(عمان) يشارك الفنان والمصمم العماني عبدالعزيز العبري في ملتقى الفيديو آرت الدولي في دورته الخامسة والأولى دوليا في الأحساء بالمملكة العربية السعودية بحلقة عمل حول صناعة الفيديو بالذكاء الاصطناعي والمؤثرات البصرية، تتناول إخراج العمل بالذكاء الاصطناعي والتعرف على برنامج الافتر افاكت، والتعرف على أساسيات صناعة المؤثرات البصرية، إضافة إلى تطبيق عملي لصناعة فيديو بالمؤثرات البصرية، وتطوير الأفكار في هذا المجال، حيث تهدف حلقة العمل إلى خلق مواكبة وتواصل ووعي مبني على الحراك الثقافي البصري مع السعي إلى تنمية الثروة البشرية الإبداعية برعاية وتشجيع المواهب والفنانين.

وتستهدف حلقة العمل الشباب من عمر 18 - 25 سنة وتستمر ليومين في دار نورة الموسى للثقافة والفنون المبدعة بالأحساء بالسعودية.

كما تقام ضمن الحدث نفسه حلقة عمل حول أساسيات صناعة الفيديو آرت يقدّمها صالح بوخمسين حول صناعة الفيديو آرت وعناصره والتفكير الإبداعي وتطبيق عملي لصناعة عمل فني.

وكانت قد أعلنت اللجنة المنظمة لملتقى الفيديو آرت الدولي انه تم استقبال ٧٥ مشاركة دولية من ٢٥ دولة هي إضافة إلى سلطنة عمان ٥٢ منها تعتبر العرض الأول في المملكة العربية السعودية، و٢٣ منها هي العرض الأول دوليا، وستتم عملية الفرز والاختيار من قبل اللجنة المكوّنة من فنانين ونقاد ومختصين في فنون الفيديو والفنون المعاصرة، لقبول الأعمال للمشاركة في المعرض والمقرر إقامته في شهر أكتوبر المقبل تحت شعار "خيال الواقع.. نحو المستقبل".

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: صناعة الفیدیو

إقرأ أيضاً:

50 مشاركا في حلقة عمل «لغة الإشارة» بمحافظة ظفار

شهدت حلقة العمل التدريبية «للغة الإشارة المستوى الأول» التي نظمتها المديرية العامة للأشخاص ذوي الإعاقة بوزارة التنمية الاجتماعية بالتعاون مع المديرية العامه التنمية الاجتماعية بمحافظة ظفار في مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة، وبمشاركة 50 من موظفي مديريات ودوائر المصالح الحكومية ودوائر خدمة المراجعين بالمؤسسات الحكومية والخاصة بمحافظة ظفار، وقدّم هذه الحلقة كل من موزة بنت سالم الغافرية، وخالد بن زايد العامري خبراء لغة الإشارة بدائرة

تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة.

تأتي حلقة العمل ضمن الخطة السنوية لوزارة التنمية الاجتماعية بهدف نشر لغة الإشارة على المستوى الوطني، وتمكين المشاركين من التواصل الفاعل مع ذوي الإعاقة السمعية وتوسيع المعرفة حول هذه لغة الإشارة لتسهيل التعامل مع ذوي الإعاقة السمعية وخدمتهم بصورة سهلة.

بدأ حفل ختام الحلقة التي أقيمت برعاية موسى بن عبدالله القصابي مدير عام المديرية العامة للثقافة والرياضة والشباب بمحافظة ظفار بكلمة ألقاها بدر بن فريش اليحيائي المدير العام المساعد بالمديرية العامة للأشخاص ذوي الإعاقة بوزارة التنمية الاجتماعية، قال فيها: تسعى وزارة التنمية الاجتماعية ممثلة في المديرية العامة للأشخاص ذوي الإعاقة إلى نشر لغة الإشارة على مستوى محافظات سلطنة عُمان، مشيرا إلى أن التنمية المستدامة أبرز الأهداف التي تسعى وزارة التنمية الاجتماعية إلى تحقيقها من خلال توصيل كافة الخدمات للأشخاص ذوي الإعاقة، ولتحقيق رؤية عمان 2040 وأكّد أن لدي الوزارة خطة طويلة الأمد تم البدء فيها على مستوى محافظتي شمال وجنوب الباطنة، وتعتبر محافظة ظفار المحطة

الثالثة لهذا البرنامج.

كما تضمن الختام عرضا مرئيا عن حلقة العمل، واسكيتشا مسرحيا بلغة الإشارة قدمة مجموعة من المشاركين، وكلمة المشاركين، وتكريم مقدمي الحلقة والمشاركين والمساهمين في إنجاحها.

وحول حلقة العمل قالت نور بنت سالم باعمر المكلفة بأعمال مديرة دائرة الأشخاص ذوي الإعاقة سعدنا بنجاح الحلقة التدريبية، فمثل هذه المبادرات تعزز من قدرات الموظفين في التواصل مع الأشخاص ذوي الإعاقة السمعية، وتساهم في تحقيق رؤية الوزارة في دمج ذوي الإعاقة بالمجتمع. ونؤكد على أهمية هذه الحلقة التدريبية التي تساهم في تأهيل الكوادر الوطنية وتوفّر بيئة شاملة وداعمة للأشخاص ذوي الإعاقة. مؤكدة على أن الدعم الحكومي والمجتمعي المستمر يعزز من تحقيق الأهداف المنشودة في مجال التنمية الاجتماعية.

وأشاد حكيم المخزوم مدير دائرة الشراكة وتنمية المجتمع المشارك في حلقة العمل بالجهود المبذولة من الحكومة الرشيدة ومؤسسات المجتمع للنهوض بفئة ذوي الإعاقة والدور الكبير الذي تقدمه وزارة التنمية الاجتماعية لتذليل الصعوبات والعقبات التي تواجهها.

من جانبها قالت أسماء بنت محمد شروبه المعلم مشرفة تربية خاصة بتعليمية ظفار: ما يميز حلقة العمل هو التفاعل الهادف بين المدربين والمتدربين، وقد ساعد هذا الأسلوب العملي في ترسيخ المفاهيم النظرية بشكل أفضل حيث إن المدربين يتمتعون بخبرة واسعة في هذا المجال، كما أنهم قدّموا الدعم اللازم من جانبهم، وأظهر المتدربون حماسًا كبيرًا واهتمامًا حقيقيًا بتعلم لغة الإشارة، مما خلق بيئة تعليمية محفزة ومثمرة.

مقالات مشابهة

  • ورش ومسابقات.. ماذا يقدم مهرجان العلمين للأطفال؟
  • ممحاة يوتيوب.. أداة جديدة بالذكاء الاصطناعي لإزالة الموسيقى المحمية من الفيديو
  • صناعة الأوهام.. كيف تستغل الدول الذكاء الاصطناعي في أجندتها الإعلامية؟
  • حكم سعودي قاس بالسجن ضد منتج تلفزيوني شهير.. وتدخل أمريكي
  • 50 مشاركا في حلقة عمل «لغة الإشارة» بمحافظة ظفار
  • تزييف فيديو مشاركة محمد صلاح في إعلان لتطبيق المراهنات بالذكاء الاصطناعي
  • «ميتا» تزود الألعاب الجديدة بالذكاء الاصطناعي
  • النونو.. تركي آل الشيخ يعلن عن فيلم جديد لأحمد حلمي
  • الصين تطلق دليلاً وطنياً شاملاً لمعايير صناعة الذكاء الاصطناعي
  • الصين تطلق دليلا وطنيا شاملا لمعايير صناعة الذكاء الاصطناعي