قالت السلطات الأمريكية، أمس الثلاثاء، إنه بعد أسبوعين على اجتياح حرائق غابات مميتة جزيرة ماوي في ولاية  هاواي الأميركية، لا يزال 1100 شخص في عداد المفقودين نتيجة الحرائق، فيما طلب مكتب التحقيقات الفدرالي (إف بي آي) مساعدة أفراد عائلات الضحايا للتعرّف على هوياتهم.

وتعتبر حرائق ولاية  هاواي الأمريكية الأكثر فتكا في الولايات المتحدة الأمريكية منذ قرن، وأسفرت عن سقوط 115 قتيلا على الأقل، بحسب آخر حصيلة مبدئية.

ويعمل مكتب التحقيقات الفدرالي في الوقت الحالي على جمع البيانات والتحقق منها بفعل حرائق ولاية  هاواي  الأمركية، وفق ما أفاد العميل الخاص ستيفن ميريل الصحافيين أمس الثلاثاء.

وأضاف: "نقارن جميع القوائم لنتمكن من تحديد هويات الأشخاص الذين ما زالوا فعلا مفقودين موضحا أن مكتب التحقيقات الفدرالي أحصى حتى الثلاثاء، 1100 مفقود بولاية هاواي الأمريكية، وهو عدد يرجّح ارتفاعه.

وقال ميريل "نحتاج حقا إلى مساعدة السكان"، خصوصا في ما يتعلّق بالحصول على معلومات إضافية للتحقق من التفاصيل المرتبطة ببعض المفقودين.

وأفاد قائد شرطة ماوي، جون بيلتييه، بأن السلطات تتحقق من البيانات وتأمل بنشر قائمة مؤكدة للمفقودين خلال الأيام القليلة المقبلة.

و يجمع عناصر "إف بي آي" عيّنات للحمض النووي لعائلات المفقودين غير القادرين على التوجّه إلى ماوي، بغض النظر عن أماكن تواجدهم في العالم.

ويعد تحديد هويات الجثث التي يصعب التعرّف عليها في لاهاينا عملا مضنيا،  حيث تم حتى الآن تحديد هويات 27 فقط من الضحايا الـ115.

وقالت رئيسة شركة "أندي" ANDE المسؤولة عن هذه العمليات، جولي فرنش، إن الحصول على الحمض النووي لعائلات المفقودين "خطوة حاسمة من أجل تحديد هويات" الضحايا.

وأضافت أن "نحو ثلاثة أرباع الرفات التي تم فحص حمضها النووي أدت حتى الآن إلى نتائج حمض نووي يمكن الاستفادة منها في البحث"،لكن العملية لن تثمر ما لم يتوفر الحمض النووي للأقارب، من أجل مقارنة هذه البيانات.

ولم يتم جمع سوى 104 عيّنات حمض نووي من أفراد عائلات القتلى أو المفقودين حتى الآن، بينما تعمل السلطات على تبديد أي مشاعر عدم ثقة حيال العملية.

وأفاد المدعي العام لمنطقة ماوي أندرو مارتن بأن مكتب التحقيقات الفدرالي والشرطة لا يحتفظان بملفات الحمض النووي وأن الغرض الوحيد من استخدامها سيكون المساعدة على تحديد هويات المفقودين.

المصدر : وكالة سوا-عرب48

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: مکتب التحقیقات الفدرالی

إقرأ أيضاً:

هيئة النقل: ضبط 1100 مخالف في يونيو.. نقلوا ركابًا في المطارات دون ترخيص

ضبطت الفرق الرقابية في الهيئة العامة للنقل، 1100 مخالف خلال شهر يونيو المنصرم؛ لممارستهم نشاط نقل الركاب دون ترخيص، وذلك خلال الحملات الرقابية المكثفة التي تقوم بها على مطارات السعودية، بالتعاون مع وزارة الداخلية والجهات ذات العلاقة.

وشددت الهيئة على أن غرامة تقديم خدمات نقل الركاب دون ترخيص في المطارات تبلغ 5000 ريال مع حجز المركبة، ويتحمل المخالف تكاليف الحجز.

وأشارت إلى أن الحملات الرقابية تهدف إلى التأكد من امتثال الناقلين للأنظمة والاشتراطات، ورفع مستوى جودة الخدمات المقدمة، والتشجيع على التعامل مع الناقل النظامي، والتعريف بخيارات التنقل المختلفة.

مقالات مشابهة

  • ورشة عمل تعريفية من الهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين حول برنامج “أفق أوروبا”
  • انتشار عدوى خطيرة في أمريكا تنتقل عن طريق البعوض.. تعرف على أعراضها
  • هيئة النقل: ضبط 1100 مخالف في يونيو.. نقلوا ركابًا في المطارات دون ترخيص
  • خلال شهر.. ضبط 1100 مخالف بتهمة نقل الركاب دون ترخيص في المطارات
  • إجلاء آلاف الأشخاص بسبب حريق ضخم في ولاية كاليفورنيا الأمريكية
  • 4 تموز 1886- إقامة تمثال الحرية في ولاية نيويورك
  • الداخلية العراقية تصدر هويات عضو شرف لأصحاب المحتوى الإيجابي
  • الداخلية تصدر هويات لاصحاب المحتوى الايجابي
  • مستغانم.. البحث عن غريق مفقود بشاطئ الكثبان
  • بيان مشترك لـ12 مسؤولاً أمريكياً استقالوا بسبب سياسة بايدن تجاه "حرب غزة"