لجريدة عمان:
2024-09-16@22:53:46 GMT

250.4 ألف عدد مشتركي الفايبر بنهاية يوليو

تاريخ النشر: 23rd, August 2023 GMT

250.4 ألف عدد مشتركي الفايبر بنهاية يوليو

العُمانية: تخطّى عدد مشتركي شبكة الألياف البصرية (الفايبر) بالشركة العُمانية للنطاق العريض حاجز الربع مليون حتى نهاية يوليو 2023 بواقع 250 ألفًا و46 مشتركًا، فيما بلغ إجمالي الوحدات المغطاة في مختلف محافظات سلطنة عُمان نحو 697527 وحدة.

وقال المهندس سلطان بن أحمد الوهيبي الرئيس التنفيذي للشركة العُمانية للنطاق العريض: إن إجمالي المشتركين في خدمة الألياف البصرية في محافظة ظفار حتى نهاية يوليو من العام الجاري بلغ 14585 مشتركًا، فيما بلغ إجمالي الوحدات المغطاة 65615 وحدة، مشيرًا إلى أنه تم الاطّلاع على مواقع امتداد شبكة الألياف البصرية والمواقع الجديدة التي من المخطط أن تشملها خطة التوسعة في محافظة ظفار.

وأكد الرئيس التنفيذي للشركة العُمانية للنطاق العريض أن فريق العمل بالشركة يواصل جهوده للتوسع في مختلف محافظات سلطنة عُمان، لتصل خطة التوسع في شبكة الألياف البصرية خلال المرحلة القريبة القادمة إلى مناطق "عوتب" و"الصويحرة" بولاية صحار، و"الخشدة" و"حلة الرواشد" و"مجز الصغرى" و"أبو الضروس" و"الغويصة" و"سور الشيادي" و"القشيع" بولاية صحم، بالإضافة إلى "العامرة" و"الرميس" بولاية بركاء، وعدد من المناطق في جعلان بني بو علي، ومنطقة الرسيل بمحافظة مسقط وغيرها.

وأشار إلى أن الشركة تسعى من خلال فريق العمل إلى تفعيل نموذج الشراكة مع المحافظات في تقديم البنية الأساسية للنطاق العريض؛ بهدف توفير وتحسين خدمات شبكة الإنترنت، ودعم المنظومة الاقتصادية، وتغطية أوسع وأسرع لشبكات الإنترنت المنزلي فائق السرعة، إلى جانب توفير وظائف في مجال تقنية المعلومات بمختلف المحافظات.

وأضاف أن نموذج الشراكة مع المحافظات سيسهم في إيجاد فرص استثمارية للمحافظات بما يتواكب مع الاستراتيجية الوطنية للنطاق العريض والاستفادة من تعزيز قطاعات التعليم والصحة وغيرها.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الع مانیة

إقرأ أيضاً:

القبض على عصابة سرقة المحال التجارية بولاية بوشر

مسقط - الرؤية
ألقت قيادة شرطة محافظة مسقط القبض على ثلاثة أشخاص لارتكابهم عدة جرائم سرقة من محال تجارية في ولاية بوشر، وتُستكمل الإجراءات القانونية بحقهم.

مقالات مشابهة

  • 1.7 مليون مركبة تسير في شوارع السلطنة بنهاية يوليو
  • 1.7 مليون مركبة مسجلة في عمان بنهاية يوليو
  • شركة عُمانية تنجح في إنتاج صناديق عينات الصخور
  • القبض على عصابة سرقة المحال التجارية بولاية بوشر
  • تدشين الهوية البصرية وشعار بطولة غرب آسيا للريشة الطائرة
  • وفاة شخص وإصابة 4 آخرين في حادث مرور بولاية المسيلة
  • تدشين الهوية البصرية الجديدة لـ"ألعاب المضرب" وشعار بطولة "غرب آسيا"
  • وزير الإسكان يوجه بتوحيد الهوية البصرية للتجمع العمراني بمنطقة غرب الضبعة
  • وعي اللعبة البصرية
  • إنتاج النفط والغاز في تونس ينخفض بنهاية يوليو