بوابة الفجر:
2024-09-20@14:51:08 GMT

محافظ الجيزة يعتمد ترقية 5064 معلمًا وأخصائيًا

تاريخ النشر: 23rd, August 2023 GMT

اعتمد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة حركة ترقيات 5064 شاغلي وظائف المعلمين من أخصائيين إجتماعيين ونفسيين وتكنولوجيا وصحافة وأمناء المكتبات بمديرية التربية والتعليم بالجيزة والذين أستوفوا البرامج التدريبية اللازمة للترقية إلى الوظيفة الأعلى.


جاء ذلك بناء على القرار الصادر برقم «١٠٤٧» لسنة ٢٠٢٣، الذي ينص على أنه إعتبارًا من ١ يناير ٢٠٢٣ يتم ترقية «٤٨٦٢» من شاغلى وظائف المعلمين وما يقابلها من وظائف الأخصائين الإجتماعيين، والأخصائين النفسيين، وأخصائي التكنولوجيا، وأخصائي الصحافة والإعلام، وأمناء المكتبات، وذلك من الذين منحوا شهادة الصلاحية اللازمة للترقية إلى الوظائف الأعلى.


كما أصدر المحافظ قرار رقم «١٠٤٨» لسنة ٢٠٢٣ والذي ينص على أنه إعتبارًا من ١ يناير ٢٠٢٣ يتم ترقية عدد «٢٠٢» أخرين من شاغلى وظائف المعلمين وما يقابلها من وظائف الأخصائيين الإجتماعيين والأخصائيين النفسيين وأخصائي التكنولوجيا وأخصائي الصحافة والإعلام وأمناء المكتبات. 


وأكد أن القرارات جاءت وفقًا لقرار وزير التربية والتعليم أرقام ٥٥ و٨١ لسنه ٢٠٢٣ بشأن منح شهادة الصلاحية اللازمة لترقية أو نقل أعضاء هيئة التعليم من الذين أستوفوا البرامج التدريبية اللازمة للترقية للوظيفة الأعلى ومن توفرت فيهم شروط شغل وظائف المعلمين.


كما أكد محافظ الجيزة أن القرارات تأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية للإرتقاء بالمنظومة التعليمية ورفع كفاءة المعلمين والإهتمام بأعضاء هيئة التعليم والحرص على دعم المعلمين مهنيًا واجتماعيًا.
شمل قرار محافظ الجيزة صرف بدل الاعتماد المقرر لهم قانونًا وعلاوة الترقية وذلك اعتبارًا من أول الشهر التالي لصدور هذا القرار.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزير التربية والتعليم محافظ الجيزة مديرية التربية والتعليم التربية والتعليم بالجيزة اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أحمد راشد محافظ الجيزة مديرية التربية والتعليم بالجيزة محافظ الجیزة وأخصائی ا

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يعتمد تحديث الأحوزة العمرانية لـ62 قرية و27 عزبة

اعتمد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، الأحوزة العمرانية لـ62 قرية تابعة لمراكز المحلة الكبرى وبسيون وزفتى وطنطا وكفر الزيات، وكذلك 27 عزبة تابعة إلى مراكز بسيون وزفتى وسمنود وطنطا وقطور وكفر الزيات، بالإضافة إلى تحديث واعتماد الأحوزة العمرانية لـ79 قرية تابعة لمراكز السنطة والمحلة الكبرى وزفتى وسمنود وطنطا وكفر الزيات، و13 عزبة تابعة لمركز المحلة الكبرى.

نسبة اعتماد المخططات

واكد محافظ الغربية أن المحافظة تعد من أولى المحافظات التي قامت بتحديث المخططات الاستراتيجية لجميع مدن وقرى المحافظة، ومن ضمن أعمال التحديث اعتماد الأحوزة العمرانية لهذه المخططات، حيث بلغت 100% للمراكز، وللقرى 72 %، والعزب 36%، وجار إنهاء جميع الأحوزه العمرانية، وجارٍ إنهاء الملف لحل مشكلات المواطنين.

المخططات الاستراتيجية

وأشار الجندي الى أن المحافظة حققت جهودا كبيرة، بالتعاون مع الهيئة لاعتماد المخططات الاستراتيجية بشكل يتناسب مع حجم الزيادات السكانية والرؤى المستقبلية، وتنفيذ خطة الدولة لتحقيق التنمية العمرانية، باعتبارها ركيزة أساسية من ركائز التنمية الشاملة.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم: إنشاء معهد لتطوير المعلمين الجدد وتدريب 200 ألف معلم خلال 3 سنوات
  • عاجل _ وزير التعليم: إنشاء معهد لتطوير المعلمين الجدد وتدريب 200 ألف معلم خلال 3 سنوات
  • محافظ مطروح يعتمد نتيجة تنسيق المرحلة الرابعة والأخيرة للثانوي العام
  •  محافظ مطروح يعتمد نتيجة تنسيق المرحلة الأخيرة للقبول بالتعليم الثانوي
  • موعد الامتحان الإلكتروني للمتقدمين لمسابقة شغل وظائف معلم مساعد
  • عددهم 16.. محافظ المنيا يعتمد المشروعات الفائزة في مبادرة المشروعات الخضراء الذكية
  • محافظ الغربية يعتمد تحديث الأحوزة العمرانية لـ 4 مراكز
  • محافظ الغربية يعتمد تحديث الأحوزة العمرانية
  • محافظ الغربية يعتمد تحديث الأحوزة العمرانية لـ62 قرية و27 عزبة
  • وزير التربية والتعليم: 460 ألف عجز في أعداد المعلمين