صحيفة الاتحاد:
2024-10-06@02:13:08 GMT

10 ظواهر مستمرة منذ الموسم الماضي!

تاريخ النشر: 23rd, August 2023 GMT

 
عمرو عبيد (القاهرة)

أخبار ذات صلة ماك أليستر يفلت من عقوبة الطرد الخاطئ ماونت يغيب مباراتين عن «اليونايتد»


انطلق الموسم الجديد حاملاً في طياته بعض «ظواهر» النسخة الماضية، لعل أبرزها في «البريميرليج»، رغم أن الحكم على «صراع القمة» يبدو مبكراً جداً، لكن «المؤشرات الأولية»، توضح استمرار المنافسة الثنائية بين مانشستر سيتي وأرسنال «الأكثر استقراراً بين الكبار»، كما لم يتمكن ليفربول من الحفاظ على «نظافة شباكه»، خلال مباراتين بـ«البريميرليج»، ليستمر الخلل الواضح في «دفاعاته»، من دون إصلاح، مكرراً «سيناريو» الموسم الماضي، بعدما استقبل مرماه 47 هدفاً، بمعدل 1.

2 هدف في المباراة، وخرج بشباك لم تهتز في 36.8% فقط من المباريات!
وتصدّر تشيلسي مرة أخرى قائمة الأندية الأكثر إنفاقاً في «الميركاتو الصيفي» الحالي، حيث بلغ الإجمالي 385.1 مليون يورو مقابل 611.5 مليون في الموسم السابق، لكن نتائج «البلوز» لم تختلف كثيراً، بعدما بدأ الموسم بتعادل ثم هزيمة «صادمة»، وفي «الليجا»، جاءت الانطلاقة مشابهة لما حدث في الموسم السابق، بالبداية الناجحة لريال مدريد، وتعثر برشلونة «نسبياً»، حيث فاز «الملكي» في أول جولتين أيضاً آنذاك، وتعادل «البارسا» سلبياً في الافتتاح، قبل الفوز في الجولة الثانية، وفي المرتين لم تكن خطوات أتلتيكو مدريد الأولى «ناجحة».
كما بدأ «الـ5 الكبار» في «الكالشيو» موسمهم الجديد بـ«العلامة الكاملة»، مثلما جاءت «ضربة البداية» في النسخة السابقة، حيث فاز نابولي والإنتر وميلان ويوفنتوس وأتالانتا في الجولة الأولى، وعلى جانب آخر، حافظ أبرز هدافي الموسم الماضي على استمرار دوران «عجلات التهديف»، بعدما افتتح هالاند موسمه في إنجلترا بـ«ثنائية»، في حين بدأ الصراع مُبكراً في إيطاليا بين أوسيمين «هداف سيري آ» في 2022-2023، ووصيفه لاوتارو، بـ «الثنائية» أيضاً!
الطريف أن المعركة التي أشعلها مبابي بين باريس سان جيرمان وريال مدريد لا تزال مستمرة، حيث حاولت إدارة «الأمراء» إبعاد كليان عن انطلاقة الموسم، قبل إعادته «على مضض»، ثم جاء عرضه للبيع، مقابل 250 مليون يورو، ليثير سخرية الجميع، وعلى رأسهم «الريال».
وعربياً، استمر تفوق فرق السعودية على فرق «دورينا»، على مستوى دوري أبطال آسيا، بعدما خطف النصر بطاقة التأهل إلى مرحلة المجموعات من شباب الأهلي في الدقائق الأخيرة من مباراتهما «المثيرة»، بينما نجح الشارقة في بلوغ المجموعات كعادته.
وفي الإمارات، لا يعرف علي مبخوت التوقف عن زيارة الشباك، حيث افتتح النسخة الجديدة من «دوري أدنوك للمحترفين» بـ«ثنائية كربونية»، لما حصده في انطلاقة الموسم السابق، مسجلاً هدفاً من لعبة متحركة وآخر عبر ركلة جزاء، ليواصل تحطيم أرقامه «الإعجازية».
وبينما بدأت جميع بطولات الدوري بمختلف دول العالم في التوقيت المُحدد المعتاد، استمر الدوري المصري في «وضعه الغريب»، إذ ينطلق متأخراً وينتهي متأخراً «جداً»، كما يحيط «الغموض» بموسمه الجديد، في ظل ازدحام «روزنامة» البطولات والمباريات، بصورة «غير عادية»!

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الإنجليزي مانشستر سيتي ليفربول أرسنال برشلونة ريال مدريد نابولي يوفنتوس دوري أدنوك للمحترفين علي مبخوت

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ البحر الأحمر: مصر استقبلت 14 مليون سائح خلال العام الماضي

انطلقت فعاليات مؤتمر «السياحية والتغيرات الجيوسياسية الاقليمية والدولية»، اليوم بحضور ماجدة حنا، نائب محافظ البحر الأحمر، ولفيف من عمداء وأساتذة كليات السياحية والفنادق من مختلف الجامعات المصرية، وكذا خبراء ومختصين بالقطاع السياحي، الذي يتم تنظيمة برعاية كلية السياحة والفنادق بجامعة قناة السويس.

مؤتمر السياحة والتغيرات الجيوسياسية الإقليمية

قال الدكتور عمرو سلامة، وزير التعليم العالي الأسبق، إن القطاع السياحي أكثر القطاعات التي تتأثر بالأحداث الاقليمية والدولية، مؤكدا أن القطاع السياحي أحد عوامل نجاح الدول النامية المؤهلة لصناعة السياحية، إذ يتوقع أن يساهم القطاع السياحي ان يشكل 12٪؜ من إجمالي الناتج العالمي للاقتصاديات العالمية، لافتًا إلى أن الاستقرار السياسي يؤثر علي القطاع السياحي.

السياحة المصرية استقبلت خلال عام 2023 ما يزيد على 14 مليونا

وأوضحت ماجدة حنا، نائب محافظ البحر الأحمر خلال كلمتها بمؤتمر «السياحة والتغيرات الجيوسياسية الإقليمية والدولية»، أن السياحة ترتبط بشكل وثيق بالتغيرات السياسية كما هو في سوريا واليمين والعراق وغيرها بسبب الحروب الداخلية، لافتًة إلى أن هناك دولاً استطاعت أن تتعافي من العوامل والتوترات السياسية لتعود إلى واجهة خريطة السياحة العالمية، مؤكدة أن السياحة المصرية استقبلت خلال عام 2023 ما يزيد على 14 مليون سائح، لافتًة إلى أن هناك احتياجا لإنشاء ما يزيد على 200 الف غرفة سياحية جديدة لجذب أكبر عدد من السياح.

وكشفت دكتور نيڤين جلال عيد، عميد كلية السياحة والفنادق جامعة قناة السويس، أن هناك تدابير لابد أن تسعي الدول التي تعمل علي صناعات القطاع السياحي منها مراعاة التغيرات المناخية والحفاظ على البيئة، مؤكدًا أن مصر بدأت فعليًا في هذه الاستراتيجية لدعم وتفادي التغيرات المناخية السلبية.

 

 

مقالات مشابهة

  • مهاجم ريال مدريد السابق خيسي ينضم لبطل الدوري الماليزي
  • حارس ريال مدريد السابق يكيل المديح لتيبو كورتوا
  • ريال مدريد.. ذكريات «الألم الأخير» في «البرنابيو»!
  • معد ريال مدريد السابق يجهز بنزيما
  • وزير الزراعة:6.7 مليون طن صادرات مصر بزيادة 617 ألف عن العام الماضي
  • ريال مدريد «كبوة».. وبرشلونة «سحابة»!
  • الجماز: وضع الاتحاد مختلف عن الموسم الماضي .. فيديو
  • هذه أسباب تدهور مستوى ريال مدريد؟
  • السيتي لاستعادة نغمة الفوز.. وصلاح يطمح لمواصلة التوهج
  • نائب محافظ البحر الأحمر: مصر استقبلت 14 مليون سائح خلال العام الماضي