شبكة اخبار العراق:
2024-07-02@00:39:04 GMT

ناقلة نفط جديدة تنضم لأسطول وزارة النفط

تاريخ النشر: 23rd, August 2023 GMT

ناقلة نفط جديدة تنضم لأسطول وزارة النفط

آخر تحديث: 23 غشت 2023 - 12:13 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- أعلنت وزارة النفط العراقية، الاربعاء، تسلمها من الصين الناقلة  الجديدة “سومر ” بحمولة 31 ألف طن، ليتم تدشينها في ايلول المقبل.ونقلت الوزارة في بيان ، عن مدير عام شركة ناقلات النفط العراقية، تأكيده حرص الوزارة والشركة على بناء اسطول جديد لشركة ناقلات النفط العراقية من خلال تعزيز رصيد الشركة من الناقلات النفطية عبر التعاقدات الجديدة مع الشركات العالمية المتخصصة .

وقال مدير عام شركة ناقلات النفط العراقية علي قيس، وفق البيان، إن الفريق الفني واللجنة المكلفة للشركة استلمت  اليوم في الصين الناقلة الجديدة “سومر ” بحمولة 31 الف طن ، بعد الانتهاء من عمليات الفحص النهائي .وأشار قيس الى إبحار  الناقلة من الصين  باتجاه الموانئ العراقية ، ومن المؤمل تدشينها في أيلول المقبل .وابرمت شركة ناقلات النفط العراقية في عام 2020 عقداً مع شركة نرويجية لبناء ناقلتين حمولة الواحد 31000 الف طن، تهدف الى تعزيز أسطول الشركة في نقل النفط الخام والمشتقات النفطية الى جانب الناقلات “بغداد ، شط العرب ، ودجلة والفرات”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

بشأن فلسطين.. دولة جديدة تنضم لدعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل

أعلنت وزارة الخارجية الإسبانية، التقدم بطلب رسمي للانضمام إلى القضية التي أقامتها جنوب أفريقيا ضد إسرائيل، أمام محكمة العدل الدولية بشأن "الإبادة الجماعية". وذكر بيان للخارجية الاسبانية، أن "هذا التدخل يأتي استنادا إلى اتفاقية الأمم المتحدة، لمنع ومعاقبة الإبادة الجماعية لعام 1948، مستندة إلى المادة 63 من نظام المحكمة".

وأشارت إلى أن "هدفها من هذه الخطوة هو المساهمة في استعادة السلام في غزة والشرق الأوسط، وإنهاء الحرب، وتعزيز حل الدولتين لضمان التعايش السلمي بين الفلسطينيين والإسرائيليين".

وأقامت جنوب أفريقيا دعوى ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية؛ لانتهاكها اتفاقية منع الإبادة الجماعية لعام 1948، في حين طلبت عدة دول الانضمام إلى القضية، بينها فلسطين وتركيا وليبيا ونيكاراغوا وكولومبيا والمكسيك.

مقالات مشابهة

  • وزارة الشباب والرياضة تعلن عن وظائف جديدة
  • «الشباب والرياضة» تكشف عن وظائف جديدة.. قدم الآن
  • أكثر من (10) ملايين برميل نفط الصادرات العراقية لأمريكا خلال شهر نيسان الماضي
  • ناقلات النفط العملاقة تواجه أسرابًا من الزوارق المسيّرة قبالة سواحل اليمن
  • الشباب والرياضة تعلن عن وظائف جديدة للشباب بالقطاع الخاص
  • وظائف وزارة الشباب والرياضة الجديدة 2024 بمرتبات مجرية
  • 110 لغة جديدة تنضم إلى خدمة ترجمة “غوغل”
  • بشأن فلسطين.. دولة جديدة تنضم لدعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل
  • التموين تحذر من تقديم أي طلبات إلكترونية خاصة بـ البطاقات الجديدة
  • توضيح مهم من «التموين» بخصوص إصدار البطاقات الجديدة