صحيفة الاتحاد:
2024-07-14@05:13:08 GMT

«ستار أوف ميستري» تطارد لقب «لاوثر بيورك»

تاريخ النشر: 23rd, August 2023 GMT

 
عصام السيد (أبوظبي)

أخبار ذات صلة «الناشئين» يحصد فضيتين في مونديال «رفعات القوة» خبير: COP28 يؤكد الدور العربي في مواجهة تحديات التغير المناخي


تتطلع مهرة جودلفين «ستار أوف ميستري» للظفر بلقب من الفئة الثانية بسباق لاوثر ستيكس في يورك، المملكة المتحدة، الخميس، حيث تناسبها الأرضية السريعة.
وخسرت المهرة البالغة من العمر سنتين، والتي يدربها شارلي أبلبي، بشكل مفاجئ على أرضية لينة بسباق دتشيس أوف كامبريدج ستيكس في نيوماركت، في جولاي فيستيفال، حينما ركضت بوتيرة واحدة، وحلت ثانية بفارق قليل في السباق الذي شهد مشاركة أربعة خيول.


وسبق لـ «ستار أوف ميستري» المنحدرة من نسل «كودياك»، حصد فوزين رائعين، أحدهما بفارق 11 طولاً في هايدوك بارك، قبل تسجيلها فوزاً سهلاً بفارق أربعة أطوال، بسباق مورين بريتين مموريال أمبريس ستيكس ليستد.
وقال شارلي أبلبي: «ستار أوف ميستري، سارت تدريباتها بشكل جيد منذ سباق دتشيس أوف كامبريدج ستيكس، وكانت الأرضية أكثر ليونة وعدد المشاركين أصغر في ذلك اليوم، وهذا لم يكن ملائماً لها، ولذلك نأمل أن تعود إلى سابق تألقها في هذا السباق، وتظهر قدراً كبيراً من السرعة الطبيعية، ولو ركضت بنفس المستوى الذي سجلت به الفوز بسباق ليستد، ستكون حاضرة بقوة في المنافسة».
ومن جهة أخري تم إدراج الأمير خالد بن عبد الله الذي امتلك خيولاً بارزة أمثال فرانكل، دانسنج بريف، وزافونيك، في قاعة المشاهير لسلسلة أبطال السباقات البريطانية، حيث ترك المالك والمربي السعودي إرثاً في هذه الرياضة لا مثيل له.
والأمير خالد بن عبد الله، هو ثاني شخص يتم تكريمه ضمن فئة المساهم الخاص في قاعة المشاهير، على خطى الملكة الراحلة، التي تم تنصيبها في عام 2021.
وتم اختيار الأمير الراحل من قبل لجنة مستقلة من خبراء الصناعة، تقديراً لمساهمته البارزة في هذه الرياضة، وإنجازاته من خلال عملية التربية والسباق الخاصة به «مزارع جودمونت» تاركاً إرثاً دائماً، وأبطالها كثيرون جداً، ولا يمكن ذكرهم، ولكن من بينهم أيضاً ورننج، أروجيت، رينبو كويست، ودانسيلي، وكينجمان.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات الخيول سباقات الخيول جودلفين

إقرأ أيضاً:

فقدان 66 شخصا إثر سقوط حافلتين في المياه جراء انهيار أرضي بنيبال

يعد ما يصل إلى 66 شخصا في عداد المفقودين في نيبال بعد أن ضرب انهيار أرضي حافلتي ركاب على طريق سريع فسقطتا في نهر فائض، حسب مسؤول حكومي.
وجرف الانهيار الحافلتين نحو الساعة الثالثة فجر اليوم الجمعة على بعد نحو 120 كيلومترا غرب العاصمة كاتماندو.

وتحاول فرق الطوارئ تحديد موقع الحافلتين وإنقاذ الركاب، لكن الأمطار المستمرة تعقد مهمتها.

وقال المسؤول الحكومي إن الانهيارات الأرضية أغلقت أيضا الطريق المؤدي إلى منطقة الحادث في عدة أماكن. وتم إرسال مزيد من رجال الطوارئ وقوات الأمن إلى المنطقة للمساعدة في جهود الإنقاذ.

والاثنين الماضي أعلنت السلطات الأمنية النيبالية مصرع 70 شخصا وإصابة 86 آخرين بسبب الفيضانات والانهيارات الأرضية الناجمة عن الأمطار الموسمية المتواصلة في البلاد منذ 10 يونيو

مقالات مشابهة

  • راصد الزلازل الهولندي يحذر من الأيام القليلة القادمة
  • نيبال: فقدان 60 شخصا على الأقل في انهيار أرضي طمر حافلتين في نهر جارف
  • جنة عليوة تكشف كواليس واقعة إصابتها بسباق الدراجات بسبب شهد سعيد
  • 7 خيول تطارد «كأس الوثبة» في «مضمار شيستر»
  • العد التنازلي بدأ لانكسار الموجة.. حرارة أقل بفارق 6 درجات ولمدة يومين
  • فقدان 66 شخصا إثر سقوط حافلتين في المياه جراء انهيار أرضي بنيبال
  • إسقاط مسيرة بواسطة المضادات الأرضية بعد محاولة استهدافها لمقر أمانة حكومة ولاية القضارف
  • اجتماع لقادة الحزب الديموقراطي الأمريكي لتحديد موقف استمرار بايدن بسباق الرئاسة
  • «أينشنت ويزدم» يتفوق في «جولاي كب»
  • 46 ملعباً وآلاف المشاركين في «عالم دبي للرياضة»