أكدت النائبة ولاء التمامى عضو لجنة القوي العاملة بمجلس النواب، أن قطاع الاتصالات سيحدث طفرة هائلة؛ بفضل رؤية وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ونوهت التمامي، في تصريحات صحفية لها اليوم، بتوجيهات الرئيس بتطوير قطاع الاتصالات، وبما يتماشى مع تحقيق استراتيجية التنمية المستدامة وبناء الجمهورية الجديدة في البلاد.

 

وأضافت أن الرئيس السيسي وجه بمواصلة العمل المكثف لتنمية قطاع الاتصالات في مصر، وذلك عبر مساندة الشركات المصرية الناشئة العاملة في هذا المجال وتشجيع توسعها، بالإضافة إلى دعم صناعة التعهيد والمهنيين المستقلين، والعمل على  تعزيز الاستثمار في الكوادر البشرية، وتوفير برامج التدريب والتأهيل وبناء القدرات اللازمة بشريًا وماديًا في قطاع الاتصالات.

ولفتت عضو مجلس النواب إلى توجيهات الرئيس السيسي خلال لقائه رئيس الوزراء ووزير الاتصالات إلى ضورة تعزيز التعاون مع كبريات الشركات العالمية في هذا القطاع، وبما يتناسب مع المتطلبات الحديثة لسوق العمل، ويتكامل مع استراتيجية الدولة لإعداد أجيال متميزة من الشباب المصري القادر على المنافسة العالمية، ومواكبة التطور المتسارع في هذا القطاع الحيوي.

وقالت التمامى أن مصر حققت طفرة حقيقية في قطاع الاتصالات والفضل في ذلك يعود للرئيس  السيسي بتطوير قطاع الاتصالات وتنفيذ مشروع التحول الرقمي تتماشي مع تحقيق استراتيجية التنمية المستدامة لمصر 2030 والنهوض بالوطن وبناء الجمهورية الجديدة ، وفق أعلى معايير التقدم في قطاع الاتصالات والمعلوماتية ،مضيفة أن جملة الاستثمارات الموجودة بقطاع الاتصالات تكشف مدى النقلة الهائلة التي حدثت فيه على مدي السنوات الماضية.

كما أوضحت أن حجم النمو في قطاعات الانترنت واستخدام المحمول يشهد بتحول ضخم في القطاع.  مشددة أن الدولة المصرية قادمة نحو منظومة التحول الرقمي بفضل رؤية الرئيس السيسي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قطاع الاتصالات الرئيس السيسي استراتيجية التنمية المستدامة الجمهورية الجديدة قطاع الاتصالات فی قطاع

إقرأ أيضاً:

الرئيس حريص على دعم الاستثمار في البشر.. إشادة برلمانية بـبداية جديدة لبناء الإنسان

كتب- نشأت علي:

قال المهندس أحمد صبور، عضو مجلس الشيوخ، إن تدشين المشروع القومي للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان" يعكس حرص الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس السيسي على دعم الاستثمار في البشر والاهتمام بتأهيل العنصر البشري؛ بما يتناسب مع التحديات الراهنة داخليًّا وخارجيًّا، مؤكدًا أن المبادرة خطوة مهمة في سبيل تعزيز جودة الحياة وتحقيق التنمية المستدامة عبر تحسين محورَي التعليم والصحة، والاهتمام بالعنصر البشري وتأهيله، وتوسيع قدرات الإنسان.

وقال صبور إن الاستثمار في رأس المال البشري من شأنه أن يُسهم في تحسين مستوى المعيشة ونوعية الحياة من خلال ما يتم توفيره من فرص عمل أفضل وزيادة حجم الدخل، لافتًا إلى بناء الإنسان وتعزيز رفاهيته هو المحور الثاني في برنامج الحكومة، الأمر الذي يعكس إيمان القيادة السياسية بضرورة تنمية القدرات البشرية؛ من أجل بناء مجتمع متقدم ومتكامل، وهو ما يتسق مع حرص الدولة على تعزيز حقوق الإنسان بمفهومها الشامل من الحق في الحياة والصحة والتعليم، وتحسين جودة الخدمات، وتوفير حياة كريمة للمواطنين، وتعزيز برامج الحماية الاجتماعية، والاهتمام بتأهيل الشباب لسوق العمل.

وأضاف عضو مجلس الشيوخ أن الاستثمار في رأس المال البشري من شأنه أن يُسهم في تحسين مستوى المعيشة ونوعية الحياة من خلال ما يتم توفيره من فرص عمل أفضل وزيادة حجم الدخل، مثمنًا الأطر التي تضمنها المشروع، والتي تشمل التوسع في الاستثمار في التعليم الأساسي والفني والعالي، وتعزيز التعليم في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وتطبيق برامج التطوير المهني المستمر والتعلم مدى الحياة، ودعم ريادة الأعمال، إلى جانب العمل على زيادة وصول خدمات الرعاية الصحية ذات الجودة لمختلف المواطنين، والعمل على تطوير برامج الإسكان الاجتماعي لتوفير السكن الملائم، وتطوير برامج الحماية الاجتماعية، فضلًا عن العمل على تعزيز فرص العمل وزيادة الدخل عبر برامج التنمية الاقتصادية، والاهتمام بالوعي الثقافي وحملات التوعية العامة، وترسيخ الهوية المصرية.

وأشار النائب أحمد صبور إلى أن المبادرة تستهدف كل الفئات المجتمعية؛ حيث تتضمن برامج تستهدف كل الفئات العمرية بهدف تعظيم استفادة كل مواطن من الموارد المتاحة، مؤكدًا أن المبادرة نموذج فريد على تضافر جهود مؤسسات الدولة؛ من أجل إحداث تنمية بشرية حقيقية تسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة .

مقالات مشابهة

  • الرئيس حريص على دعم الاستثمار في البشر.. إشادة برلمانية بـبداية جديدة لبناء الإنسان
  • بمشاركة "أبل".. الإعلام والاتصالات تضع خارطة طريق لبناء علاقة استراتيجية طويلة الآمد
  • «المؤتمر»: توجيهات الرئيس السيسي بتعزيز الملاحة البحرية يدعم الاقتصاد الوطني
  • «رؤية مصر 2030».. رئيس النيابة الإدارية: نحرص للتحول الرقمي الشامل وميكنة التحقيقات
  • رئيس هيئة النيابة الإدارية يستقبل مستشار وزير الاتصالات لتعزيز التعاون المشترك
  • «مصر أكتوبر»: مبادرة «بناء الإنسان» تحقق مستهدفات الجمهورية الجديدة
  • الرئيس السيسي وملك الأردن يؤكدان رفضهما تصفية القضية الفلسطينية
  • الرئيس السيسي يتلقى اتصالا من عاهل المملكة الأردنية
  • الرئيس السيسي وملك الأردن يؤكدان ضرورة وقف الحرب على غزة فورا
  • عبدالله بن زايد: النموذج الجديد يراعي أفراد المجتمع ويهتم بتطوير مسيرتهم التعليمية