واصلت أجهزة وزارة الداخلية مكافحة جرائم الغش التجارى، وذلك استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الغش التجارى.

 

أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام برئاسة اللواء محمود أبو عمرة مساعد وزير الداخلية بمشاركة الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات، قيام مالك مصنع بإقامة مصنع عشوائى "غير مرخص" فى مركز شرطة بلبيس بالشرقية، لتجميع زيوت الطعام المتهالكة والمستخدمة من مخلفات المطاعم والمنشآت وتنقيتها بإستخدام فلاتر ومرشحات ومذيبات كيميائية ضارة بالصحة العامة، وإعادة تعبئتها داخل زجاجات بلاستيكية منسوب إنتاجها لشركات وهمية تمهيدًا لطرحها بالأسواق معرضًا حياة المواطنين للخطر.

 

عقب تقنين الإجراءات تم إستهداف المصنع وضبط مديره وضُبط بداخل المصنع (خط إنتاج كامل لتجميع وتخزين وإعادة تدوير زيوت الطعام المتهالكة والمستخدمة من المخلفات الخطرة للمطاعم والمنشأت - 24 طن مخلفات خطرة "زيوت طعام متهالكة من مخلفات المطاعم والمنشأت" غير صالحة للإستهلاك الأدمى ومحظور إعادة استخدامها - 12 طن زيوت طعام منقاة ومصفاة "معاد تدويرها" معدة للتعبئة بعد تكريرها - 1878 لتر منتج نهائى عبارة عن "زيوت طعام متهالكة معاد تدويرها معبأة داخل زجاجات بلاستيكية تحمل علامات تجارية لشركات وهمية").

 

ووضع قانون العقوبات رقم 58 لسنة 1937 عقوبات تصل إلى الحبس والغرامة حال الغش فى المعاملات التجارية، حيث نصت المادة 345 على "الأشخاص الذين تسببوا فى علو أو انحطاط أسعار غلال أو بضائع أو بونات أو سندات مالية معدة للتداول عن القيمة المقررة لها فى المعاملات التجارية بنشرهم عمدًا بين الناس أخبارًا أو إعلانات مزورة أو مفتراه أو بإعطائهم للبائع ثمنًا أزيد مما طلبه أو بتواطئهم مع مشاهير التجار الحائزين لصنف واحد من بضاعة أو غلال على عدم بيعه أصلًا أو على منع بيعه بثمن أقل من الثمن المتفق عليه فيما بينهم أو بأى طريقة احتيالية أخرى يعاقبون بالحبس مدة لا تزيد على سنة وبغرامة لا تتجاوز خمسمائة جنيه مصرى أو بإحدى هاتين العقوبتين فقط، وضاعفت المادة 346 من العقوبة ونصت على " يضاعف الحد الأقصى المقرر لعقوبة الحبس المنصوص عنها فى المادة السابقة إذا حصلت تلك الحيلة فيما يتعلق بسعر اللحوم أو الخبز أو حطب الوقود والفحم أو نحو ذلك من الحاجات الضرورية".

 


المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: غش الغش التجاري الداخلية اخبار الداخلية حوادث اخبار الحوادث زيوت الطعام زيت

إقرأ أيضاً:

مستشفى الملك سعود بعنيزة يعيد لستينية قدرتها على المشي

تمكن أطباء جراحة المخ والأعصاب بمستشفى الملك سعود بعنيزة، عضو تجمع القصيم الصحي، من إعادة المشي لمريضة تعاني من فقد الحركة في أطرافها السفلية، مع ألم شديد في منطقة الظهر يمتد إلى الرجل اليمنى، وذلك بعد إجراء تدخل جراحي عاجل استغرق قرابة 5 ساعات وتكلل ولله الحمد بالنجاح.
وبيّن تجمع القصيم الصحي أن المريضة راجعت مستشفى المذنب العام تشكو من عدم القدرة على تحديك قدميها، وجرى تحويلها إلى مستشفى الملك سعود بعنيزة لاستكمال الفحوصات الطبية والإشعاعية الدقيقة من قبل فريق طبي متخصص في جراحة المخ والاعصاب والعمود الفقري، ولأن حالتها الصحية قد تستدعي إجراء تدخل طبي عاجل.تزحزح فقاري
أخبار متعلقة جازان.. حرس الحدود يحبط تهريب 230 كيلوجرامًا من القات المخدرهيئة مجلس الشورى تعقد اجتماعها الأول من أعمال السنة الأولى للدورة التاسعةقال التجمع: "أجريت للمريضة البالغة من العمر 62 عامًا الفحوصات الطبية والتصوير بأشعة الرنين المغناطيسي التي بينت وجود تزحزح فقاري قديم لديها بين الفقرة القطنية الرابعة والخامسة، إضافةً إلى وجود غضروف منفجر بين الفقرة القطنية الخامسة والعجزية الأولى ضاغط بشكل كبير على القناة الشوكية مما سبب لها عدم القدرة على ممارسة الوقوف والمشي".
وأشار إلى أن الفريق الطبي المعالج قرر إجراء تدخل جراحي وتم تحضير المريضة إلى للجراحة التي تم خلالها عمل ثلاثة فتحات في وقت واحد لإزالة الغضروف وتوسيع القناة الشوكية، كما تم تثبيت الفقرات المتضررة ب 6 مسامير ودعامتين مع إعادة الفقرات المتزحزحة على مكانها الطبيعي، وتوسيع مخارج الأعصاب.
وقال "تكللت ولله الحمد بالنجاح واستطاعت المريضة ممارسة المشي على قدميها بصورة طبيعية ليقرر الفريق تسجيل خروج لها بعد تحسنت حالتها وتماثلها للشفاء".

مقالات مشابهة

  • مصدر في الجيش اللبناني: الجيش يعيد تمركز قواته قرب الحدود مع إسرائيل على وقع التهديد بتوغل محتمل
  • ضبط 16 طن زيوت محركات سيارات وشحومات مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية
  • محافظ الشرقية يُناشد المزارعين باستثمار المخلفات الزراعية وعدم حرقها
  • مستشفى الملك سعود بعنيزة يعيد لستينية قدرتها على المشي
  • ضبط 15 ألف عبوة مستحضرات تجميل قبل إعادة تدويرها داخل مخزن فى القاهرة
  • لـ الصالح العام.. وزير الداخلية يصدر قرارا بإبعاد أوزباكستاني وصومالي الجنسية خارج البلاد
  • الشرقية.. ضبط مقيم لتلويثه البيئة بحرق مخلفات زراعية
  • «البوابة نيوز» ترصد أسبابها| انهيار العقارات.. حوادث متتالية في وقت قصير.. عمارات متهالكة وأبنية عشوائية والغش في مواد البناء أبرز الأسباب
  • ضبط مخالف للنظام البيئي لحرقه مخلفات زراعية بالمنطقة الشرقية
  • «الداخلية» تداهم مصنع غير مرخص بداخله 3 ألاف قطعة صابون مغشوش بالقليوبية