كشف الدكتور شريف حتة أخصائي الصحة العامة عن ما حققته مبادرة 100 يوم صحة، موضحا أنها قدمت خدمات طبية مفيده بشكل كبير، مشددا على أن هناك تركيز كبير على قرارات الإحالة للمريض إلى المستشفي، والمتعلقة بالعلاج على نفقة الدولة.

أهم إنجازات 100 يوم صحة

أضاف «حتة» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح» على فضائية cbc extra، أن هناك زيادة فى عدد الحالات التى قامت بإجراء الكشف الطبي ضمن مبادرة «100 يوم صحة»، مشيرًا إلى أن أهم نجاحات هذه الحملة هي زيادة الوعي لدى المواطن فيما يخص الصحة النفسية.

وأوضح أنه فى الماضى لم يكن هناك إهتمام بالصحة النفسية، والمواطن لم يكن يعرف شئ عن الصحة النفسية ومدى الحاجة لهذا النوع من العلاج ووصفات الأدوية التي تستلزم المداومة عليها لفترة، ولكن مؤخرًا أزداد الإهتمام بالصحة النفسية، وهو إنجاز كبير يحسب لحملة 100 يوم صحة، مشيرًا الى أن الحملة حققت نجاح كبير.

 ونبه «حتة» إلى أنه على أرض الواقع هناك تقدم وتطور فى مجال الصحة، منها مشروع التأمين الصحي الشامل، كما أن بعض المحافظات قامت بتطبيقه، ومن المنتظر أن يتم تطبيقه فى كل محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى القوافل الطبية والمبادرات الصحية، وكلها إنجازات فى مجال الصحة لا يمكن إنكارها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: 100 يوم صحة اخبار الصحة مبادرة 100 يوم صحة وزارة الصحة إنجازات 100 يوم صحة الأمراض النفسية الدكتور شريف حتة الصحة النفسیة یوم صحة

إقرأ أيضاً:

وزارة الصحة تعلن الاستمرار بخدمة الخط الساخن للاستشارات النفسية

دمشق-سانا

أعلنت وزارة الصحة الاستمرار بخدمة الخط الساخن للاستشارات النفسية بسبب تداعيات الظروف الطارئة المصاحبة للعدوان الغاشم على أراضي الجمهورية اللبنانية الشقيقة، وذلك بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.

وأوضحت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه أنه بهدف تعزيز الصحة النفسية تقدم كوادر اختصاصية من “مشفى ابن رشد” بدمشق “والهيئة العامة لمشفى ابن خلدون” في حلب خدمتها على مدار الـ 24 ساعة تحت شعار “نحن معك، من الألم إلى الأمل” لتقديم الدعم النفسي لكل من يشعر بأنه يعاني من مشاكل نفسية كالرض والقلق والهلع والاكتئاب وغيرها من الاضطرابات.

وبين الوزارة أن جميع الخدمات يمكن الحصول عليها من خلال الاتصال الهاتفي ليتم بعدها تحديد الخطوات اللاحقة من قبل الكادر المختص بالمتابعة، وذلك بشكل آمن وسري، وجميع المعلومات التي يزود بها الفريق هي معلومات سرية وآمنة ويمنع تداولها إلا ضمن الفريق الطبي لمتابعة الحالة.

ولفتت الوزارة إلى أن الخدمات تشمل الاستجابة الفورية للحالات الطارئة ونشر الوعي والتثقيف النفسي وتقديم الاستشارات التخصصية للمرضى أو أسرهم وحجز موعد مع الطبيب الاختصاصي للأمراض النفسية وموعد لجلسات العلاج ومساندة المرضى وأسرهم وتزويدهم بالإرشادات.

وأشارت الوزارة إلى أنه يمكن للراغبين الاستفادة من الخدمة الاتصال الهاتفي على الأرقام التالية مشفى ابن رشد في دمشق 0952384449 -0952384447-0114443745 والهيئة العامة لمشفى ابن خلدون في حلب 0940088846- 0940088847.

مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي: اهتمام كبير بالتعليم الفني في مصر لحاجة سوق العمل إليه
  • مؤكدا أن هناك تعتيما من قبل العدو.. حزب الله: عدد القتلى الصهاينة في معارك اليوم كبير جداً
  • سليمان: هناك مهددات حقيقية بانتشار الأمراض وخصوصًا مرض الملاريا إثر السيول
  • ما أبرز مصادر التوتر التي تُشكّل خطراً على صحتك النفسية في العمل؟
  • العدد كبير.. اليكم حصيلة الاعتداءات الاسرائيلية الاخيرة
  • وزير الصحة يزور مقر سانوفي بفرنسا.. ويبحث مع مسؤوليها توفير أدوية الأمراض المزمنة
  • وزارة الصحة تعلن الاستمرار بخدمة الخط الساخن للاستشارات النفسية
  • انطلاق حملة التوعية بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي
  • «ننمو معاً».. فعالية مجتمعية تعزز الصحة النفسية
  • منظمة الصحة العالمية تُحذّر من انتشار الأمراض بين النازحين في لبنان