انطلقت فعاليات اليوم الثاني لقمة مجموعة دول «بريكس» في جوهانسبرج عاصمة جنوب أفريقيا، في مسعى لترسيخ دورها بالنظام الاقتصادي العالمي، وتتصدر مناقشاتها توسيع قاعدة الدول المنضمة إلى التحالف. 

وأعلن رئيس جنوب أفريقيا، سيريل رامافوزا، خلال كلمته في القمة، اليوم الأربعاء، أن شراكة بريكس تعد محركا أساسيا للنمو العالمي، مؤكدًا أن تكتل بريكس يبحث تعزيز التنمية الاقتصادية، ونسعى إلى ضم أعضاء جدد للتكتل، وفقًا لما أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية».

وأضاف أن الفقر وانعدام المساواة أكبر التحديات التي تواجهنا، وأننا نواجه تحديات تغير المناخ ونسعى لمستقبل منخفض الكربون، وملتزمون بالعمل معا من أجل نمو الدول الأفريقية. 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رئيس جنوب أفريقيا بريكس القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

رئيس هيئة الطيران يبحث مع رئيس شركة (فالار) تنفيذ مشروع تعزيز أمن الطيران المدني

شمسان بوست / عدن:

بحث رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد الكابتن صالح بن نهيد، اليوم، في العاصمة عدن، مع الرئيس التنفيذي لشركة (فالار) الأمريكية جابرائيل اوشر، مستوى تنفيذ الشركة مشروع تعزيز أمن الطيران المدني في الهيئة العامة للطيران المدني ومطار عدن الدولي.

كما تطرق اللقاء إلى الخطط المستقبلية وسُبل دعم المطارات وتوفير الأجهزة والمعدات، وأوجه التنسيق المشترك بين الجانبين لإجراء الترتيبات المتعلقة بإنشاء المركز التدريبي الوطني لأمن الطيران المدني وتأهيل كوادر الهيئة ومطار عدن.

وأشاد رئيس الهيئة، بجهود الشركة وطاقمها في عدن .. مؤكدا أهمية مشروع تعزيز أمن الطيران المدني الذي سيسهم في تحسين الأداء ورفع الكفاءة لاسيما الدور الذي سيلعبه المركز الوطني لأمن الطيران .. مثمنا دعم الولايات المتحدة لقطاع الطيران المدني وتعزيز أمن الطيران بالمطارات في بلادنا، الذي سينعكس إيجابيا على مستقبل الطيران المدني لليمن ويعزز مكانتها إقليمياً ودوليا.

كما أكد الكابتن بن نهيد، حرص الهيئة على اعتماد التطوير والتحديث والاستفادة المثلى من كافة المساعدات والمنح من أجل النهوض بقطاع الطيران المدني ليتكامل مع جهود الحكومة في عملية التنمية الشاملة لكافة قطاعات الدولة .. مجدداً تأكيده استعداد الهيئة لتقديم التسهيلات لكافة المشاريع التطويرية والتأهيلية التي ستعمل على الإرتقاء بمختلف الخدمات المقدمة بعموم المطارات المحررة.

من جانبه استعرض الرئيس التنفيذي لشركة (فالار)، جهود وأنشطة الشركة بالتعاون مع هيئة الطيران والجهات ذات العلاقة لإنجاح تنفيذ مشروع تعزيز أمن الطيران المدني في هيئة الطيران المدني ومطار عدن الدولي.

مقالات مشابهة

  • المشاط: تحفيز الشراكات مع الدول النامية من خلال بنك التنمية الجديد التابع لـ«بريكس»
  • رئيس جامعة القاهرة يبحث مع وفد مجلس الشيوخ الفرنسD تعزيز علاقات التعاون
  • رئيس جامعة القاهرة يبحث مع وفد مجلس الشيوخ الفرنسي تعزيز علاقات التعاون
  • رئيس جامعة القاهرة يبحث مع وفد مجلس الشيوخ الفرنسى تعزيز علاقات التعاون
  • رئيس جامعة القاهرة يبحث مع وفد «الشيوخ الفرنسي» تعزيز التعاون الأكاديمي
  • رئيس جامعة القاهرة يبحث تعزيز التعاون مع وفد مجلس الشيوخ الفرنسى
  • ولي عهد الكويت يبحث مع رئيس شركة أمريكية سبل تعزيز التعاون المشترك
  • رئيس جنوب أفريقيا: لن نبقى مكتوفي الأيدي ونشاهد ما يحدث للشعب الفلسطيني
  • رئيس جنوب أفريقيا: إسرائيل تطبق العقاب الجماعي على شعب غزة ردا على هجمات حماس
  • رئيس هيئة الطيران يبحث مع رئيس شركة (فالار) تنفيذ مشروع تعزيز أمن الطيران المدني