البوابة:
2024-10-06@16:02:49 GMT

وفاة مخترع الـ PDF الدكتور جون وارنوك عن 82 عاما

تاريخ النشر: 23rd, August 2023 GMT

وفاة مخترع الـ PDF الدكتور جون وارنوك عن 82 عاما

توفي الدكتور جون وارنوك، الشريك المؤسس لشركة "ادوبي" يوم السبت عن عمر يناهز 82 عامًا، حسبما أعلنت شركة "ادوبي" ولم يتم التصريح عن سبب الوفاة ؛ كان وارنوك رفقة زوجته مصممة الجرافيك مارفا وارنوك وأطفاله الثلاثة.

اقرأ ايضاًايلون ماسك: المواجهة مع مارك زكربيرج ستكون في إيطاليا.. والأخير يشكك بجدية الأولمن هو الدكتور جون وارنوك مخترع الـ  PDF؟

شارك الدكتور وارنوك، الذي تقاعد من منصب الرئيس التنفيذي لشركة "ادوبي" عام 2000 في تأسيس الشركة في عام 1982 واستمر عمله في ترك بصمة مذهلة عبر صناعات متعددة من خلال برامجها الاحترافية.

أسس وارنوك شركة البرمجيات الثورية Adobe مع شريكه الراحل الدكتور تشارلز جيشكي في عام 1982 وصممت "مارفا وارنوك" الشعار الأصلي للشركة، وأصدرت "ادوبي" برنامجها الأول برنامج النشر المكتبي "بوست سكريبت" بعد عامين.
 

شغل وارنوك في الغالب منصب الرئيس التنفيذي للشركة حتى عام 2000 وكان رئيسًا مشاركًا لمجلس الإدارة جنبًا إلى جنب مع جيشكي حتى عام 2017 وظل وارنوك عضوًا في مجلس إدارة الشركة بعد ذلك.


 

كان وارنوك "أحد أعظم المخترعين في جيلنا وله تأثير كبير على كيفية تواصلنا بالكلمات والصور ومقاطع الفيديو"، كما كتب الرئيس التنفيذي لشركة "أدوبي" شانتانو نارين في رسالة بريد إلكتروني إلى الموظفين لإبلاغهم بوفاة وارنوك، وأضاف لاحقًا: "كانت تفاعلاتي مع جون على مدار الـ 25 عامًا الماضية أبرز ما في مسيرتي الاحترافية"
 

ترتبط "ادوبي" على نطاق واسع بـ "ادوبي اكروبات" و "وادوبي فوتوشوب" لكن الشركة حافظت على مجموعة واسعة بشكل مثير للإعجاب من تطبيقات المواد الأساسية المرموقة في صناعات متعددة خلال فترة وارنوك كرئيس تنفيذي لها وابتكرت "ادوبي" برامج قياسية في الصناعة للأعمال والتصميم الجرافيكي والتصوير الفوتوغرافي وتحرير الفيديو والتسجيل الصوتي وبرامج اخرى.
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ جون وارنوك

إقرأ أيضاً:

في اليابان.. تفعيل مشاعر الحنين لزمن ألعاب الفيديو في أول متحف لشركة نينتندو

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- لا يزال العديد منّا يتذكّرون المرة الأولى التي أمسك فيها جهاز تحكم Nintendo Entertainment System، لننغمس سريعًا في العوالم الملونة لألعاب Super Mario، وZelda، وDonkey Kong.

أخذت هذه الألعاب مساحة مهمة من طفولتنا، ولمن يرغب باستعادة الذكريات، افتُتح متحف Nintendo الجديد الذي طال انتظاره في اليابان، وأصبحت زيارته ضرورة ربما.

مقالات مشابهة

  • وفاة المصاب بأعراض كبر السن المبكر الأطول عمرا
  • وفاة الممثلة المغربية نعيمة المشرقي عن 81 عاماً
  • وفاة الممثلة المغربية نعيمة المشرقي عن 81 عاما
  • الدكتور بن حبتور يعزي في وفاة قناف حفظ الله غنيم
  • وفاة الفنانة المغربية نعيمة المشرقي عن عمر ناهز 81 عاما
  • تفاصيل زيارة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار لفرنسا
  • في اليابان.. تفعيل مشاعر الحنين لزمن ألعاب الفيديو في أول متحف لشركة نينتندو
  • الشرطة الهولندية تداهم مكاتب مخترع كبسولة الانتحار
  • الرئيس التنفيذي لـ«شئون البيئة» يتفقد منظومة عمل مكافحة السحابة السوداء بالشرقية
  • الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة يتفقد منظومة عمل مكافحة السحابة السوداء بالشرقية