تترقب جماهير الكرة المصرية عودة مسابقة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم للموسم الجديد 2023 ـ 2024، فتنتظر مشاهدة صفقات الأندية المصرية بصفه عامة، بعد تدعيمات كل منهم بالميركاتو الصيفي.

وتنتظر جماهير الأهلي بصفه خاصة، مشاهدة صفقات المارد الأحمر الجديدة، التى أبرمها خلال الفترة الأخيرة، وتتشوق مشاهدة الفريق الأول بدماء جديدة ماذا سيفعل خلال مشاركاته بمختلف البطولات المحلية( الدوري وكأس مصر) والإفريقية (دوري أبطال إفريقيا)، بجانب المسابقة العالمية( كأس العالم للأندية).

 

صفقات الأهلي حتى الأن 

واشتغل مسؤولو التعاقدات بالنادي الأهلي على تدعيمات صفوف الفريق الأول وفقا لمتطلبات السويسري مارسيل كولر المدير الفنى للفريق، وهو ما شهدته جماهير القلعة الحمراء فى الفترة الأخيرة من صفقات.

وترصد بوابة الوفد ميركاتو الأهلي الصيفي حتى الأن، والبداية كانت بتجديد عقد رباعي الفريق حسين الشحات ومحمد مجدى قفشة وياسر إبراهيم و رامي ربيعة، بالاضافة الى التعاقد مع إمام عاشور لاعب ميتلاند الدنماركي السابق فى عقد يمتد حتى 2028، فى صفقة من العيار الثقيل، هزت الوسط الكروى المصري، نظرا الى انه كان يرتدى قميص الزمالك سابقا، كما نجح فى الحصول على خدمات المغربي رضا سليم قادما من نادى الجيش الملكى فى عقد يمتد حتى 2027.

الراحلون عن الأهلي

وفى إحدى القرارات التى لم يكن يتوقعها جماهير الأهلي، قرر مارسيل كولر الاستغناء عن أيمن أشرف مدافع الفريق، نظرا لأسباب فنية، ليرحل عن جدران القلعة الحمراء الى صفوف نادى البنك الأهلي لدة موسمين.

ونجح المسئولين عن ملف التعاقدات فى فسخ التعاقد بالتراضي مع لاعبا الاحمر لويس ميكيسوني ليرحل الى صفوف سيما التنزاني وبورنو سافيو ليغادر الى   نادى بوليفار البوليفي بصفة نهائية.

وإنتقل شادي حسين مهاجم الأهلي السابق الى صفوف نادى زد، لمدة 3 مواسم، بجانب رحيل الحارس علي لطفى لمدة 4 مواسم.

ورحل لاعب خط الوسط محمد محمود الى نادي فيوتشر بصفة دائمة إلى حتى عام 2027، فيما غادر محمد شريف الى نادى الخليج السعودي لمدة موسمين حتى عام 2025.

وحصل مسؤولو التعاقدات بنادى زد على لاعبين الأهلي لتدعيم صفوف الفريق الصاعد حديثًا لدوري الأضواء والشهرة، حيث تمكن من الحصول على توقيع محمد أشرف، مصطفى فوزي، مصطفى سعد ميسي، أحمد سيد عبد النبي، حمدي ياسر.

كما شهد ميركاتو الأهلي الصيفي رحيل حمدى فتحى لاعب وسط الميدان الى نادى الوكرة القطري حتى عام 2027، بجانب إنهاء عقد سعد سمير بالتراضى، ورحيل محمود وحيد الظهير الأيسر الى صفوف سموحة لمدة 3 مواسم، ومصطفي البدري لمدة موسمين على سبيل الإعارة.

صفقات الزمالك

وتعيش جماهير نادى الزمالك، حالة من الغضب الشديد فى الأونة الاخيرة، بعد الأحداث التى شهدها الفارس الأبيض من حجز أرصدة النادى، ومغادرة نجوم الفريق وأبرزهم طارق حامد وإمام عاشور، مرورا بالحكم القضائي على رئيس النادى بالحبس، وأخيرا عدم نجاح مفاوضات التجديد مع اللاعبين الحاليين، بالاضافة الى أزمة شيكابالا الأخيرة مع بعض مسؤولى القلعة البيضاء.

فلم يسطع مسؤولو التعاقدات بنادى الزمالك، فى إبرام التعاقد مع أى صفقة حتى الأن، نظرا للحجز على أرصدة النادى.

الراحلون عن الزمالك 

ورحل من صفوف الزمالك اللاعبين يوسف أسامة نبيه،و سيف فاروق جعفر، الى نادى بيراميدز فى صفقة انتقالية غير متوقعة بعدما لم يستطيع الأبيض الوصول إلى إتفاق مع الثنائي للتجديد.

وغادر الثنائي أحمد عيد،و أحمد أيمن منصور الى صفوف المصري البورسعيدي فى صفقة انتقال حر خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ميركاتو الدوري المصري الدورى المصرى الأهلى صفقات الاهلي صفقات الزمالك الانتقالات الصيفية الى صفوف

إقرأ أيضاً:

إبراهيم صلاح: أبارك لـ محمد صبحي على التجديد.. وهو مكسب كبير

عبر إبراهيم صلاح، لاعب الزمالك السابق عن سعادته بتجديد تعاقد محمد صبحي حارس الفريق الكروي الأول بالنادي بمدة 4 مواسم.

إقرأ أيضًا..

مدرب إنجلترا: استياء توني من دخوله المتأخر طبيعي

وقال إبراهيم صلاح في تصريحات عبر برنامج "الريمونتادا" مع الإعلامي محمد عباس، المذاع عبر فضائية المحور: "أبارك لصبحي والزمالك على التجديد".

وتابع: "محمد صبحي حارس متميز ومكسب في جميع  الحالات، والزمالك إضافة لأي لاعب".

وتابع: "صبحي إمكانياته ممتازة، ولكن ينقصه فقط التركيز بشكل أكبر، وأعتقد أن التجديد هو بداية الاستقرار، والتجديد لمدة 4 سنوات ستجعله يثق في نفسه بشكل أكبر".

وأدرف: "الزمالك يسعى لبناء فريق قوي، ودي رسالة إننا بنحافظ على الفريق، والبداية كانت من حارس مرمى زي صبحي.

بالطبع نرغب في التعاقد مع مدافعينن، وكذلك الظهير الأيسر، ورأس الحربة والجناح، ونحتاج لـ 6 أو 7 لاعيبه حتى يتمكن الزمالك من المنافسة في البطولات القادمة.

مقالات مشابهة

  • طاقم حكام مباراة فاركو والزمالك في الدوري المصري
  • ميركاتو 2024.. ألفارو موراتا يقترب من الدوري السعودي
  • أيمن يونس في رسالة لجماهير الزمالك: مقاطعة المباريات قرار غير مقبول
  • ميركاتو 2024.. الزمالك يعلن رحيل الفلسطيني ياسر حمد رسميًا
  • أتمنى ضم هذا اللاعب من الأهلي.. زيزو يفاجئ نجم منتخب مصر
  • إبراهيم صلاح: أبارك لـ محمد صبحي على التجديد.. وهو مكسب كبير
  • الكشف عن قائمة الصفقات التي يرصدها الأهلي من داخل الدوري المصري
  • نيوم يتعاقد مع محترف الاتحاد
  • بيان عاجل من الأهلي بخصوص الصفقات الجديدة
  • أول تعليق من محمد صبحي بعد إعلان تجديد تعاقده مع الزمالك