يُنظّم معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية هذا العام أوّل مزاد فني في تاريخه ، حيث يعرض المزاد قطعاً فنية مُقدّمة من فنانين محليين ودوليين مرموقين.
ويستقطب المعرض رسّامين وفنانين تشكيليين ومصورين فوتوغرافيين وخطاطين ونحّاتين ، إضافة لدور عرض فنية من داخل وخارج الإمارات دأبوا على تقديم إبداعاتهم بحرفية عالية، تُعبّر عن مختلف المدارس الفنية الواقعية والتجريدية والعصرية، وتتمحور مواضيعها حول البيئات الصحراوية والبحرية والتراث والأصيل والصيد شؤونه وشجونه وبمختلف أنواعه.


وتُجسّد الأعمال المُشاركة جانباً من خبرات الفنانين المُعاصرين ومدارسهم المختلفة وتجاربهم الثقافية والفنية الثرية التي تجعل المعرض لوحة فريدة من نوعها تستقطب عُشّاق الفن والزوار من مختلف الاهتمامات.
من جهة أخرى، تُقدّم منصّة الفنون والحرف اليدوية في المعرض بالتعاون مع أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة وصالات عرض فنية لفنانين موهوبين باقة من ورش العمل والأنشطة للجمهور .
وسيتم تنظيم عدّة أنشطة شيّقة لعُشّاق الموسيقى منها، كيف تتم صناعة آلة العود؟ ، والعزف الحي على آلة العود، وكيفية رفع جودة أداء الآلة الموسيقية.
ويهدف معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية من خلال قطاع “الفنون والحرف اليدوية” ، ضمن 11 قطاعاً غنيّاً تُشكّل الحدث ، إلى تهيئة منصّات للفنانين للإبداع والابتكار وعرض تجاربهم وتوظيف الفنون بما يُعزز من التنوع الثقافي ويزيد من جمالية البُعد البصري والفني للمعرض وفعالياته.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

“سوق أبوظبي”: تنفيذ 15 صفقة كبيرة على “أدنوك للغاز” و”مدن” بـ2.66 مليار درهم

أعلن سوق أبوظبي للأوراق المالية، اليوم، عن تنفيذ 15 صفقة كبيرة، على أسهم شركتي “أدنوك للغاز” بي آل سي و”مدن القابضة” بقيمة إجمالية بلغت 2.66 مليار درهم.

وأظهرت بيانات سوق أبوظبي، أن الصفقة الأولي تم تنفيذها على أسهم “مدن القابضة” لنحو 505.8 مليون سهم، بقيمة 2.44 مليار درهم من خلال 6 صفقات كبيرة وبسعر تنفيذ عند 4.83 درهم.

وجري تنفيذ الصفقة الثانية على أسهم “أدنوك للغاز” لنحو 71.5 مليون سهم، بقيمة 218.2 مليون درهم من خلال 9 صفقات كبيرة وبسعر 3.05 درهم.

والصفقات الكبيرة، هي آلية توفرها الأسواق المحلية للمستثمرين وشركات الوساطة، بما يتيح إنجاز صفقات من هذا النوع على أسهم شركة مدرجة دون التقيد بنطاق الحدود السعرية المعمول به في السوق.

ولا تؤثر الصفقات الكبيرة المباشرة المنفذة في سعر إغلاق سهم الشركة المعنية، ولا في المؤشر العام، كما أنها لا تؤثر في أعلى وأدنى سعر تم تنفيذه خلال الجلسة أو خلال آخر 52 أسبوعا.وام


مقالات مشابهة

  • “صندوق خليفة” يدعم مشاركة 7 مشاريع إماراتية في معرض أوتو موتو شو 2024
  • قرابة 50,600 زائر من جميع أنحاء العالم يتعرفون على أحدث تقنيات المستقبل المستدام خلال “ويتيكس” 2024
  • محافظ كفر الشيخ: نسعى لتدريب الشباب على الصناعات والحرف اليدوية
  • ضبط مخالفة للصيد البري بمنطقة الختم في أبوظبي
  • الجديدة تحتضن معرض الفرس بمشاركة نادي قطر للسباق والفروسية
  • نهيان بن مبارك يفتتح فعاليات معرض “أتو موتو شو 2024”
  • انطلاق فعاليات معرض مشروعات تخرج أوائل الخريجين بكلية الفنون الجميلة جامعة المنصورة
  • “سوق أبوظبي”: تنفيذ 15 صفقة كبيرة على “أدنوك للغاز” و”مدن” بـ2.66 مليار درهم
  • “دبي للثقافة” تمدد التسجيل في “سكة للفنون والتصميم” حتى 31 أكتوبر
  • معرض الشارقة الدولي للكتاب 2024 يحتفي بمعارف وثقافات العالم من 6-17 نوفمبر تحت شعار “هكذا نبدأ”