دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «ستار أوف ميستري» تطارد لقب «لاوثر بيورك» «الناشئين» يحصد فضيتين في مونديال «رفعات القوة»


أكد إبراهيم العسم عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية في دورته الجديدة، نائب رئيس اتحاد الطاولة، أن الانضمام إلى اللجنة تكليف أكثر منه تشريف، لأن رياضة الإمارات تحتاج إلى عمل كبير في المرحلة المقبلة.


وقال: رغم أن الفترة المتبقية من عمل الدورة الحالية عام واحد فقط، حتى دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024»، إلا أن المجموعة الموجودة قادرة على صنع الفارق، من خلال معرفتهم بهموم وقضايا رياضتنا، والتي تحتاج إلى الكثير من الجهد والعمل، خلال المرحلة المقبلة.
وأضاف: الرياضة تحتاج إلى رؤية جديدة، يتم من خلالها طرح استراتيجيات من شأنها رفع العمل الفني والإداري إلى الأعلى، والملف الأهم هو رفع ميزانيات الاتحادات إلى أعلى مستوياتها، لأنه من دون الدعم المادي لا يمكن عمل شيء، وبما يتناسب مع دعم المنتخبات الوطنية التي تمثل الدولة في المحافل الخارجية، كما أن الأفكار والاستراتيجيات موجودة، ولكنها تحتاج إلى ميزانيات لتطبيقها، كما نحتاج إلى تفعيل عمل اللجنة الأولمبية، في قيادة دفة الحركة الرياضية، والاستعانة بالخبرات والنماذج الحديثة في الإدارة وصناعة البطل الأولمبي، ولدينا خبرات إماراتية كبيرة لها «باع» طويل في المناصب الدولية والقارية والعربية، والتي تمثل القوة الناعمة للإمارات خارجياً، لا بد من الاستفادة منها في المرحلة المقبلة، لأنني أثق في الخبرات المواطنة ذات العقلية القادرة على التميز. 
وطالب العسم بضرورة تفعيل رعاية الشركات الوطنية للرياضة، وليس من المنطقي أن تقوم هذه الشركات برعاية أنشطة خارج الدولة، ولا ترعى الاتحادات الراضية، والمنتخبات، كما طالب بطرح رؤية إعلامية شاملة لكل الاتحادات وإعادة النظرة الإعلامية لكل الألعاب. 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات اللجنة الأولمبية الوطنية اتحاد الطاولة تحتاج إلى

إقرأ أيضاً:

وزارة الرياضة ترفع تقارير إخفاقات ونتائج باريس 2024 إلي لجان سيادية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تسلمت وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور اشرف صبحي موخراً تقارير الاتحادات الرياضية واللجنة الأولمبية المصرية عن نتائج وإخفاقات دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024  بالاضافة إلى تقارير لجان التفتيش من الأجهزة الرقابية.

وكشف مصدر خاص ان وزارة الشباب والرياضة رفعت التقارير الي لجان سيادة المشكلة لدراسة الموقف بعد الاهتمام الكبير من القيادة السياسية وإعلان جميع النتائج امام الرأي العام 
واضاف المصدر فى تصريحات خاصة للبوابة نيوز ان العمل داخل الوزارة لم يتوقف منذ انتهاء دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 لإظهار جميع التفاصيل والحقائق.

وكانت وزارة الشباب والرياضة أرسلت خطابا للاتحادات الرياضية ويتضمن سرعة موافاة الوزارة بالتسويات المالية بالدفعات المنصرفة من الوزارة لتغطية نفقات تأهيل وإعداد الفرق والمنتخبات القومية المشاركة في اولمبياد باريس كاجراء إداري للمحافظة علي المال العام وكيفية صرفه وهو دورر وزارة الرياضة.

حيث هناك بعض الاتحادات الرياضية لم ترسل التسوية المالية خلال شهري يونيو ويوليو نظرا لانشغالها بالمعسكرات الخارجية قبل انطلاق الأولمبياد. 
وتلعب وزارة الرياضة دور فى  المراقبة والمراجعة علي جميع الاتحادات فى أوجه الصرف وطريقتها. 
وتقوم لجان تفتيش بشكل دائم من الوزارة وعدد من الجهات الرقابية علي راسها الجهاز المركزي للمحاسبات تقوم بالتفتيش الدوري. 
وكان الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة قد اجتمع مع رؤساء الاتحادات واللجنة الأولمبية لمناقشة أسباب الإخفاق في دورة الالعاب الاولمبية باريس 2024 فى مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

من جانبها أكدت وزارة الشباب والرياضة ، أنه تم القيام بأعمال الفحص والدراسة لكافة الاتحادات الرياضيّة بشكل عام والاتحادات التي أخفقت في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 بشكل خاص بعد الأزمات الإدارية والفشل للبعثة المصرية والمجاملات في السفر وإهدار المال العام.

وأشارت وزارة الرياضة، إلى أنه سيتم عرض نتائج التقارير أولا بأول على الرأى العام وكذا اتخاذ الإجراءات القانونية وفق ما يتطلبه الأمر 
وأسدل الستار على دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، التي أقيمت خلال الفترة من 26 يوليو حتى 11 أغسطس الماضي بعد أن خيبت البعثة المصرية آمال الجماهير المصرية ولم تحصد سوى ثلاث ميداليات فقط، وهي ذهبية أحمد الجندي في الخماسي، وفضية سارة  سمير في رفع الأثقال، وبرونزية محمد السيد في السلاح، برغم تأكيدات المسؤولين قبل السفر بالحصول على من 7 إلى 11 ميدالية.

وشهدت دورة الالعاب الأولمبية أزمات متلاحقة شهدتها البعثة المصرية المشاركة في أولمبياد باريس، ليس فقط بسبب النتائج السلبية ولكن هناك عوامل أخرى تسبب فيها مسئولو اللجنة الأولمبية ورؤساء الاتحادات بسبب التصريحات المتضاربة التي خرجت من البعض خاصة بعد أزمات يمنى عياد في الملاكمة، وكيشو لاعب المصارعة، وأزمة اتحاد الفروسية واتحاد السباحة، وتصريحات عمر عصر لاعب منتخب مصر لتنس الطاولة ضد الاتحاد وهجوم مصطفى الجمل لاعب منتخب مصر في ألعاب القوى ضد رئيس الاتحاد، وتصريحات السباحة فريدة عثمان ضد ياسر إدريس، رئيس اللجنة الأولمبية ورئيس اتحاد السباحة.

كل هذه الأخطاء كشفت فشل بعض الاتحادات أمام وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي بالإضافة إلى إهدار المال العام الذي كشف عنه بعض اللاعبين ضد مسؤولي الاتحادات.

مقالات مشابهة

  • ما بعد الانتخابات
  • موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. انتهاء تسجيل الرغبات خلال ساعات
  • اللجنة العامة لحزب الوفد ببورسعيد تعقد اجتماعا تنظيميا
  • وزارة الرياضة ترفع تقارير إخفاقات ونتائج باريس 2024 إلي لجان سيادية
  • سبعة مرشحين لرئاسة اللجنة الأولمبية الدولية خلفا لتوماس باخ
  • اتحاد كتاب الإمارات يناقش خطة عمله في الفترة المقبلة
  • الأمير الأردني فيصل بن الحسين ينافس على رئاسة اللجنة الأولمبية الدولية
  • 7 مرشحين لخلافة باخ في رئاسة "الأولمبية الدولية" بينهم عربي
  • “زين”.. الأفضل في استراتيجيات تطوير الأعمال في الجيل الخامس
  • عيساوي: مبارك الفاضل.. موقفك المتماهي مع حميدتي لا تخطئه العين المجردة