طالبت زازية محمد بازوم، ابنة رئيس النيجر بإطلاق سراح والدها المحتجز منذ انقلاب 26 يوليو الماضي، مؤكدة أنه لا ينوي التخلي عن منصبه أو بلاده.
وأشارت إلى أن والدها محتجز كرهينة مع والدتها، خديجة بازوم، وشقيقها الصغير سالم، في مبنى قد تتجاوز درجة الحرارة فيه 40 درجة وغالبا ما يحرمون من الماء للاغتسال وتُقطع عنهم الكهرباء عمدا.


وطالبت زازية بازوم، في رسالة نشرتها صحيفة "لوفيجارو" الفرنسية مساء أمس، باستعادة النظام الدستوري في بلادها، وشددت على أن والدها لن يستقيل وعازم على "الكفاح من أجل حماية الديمقراطية".
وقالت إن والدها "منتخب ديمقراطيا"، وأنه "اختيار الشعب"، معربة عن اعتقادها بأن والدها "استطاع ترك انطباع إيجابي على الصعيدين الوطني والدولي"، وتابعت قائلة: "لقد جعل مكافحة الفساد وسوء الإدارة معركته الرئيسية"، مشيرة كذلك إلى التقدم المحرز على الصعيد الاقتصادي.
وأوضحت أن والدها "محتجز كرهينة حاليا مع عائلته ولم يستقيل؛ نظرا لأنه يقدر قيم الديمقراطية ودأب على محاربة أنظمة الحكم العسكرية"،مضيفة "إنه يقاتل ويضحي بنفسه من أجل مستقبل بلدنا العزيز، النيجر، ومن أجل الساحل ومنطقة غرب إفريقيا بأسرها".
وقالت "كان يمكنه الاستسلام لتجنيب عائلته هذه المعاناة ويعثر على منصب مهم على المستوى الدولي.. لكنه قرر الكفاح من أجل حماية الديمقراطية في النيجر".
ورأت ابنة الرئيس بازوم، التي تُقيم في باريس، أن الجيش الذي أطاح بالرئيس المنتخب برر انقلابه بشكل أساسي بـ "تدهور الوضع الأمني"، مؤكدة أنه "منذ أخذهم بلادي كرهينة، نشهد بعجز وحزن زيادة مقلقة في الهجمات الإرهابية: أكثر من سبع هجمات في ثلاثة أسابيع أوقعت العديد من القتلى".
وتساءلت زازية بازوم عن وجود رابط بين الظلم الواقع على عائلتها وبلادها وبين حقيقة أن النيجر كان من المفترض أن تصبح دولة مصدرة للنفط في غضون ثلاثة أشهر.
ووفقا لها فإن "محتجزي الرهائن والمتواطئين معهم يعرفون أنه لن يستفيد أحد بشكل شخصي من الثروة النفطية" طالما أن والدها على رأس السلطة في البلاد، وأكدت أن محمد بازوم كان "سيحرص دائما على أن يكون شعب النيجر هو المستفيد من هذه الثروة وليس النخبة التي تعتقد أنها تعلو على النيجيريين".
وتوجهت زازية بازوم في رسالتها بخالص الشكر لكل الأشخاص الذين تفاعلوا مع صرختها الأولى، التي أطلقتها من القلب، للتنديد بظروف احتجاز والدها وأسرتها ونشرتها صحيفة "الجارديان" البريطانية، وقالت بفضل هؤلاء سُمح لطبيب الأسرة بزيارتهم من آن لآخر وتزويدهم ببعض الطعام.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: النيجر محمد بازوم من أجل

إقرأ أيضاً:

وصلات رقص بعقد قران ابنة إعلامية مصرية في مسجد.. غضب واسع (شاهد)

اجتاحت موجة غضب عارمة في مصر على مواقع التواصل الاجتماعي٬ وسط مطالبات بمحاسبة المسؤولين عن إتاحة تنظيم احتفال عقد قران، ابنة الإعلامية مفيدة شيحة، منة الله عماد، داخل مسجد محمد على بالقلعة.

وشهد العقد تشغيل أغاني ورقص وموسيقى في باحة المسجد.

فرح بنت مفيدة شيحة امس من داخل صحن
مسجد محمد علي في القلعة وكتب الكتاب الشيخ العلق خالد الجندي ..
تخيل لما كنت بروح القلعة من قبل عشر سنين
كنت بشوف الاجانب بيتحجبوا احتراما لقدسية المكان .. ودول مسلمين بيرقصوا وهم عراة
داخل المسجد
حسبنا الله السيسي دمر كل شئ pic.twitter.com/CEbMXGoJ2l — Ahmed Abu Zeid (@AhmadTheCesar1) June 30, 2024 عقد قران
ابنة الإعلامية مفيدة شيحة
الزوجة منة الله عماد
والزوج اسمه احمد محمد بحر
بمعنى آخر
ليس لأي شخص سعودي صلة بهذا الزفاف لا من بعيد ولا قريب
ببساطة لو يوجد أي سعودي تكفل بذلك أو حتى بمعرفة الام او الأب أو الزوج أو الزوجة
كان BBC & CNN
نشروا الخبر وقالوا "موسم الرياض يغزو… pic.twitter.com/MnIvzgbIlZ — ???????????????????????????????????????? (@scorpioeesa) June 30, 2024
وأثارت فيديوهات وصور عقد قران ابنة الإعلامية المصرية المتداولة والخاصة بالاحتفال والرقص داخل صحن مسجد محمد على بالقلعة استياءً شديدًا، ليس من رواد مواقع التواصل الاجتماعي فحسب وإنما من عدد كبير من المصريين الذين وتساءلوا: "هل يعقل موسيقي وأغان ورقص داخل حرم المسجد؟".

ففي الوقت الذي أكد فيه عدد من رواد مواقع التواصل، أن تلك الصور لا تليق بقدسية المكان فصحن جامع محمد على هو جزء من الجامع، ويجب التعامل معه على هذا الأساس، موضحين: أنه يتم أمر السياح بارتداء عباءات وملابس مناسبة لكونهم يزورون جامعًا.
رقص وأغاني في ساحة مسجد.. كتب كتاب بنت الإعلامية #مفيدة_شيحة يثير الجدل والانتقادات.. شوف اللي حصل #رؤيا #رؤيامصر pic.twitter.com/JvLzOaDSXT — Roya Egypt (@royaegy) June 30, 2024
بينما قال آخر إن هدف الحكومة المصرية هو تجميع النقود بعيدا عن أي شيء، فالنظام يقوم بتأجير ساحة المسجد مقابل المال بعيدا عنا يحدث فيه:" الحكومة تؤجر مسجد محمد على كقاعة أفراح. عقد الشيخ خالد الجندي قران بنت الاعلامية مفيدة شيحة في المسجد ثم اشتغلت الموسيقى والدانص والملابس الفاضحة. الفلوس.. الفلوس يا مصريين أهم حاجة ف الدنيا".

كما اعتبر رئيس حملة الدفاع عن الحضارة المصرية، عبد الرحيم ريحان، أن الواقعة تعد عدم احترام للدين الإسلامي.

وأضاف في حديثه لوسائل إعلام أنه يجب محاسبة وإقصاء ومحاكمة كل المسؤولين المتورطين بهذا الحدث، قائلا: "يعد ذلك تدنيسا وعدم احترام للدين الإسلامي وازدراء للإسلام بشكل كامل، كل شيء له حدود".


ووجهت الإعلامية المصرية رسالة للشيخ الذي عقد القران خالد الجندي٬ قائلة: "أنا عاوزة أشكر الشيخ خالد الجندي لأنه جه مخصوص مجامل ليا ولمنة ولمحمد أخويا، دي حاجة كبيرة جدًا عندي وربنا يخليك لينا، وهو مثال للشيخ الرائع خلقًا وكلامًا لأن مفيش كلكعة ولا عقد".

مقالات مشابهة

  • كلبة ذات ستة أرجل تنعم بحياة جديدة بعد التخلي عنها
  • حقيقة رحيل ياسر المسحل عن رئاسة الاتحاد السعودي لكرة القدم
  • نداء إنساني حزين من ابنة السياسي اليمني المخفي قسرا محمد قحطان إلى سلطنة عمان
  • وصلات رقص بعقد قران ابنة إعلامية مصرية في مسجد.. غضب واسع (شاهد)
  • درس المناظرات على مسرح الديمقراطية الأمريكية
  • المستشار محمد نصر يتولى منصبه رئيسا لمحكمة استئناف القاهرة غدا
  • زيلينسكي يرحب بإطلاق سراح سجناء من روسيا
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين تهاجم نتنياهو: يطيل أمد الحرب للبقاء في منصبه
  • شاهد .. طفلة تحتضن أبيها الذي قتله مجرم أطلق سراحه الحوثيين للمرة الثانية
  • نيويورك تايمز تدعو بايدن للانسحاب من السباق الرئاسي.. أعلن عزمه على الاستمرار