بغداد اليوم -  بغداد 

دعت الشرطة المجتمعية، اليوم الأربعاء (23 آب 2023) أولياء الأمور الى استخدام أسلوب الحوار والتعليم والتربية السلسة بديلاً عن العنف والإكراه حفاظاً علي أبنائهم.

وقال مدير الشرطة المجتمعية العميد غالب العطية، في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن "على الآباء والأمهات الى استخدام أسلوب الحوار والتعليم والتربية السلسة بديلاً عن العنف والإكراه حفاظاً عليهم، وتجنيبهم مخاطر اتخاذ قرارات خاطئة تضر بمستقبلهم وحياتهم".

وشدد العطية بحسب البيان "على ضرورة الحرص على تقنين استخدام أبنائهم خصوصاً الأحداث والمراهقين منهم للهواتف الذكية ومواقع التواصل الاجتماعي لما تنطوي عليها من مخاطر كالابتزاز الالكتروني والهروب، واستغلالهم من قبل ضعاف النفوس وعصابات الجريمة المنظمة".

وبيّن أن "الكثير من حالات الانحراف الاجتماعي التي يمارسها بعض المراهقين ومن كلا الجنسين ناجمة عن سوء تعامل أولياء الأمور مع أبنائهم أو بسبب المشاكل الاسرية وانفصال أولياء الأمور".

وحذر العطية أن "من خطورة الاستخدام السيء لمواقع التواصل الاجتماعي من قبل هذه الشريحة على حياتهم ومستقبلهم". مؤكداً أن "في الوقت نفسه على ضرورة أن يتحلى أولياء الأمور بسياسة الاحتواء والصبر عند تقديم الرعاية والتربية لأبنائهم".

ورجح العطية وفقا للبيان "أسباب ازدياد حالات العنف والهروب والابتزاز الالكتروني نتيجة للإهمال وسوء التربية والعنف المفرط، وغياب رقابة الأهل لأبنائهم فيما يتعلق بسوء استخدامهم للهواتف الذكية".


المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: أولیاء الأمور

إقرأ أيضاً:

برج العقرب.. حظك اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر: احرص على دراسة الأمور جيدا

العقرب هو برج عميق وذو شخصية قوية، يتميز بالغموض والشغف، كما أنه يسعى دائمًا إلى السيطرة على الأمور، ومع ذلك كله تجده يحب أن يكون مسيطرًا على مصيره، مع ما لديه من العديد من الصفات المميزة الأخرى.

برج العقرب.. حظك اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر

تقدم «الوطن» عبر السطور التالية برج العقرب في حظك اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر، على الصعيد المهني والعاطفي والصحي، وفقا لموقع الأبراج الفلكية: 

حظك اليوم على الصعيد المهني

قد تتعرض اليوم لبعض التحديات في العمل، لكن بفضل قدرتك على التفكير الاستراتيجي، ستتمكن من إيجاد حلول فعالة، كن حذرًا من التسرع في اتخاذ القرارات، واحرص على دراسة الأمور جيدًا قبل المضي قدمًا.

حظك اليوم على الصعيد العاطفي

أما على الصعيد العاطفي، تبدو الأمور على الصعيد العاطفي مستقرة، ولكن قد تشعر بالحاجة إلى مراجعة بعض الأمور مع شريكك. حاول أن تكون أكثر تفهمًا لمشاعره، إذا كنت عازبًا، قد تكون على موعد مع لقاء جديد يغير مسار حياتك العاطفية.

حظك اليوم على الصعيد الصحي

اهتم بصحتك النفسية هذا اليوم، فقد تشعر ببعض القلق أو التوتر، احرص على الحصول على وقت كافٍ من النوم، وتجنب الإرهاق الشديد، ممارسة بعض الأنشطة الرياضية الخفيفة قد تساعدك على تحسين مزاجك.

مقالات مشابهة

  • كمين وادي زغيترون.. بغداد توجه رسالة عاجلة لكركوك
  • «فورتنايت» تتيح لأولياء الأمور التحكم بوقت لعب أطفالهم
  • فورتنايت تتيح لأولياء الأمور التحكم في وقت لعب أطفالهم
  • فورتنايت تتيح لأولياء الأمور التحكم بوقت لعب أطفالهم
  • السودان يوجه دعوة للسعودية بشأن النفط والغاز والبحر الأحمر وتحرك عن شركة أرامكو
  • احترس من القسوة في تربية أبنائك... قد تقودهم للتطرف الفكري
  • برج العقرب.. حظك اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر: احرص على دراسة الأمور جيدا
  • الأمم المتحدة توجه نداء عاجلا بشأن قوات اليونيفيل على حدود لبنان
  • رسالة إلى أولياء الأمور.. احذروا أن يكون "التيكتوكر" و"البلوجر" قدوة لأبنائكم.. خبراء اجتماع: التيك توك يهدد قيم الأسرة.. وخبير نفسي يحذر من انفجار داخلي بسبب المحتوى
  • "أولياء أمور مصر" يرصد المشاكل التي واجهت الطلاب منذ بداية العام الدراسي