دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة خبير: COP28 يؤكد الدور العربي في مواجهة تحديات التغير المناخي 150 لاعباً في «آسيوية الشطرنج»


استهل منتخبنا مشواره في بطولة العالم لرفعات القوة لأصحاب الهمم بحصد فضيتي الناشئين والتي اختتمت وسط أجواء حماسية، كان لها المرود الإيجابي، على المستوى الفني العام للمسابقة.
وجاءت الفضيتان بتوقيع عبدالله الجيلاني في وزن 80 كجم، منتزعاً المركز الثاني، في أفضل رفعة، بعد أن رفع 66 كجم، خلف الأوزبكي يلدوشوف الذي رفع 135 كجم، كما حقق بطلنا المركز الثاني في مجموع الرفعات «182 كجم».


وأثنى عبدالله حسن رئيس الوفد على هذه البداية في مسابقة الناشئين، مشيراً إلى أن القاعدة الصحيحة هي أساس النجاح، وقال: عبدالله الجيلاني من اللاعبين الذين يبشرون بالمستقبل في اللعبة، وإن البداية لها الأثر الكبير على تطوير مستواه في مشاركاته القارية والدولية المقبلة، التي تتطلب جهداً مضاعفاً.
وأشار إلى أن الاتحاد الدولي لرفعات القوة، يهدف من تنوع المسابقات لإتاحة الفرصة للاعبين الشباب، من أجل كسب الاحتكاك، كما أن المشاركة تعد دفعة معنوية كبيرة لأي لاعب يحصل على ميدالية في حدث بحجم «المونديال»، مما سيكون له المرود الإيجابي على مستواه.
وقال: إن الهدف من الدفع بعدد من الناشئين والشباب في هذه البطولات العالمية، يتمثل في كسب الاحتكاك، والعمل على تكوين قاعدة صلبة في اللعبة، حتى نصل إلى «البديل» القادر على التواجد في مشاركة قارية أو عالمية.
وأشار عبدالله إلى أن «أصحاب الهمم» دائماً على قدر التحدي والمسؤولية، لرسم صورة طيبة عن الألعاب المختلفة، في المحافل القارية والدولية، ورفع علم الدولة عالياً خفاقاً، في ظل الاهتمام الكبير الذي ظلوا يحظون به من القيادة الرشيدة التي هيأت لهم بيئة صديقة لتحقيق طموحاتهم، انطلاقاً من الإيمان الراسخ بأنه بالإرادة نصنع المستحيل، وبالهمم العالية نصل بإنجازاتنا الوطنية إلى القمم.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات دبي أصحاب الهمم رفعات القوة

إقرأ أيضاً:

الطفلة الملاك.. العثور على والدة رضيعة تركتها لتموت قبل 23 عاما

بعد 23 عاما استطاعت السلطات في ولاية تكساس التعرف على والدة رضيعة تركتها في حفرة، ووجهت لها تهمة "القتل غير العمد".

ووفق تقرير نشرته شبكة "سي إن إن"، عثرت السلطات في مقاطعة جونسون على الرضيعة، في عام 2001، وأطلق عليها اسم "الطفلة الملاك" مجهولة الهوية.

وقال مكتب المدعي العام في تكساس في بيان صحفي قبل أيام، إنه تم العثور على الطفلة "ملفوفة في سترة" على جانب الطريق بين مدينتي ألفارادو وبورليسون بولاية تكساس، ورجحت السلطات حينها أنها "ولدت حية" ومن المحتمل أنها ولدت "خارج منشأة طبية".

وأشار إلى أن أحد الأشخاص الذين يعيشون في المنطقة كان قد عثر على الطفلة "أثناء التقاطه للعلب الفارغة على جانب الطريق".

وذكر مكتب المدعي العام أن الطفلة توفيت إذ "لم تتلق الرعاية الطبية الفورية بعد الولادة، ولم يتم ربط الحبل السري لها، وهو ما تسبب في نزيفها حتى الموت".

وتمكنت السلطات في الولاية من تحديد الأم، في سبتمبر عام 2023، من خلال عينات للحمض النووي، والتي كانت قد أخذت من الطفلة حينها، وظهر تطابق لها بعد سنوات مع الأم.

وأشار تقرير "سي إن إن" إلى أن المحققين حاولوا خلال العقدين الماضيين البحث عن تطابق مع "الطفلة الملاك" مجهولة الهوية.

وفي عام 2021، نشر مكتب عمدة مقاطعة جونسون منشورا على فيسبوك بشأن القضية العالقة منذ سنوات، إذ تم تقديم أدلة إلى شركة متخصصة بعلم الأنساب الجيني، ليتم إجراءات تحقيقات متابعة تقود إلى الأقارب المحتملين للرضيعة.

وأدت التحقيقات في النهاية إلى تحديد والدة الرضيعة، وتوجيه التهم لها بموجب القوانين التي كانت سارية وقت التخلي عن الطفلة ووفاتها.

مقالات مشابهة

  • حزب المؤتمر: استئناف جلسات الحوار الوطني يعكس التزام الحكومة الجديدة بالشفافية
  • الطفلة الملاك.. العثور على والدة رضيعة تركتها لتموت قبل 23 عاما
  • هكذا دمر 7 أكتوبر أسطورة القوة العسكرية الإسرائيلية التي لا تقهر وإلى الأبد
  • غادة عبدالرازق.. أيقونة القوة التي أحبها الجمهور
  • جرعات بدنية مكثفة لأحمر الناشئين في نهاية معسكر التحضيري
  • الولايات المتحدة ترسل العشرات من الطائرات المقاتلة الجديدة إلى قواعد اليابان في إطار تحديث القوة بقيمة 10 مليارات دولار
  • لقجع : جميع أنحاء المملكة ستحظى بشرف تنظيم مونديال استثنائي
  • مسرح الرباط الكبير يستضيف قرعة مونديال 2030
  • ماركا الإسبانية: نهائي مونديال 2030 في ملعب سانتياغو برنابيو
  • لقجع ولفتيت بالرباط للكشف عن مخطط العاصمة لاستضافة مونديال 2030