التحقيق عند انعقاد المجلس مرة أخرى في سبتمبر (أيلول)".

وكشف مكارثي أنهم "كانوا يسعون للحصول على بيانات مصرفية وبيانات بطاقات الائتمان"، رغم أنه لم يحدد لمن تعود هذه البيانات، مضيفاً أنه "إذا أوقفوا ذلك، فسيتعين علينا الانتقال إلى تحقيق المساءلة".

وأوضح أن "الكونغرس يمنح قمة السلطة عندما يتعلق الأمر بسلطة استدعاءنا والآخرين للحصول على المستندات التي نحتاجها. البيانات المصرفية وبيانات بطاقة الائتمان وغيرها. أرونا أين ذهبت الأموال، أرونا هل كنتم تأخذون المال من مصادر خارجية؟ وهذا من شأنه أن يوضح معظم هذه الأمور، لكن يبدو أنهم يحاربونها في كل خطوة على الطريق".

Speaker Kevin McCarthy (R-Calif.) warned that the House could launch an impeachment inquiry as soon as September if the Biden administration doesn’t turn over documents — including some that were apparently never requested by the GOP. https://t.co/uiE0fYlOwI

— The Hill (@thehill) August 23, 2023

 وكان مكارثي أثار للمرة الأولى احتمال إجراء تحقيق في قضية المساءلة في يوليو (تموز)، وقال للصحافيين إن مجلس النواب يمكن أن يطلق مثل هذا التحقيق إذا زادت الادلة ضد بايدن وعائلته.

وأضاف مكارثي في ​​تصريح لقناة "فوكس نيوز"، أن تحقيق مجلس النواب في المعاملات التجارية لأفراد عائلة بايدن "يرتقي إلى مستوى تحقيق المساءلة"، مشيراً إلى أن مثل هذا التحقيق سيوفر لمجلس النواب "أقوى سلطة للحصول على بقية المعلومات المطلوبة".

وفي الأشهر القليلة الماضية، كشف الجمهوريون في لجنة الرقابة بمجلس النواب،  عن أدلة واسعة النطاق على ما يقولون إنه استغلال للنفوذ الأجنبي من قبل هانتر بايدن.

والإثنين الماضي، أفاد رئيس لجنة الرقابة في مجلس النواب جيمس كومر أن رسائل البريد الإلكتروني التي وقعها الرئيس جو بايدن باسم مستعار عندما كان نائباً للرئيس أوباما وتم إرسالها إلى نجله هانتر هي دليل آخر على الفساد والمشاركة في مخططات أعماله.

وقال الجمهوري في مقابلة على قناة "فوكس نيوز": "لقد علمنا أن جو بايدن استخدم على الأقل 3 أسماء مستعارة أو أسماء مزيفة في رسائل البريد الإلكتروني التي كان يتلقاها من أشخاص داخل الحكومة الفيدرالية والأشخاص الذين عملوا معه"، مضيفاً أن أن نجل بايدن هانتر كان اسمه موجود على رسائل البريد الإلكتروني المتعلقة بأوكرانيا، على الرغم من أن البيت الأبيض أكد أنه ليس موظفاً حكومياً".

وأوضح كومر أن جو بايدن أساء استخدام سلطته كنائب للرئيس لغرض وحيد هو حماية ابنه الذي كان يتلقى ملايين الدولارات من شركة الطاقة الأوكرانية الفاسدة هذه، ويربط البريد الإلكتروني جو بايدن وهانتر بايدن بمخطط الفساد هذا بدون ظلال من الشك".

وانتقد كومر، المحاولات لعرقلة التحقيق، قائلاً : إن "الفرق القانونية والبنوك ومؤسسات أخرى تتحد في محاولة لعرقلة محاولات الكشف عن الحقيقة"، مضيفاً "لا يتم عرقلتنا من قبل فريق بايدن القانوني فحسب، بل يتم عرقلتنا من قبل وزارة العدل، ويعرقلنا مكتب التحقيقات الفيدرالي، والخدمة السرية، ومصلحة الضرائب، والديمقراطيون في لجنة الرقابة بمجلس النواب"، متسائلاً: "هل سيعرقلنا المحقق الخاص الجديد، ديفيد فايس، في التحقيق في هذا الأمر؟".

وبدوره، انتقد البيت الأبيض، الشهر الماضي، الجمهوريين في مجلس النواب، بسبب "هجماتهم" على بايدن، قائلاً إن رسائلهم المفككة حول الرئيس "حلقة مهرج"، مضيفاً في بيان أن "الجمهوريين في مجلس النواب يوجهون الآن طاقتهم المحبطة إلى رغبة محسوبة وهادفة لعزل بايدن".

تلويح بأزمة دستورية إذا مثل الرئيس الأمريكي في محاكمة هانتر https://t.co/KlEQVt2h34 pic.twitter.com/C6Tb4pd9qE

— 24.ae (@20fourMedia) August 22, 2023

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني وثائق بايدن بايدن مكارثي البرید الإلکترونی فی مجلس النواب جو بایدن تحقیق فی

إقرأ أيضاً:

المالية: نستهدف رفع معدلات انتاجية الاقتصاد المصري للمساعدة فى تحقيق نمو مستدام

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال ياسر صبحى نائب وزير المالية للسياسات المالية، إننا ملتزمون بمسار الانضباط المالي فى إطار برنامج شامل للإصلاح الاقتصادي، موضحًا أننا نعمل في إطار متسق ومتكامل بين السياسات المالية والنقدية والاستثمارية والتجارية لضمان الاستقرار المالي والاقتصادي.

وأكد أن الحكومة تستهدف رفع معدلات الانتاجية فى الاقتصاد المصري بما يساعد فى تحقيق نمو مستدام دون أعباء تضخمية، كما تولى اهتمامًا كبيرًا بتحفيز القطاع الخاص على التوسع فى الإنتاج والتصدير، بما يسهم فى تحسين تنافسية الاقتصاد المصرى.

جاء ذلك خلال الندوة التي نظمتها الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، برئاسة المهندس فتح الله فوزي، حول "الحوافز المالية والتشريعية لتشجيع الاستثمارات المصرية والأجنبية" بحضور ياسر صبحي نائب وزير المالية للسياسات المالية، وشريف الكيلاني نائب وزير المالية للسياسات الضريبية، ورشا عبد العال رئيس مصلحة الضرائب المصرية، حيث افتتح الندوة المهندس فتح الله فوزي رئيس مجلس الإدارة بالدعوة للوقوف دقيقة حداد علي ضحايا الأحداث الجارية في لبنان.

وشارك في الندوة، من أعضاء مجلس إدارة الجمعية، فؤاد حدرج نائب رئيس مجلس الإدارة، وعلاء الزهيري الأمين العام، والدكتورة زينب الغزالي رئيس لجنة المرأة ، وعمر بلبع رئيس لجنة التجارة، وعلاء الدين السبع عضو مجلس الإدارة ومروان زنتوت رئيس اللجنة الاقتصادية وعمرو فتوح رئيس لجنة ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، و من أعضاء مجلس ادارة الجمعية ورؤساء اللجان النوعية منها، كامن أحمد بيضون، ووائل شكرى، وأحمد البدراوى، وهيثم الهوارى، ومحمد عادل حسنى، ولفيف من مجتمع رجال الأعمال المصريين واللبنانيين وأعضاء الجمعية وعمرو فايد المدير التنفيذي للجمعية وسعيد الاطروش المستشار الإعلامي.

أكد شريف الكيلانى، نائب الوزير للسياسات الضريبية، أن حزمة «التسهيلات الضريبية» تعد بداية جديدة لبناء شراكة حقيقية مع مجتمع الأعمال، لافتًا إلى أننا نستهدف تحسنًا ملموسًا يشعر به الممولون في جودة الخدمات الضريبية بالمناطق والمأموريات من خلال معالجة التحديات برؤية عملية أكثر استدامة للتيسير على المجتمع الضريبي.

وقال إن هذه الإصلاحات الضريبية، تستهدف تحفيز المشروعات الصغيرة والشركات الناشئة وريادة الأعمال، كى تعمل وتنمو وتكون أكثر قدرة على المنافسة، كما تستهدف تشجيع دمج الاقتصاد غير الرسمي، موضحًا أننا مهتمون بالتطبيق المتقن لهذه التسهيلات على أرض الواقع، قبل الانتقال إلى مرحلة أخرى من التطوير والإصلاح الذى سيكون أيضًا فى صالح المجتمع الضريبي.  

مقالات مشابهة

  • البرلمان الكيني يبدأ إجراءات لعزل نائب الرئيس
  • وزير الخارجية يجري اتصالًا برئيس مجلس النواب اللبناني.. تفاصيل
  • المالية: نستهدف رفع معدلات انتاجية الاقتصاد المصري للمساعدة فى تحقيق نمو مستدام
  • "النواب" يحيل 11 مشروع قانون ورسالة بشأن قانون الإجراءات الجنائية إلى اللجان النوعية المختصة (تفاصيل)
  • خبير اقتصادي: الهدف من إلغاء الضريبة على العملة الأجنبية تحقيق مصلحة سياسية لمن قاموا بتعيين غفار
  • تفاصيل التحقيق مع متهمين بجمع مدخرات العاملين بالخارج وبيعها بالسوق السوداء
  • مصدر يكشف تفاصيل انفجار البلديات
  • تفاصيل التحقيق في واقعة التحرش بسودانية في السيدة زينب
  • مجلس النواب يستعد لانطلاق دور الانعقاد الأخير غدا.. تفاصيل أولى الجلسات
  • تحقيق للجزيرة نت يكشف ارتفاع التشوهات الخلقية لدى المواليد في غزة