أبوظبي / وام

عقدت لجنة تحكيم جائزة فاطمة بنت مبارك لرياضة المرأة، اجتماعها الأول لبحث ومناقشة ملفات الترشح المقدمة، والتأكد من مطابقة الملفات لمعايير وشروط الترشح للجائزة.

وتقام الجائزة تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات»، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، وبدعم ومتابعة الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان رئيسة مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، رئيسة ناديي أبوظبي والعين للسيدات، وبتنظيم أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي في نسختها السابعة.

وترأست الاجتماع الدكتورة نجوى محمد الحوسني وكيلة كلية التربية في جامعة الإمارات العربية المتحدة، رئيسة لجنة التحكيم، بحضور أعضاء اللجنة، حسيبة بولمرقة البطلة الجزائرية العالمية والأولمبية السابقة، رئيسة لجنة الرياضة والمرأة باللجنة الأولمبية الجزائرية، والدكتورة رانيا علواني بطلة السباحة المصرية والعربية والعالمية السابقة، وإيناس سليمان أخصائية التميز والتطوير المؤسسي برابطة المحترفين الإماراتية.

واستعرضت اللجنة خلال الاجتماع، ملفات الترشح التي استقبلتها الجائزة، في فئاتها المختلفة، التي تبلغ 11 فئة على المستويين الفردي والجماعي (فئات الاتحادات والمؤسسات الرياضية) من الإمارات والدول العربية، والتأكد من مطابقة الملفات لمعايير وشروط الترشح للجائزة.

ودعت اللجنة إلى التسجيل وتقديم طلبات الترشح في الموعد المحدد، قبل غلق باب الترشح، وذلك قبل البدء في فرز الملفات وعملية التحكيم من قبل اللجنة التي تتألف من نخبة من الأسماء العربية والعالمية في الرياضة.

ويغلق باب الترشح للنسخة السابعة من جائزة فاطمة بنت مبارك لرياضة المرأة في 31 أغسطس 2023، وسيتم الإعلان عن قائمة الأسماء المرشحة للجائزة ضمن القائمة النهائية في وقت لاحق عقب الانتهاء من عملية التحكيم، وإعلان الفائزات في الحفل الذي يقام في أبوظبي يوم 15 نوفمبر 2023.

وكانت أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية ومجلس أبوظبي الرياضي، أعلنا فتح باب الترشح للنسخة السابعة من جائزة فاطمة بنت مبارك لرياضة المرأة أواخر يونيو الماضي، حيث تتواصل عملية استقبال ملفات الترشح عبر الموقع الإلكتروني للجائزة www.fbmwomensportsaward.ae، حتى نهاية شهر أغسطس الجاري.

وتبلغ القيمة الإجمالية للجائزة 1.8 مليون درهم في 11 فئة، وتمنح الأكاديمية جائزة خاصة لتكريم شخصية العام الرياضية العربية، وهي جائزة تمنح من قبل لجنة التحكيم لتكريم شخصية عربية على أدائها المتميز وإسهاماتها في مجال الرياضة النسائية على مستوى الوطن العربي.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات أم الإمارات جائزة فاطمة بنت مبارک لریاضة المرأة

إقرأ أيضاً:

العواني وأشرف صبحي يبحثان ملفات العمل المشترك

القاهرة (وام)

أخبار ذات صلة علياء عبد السلام تشارك في «الفورمولاـ 4» بالنرويج دبا الحصن يتعاقد مع إبراهيما وكومبو


بحث الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري، في القاهرة، مع عارف حمد العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، مجموعة من ملفات العمل المشترك.
وتم خلال اللقاء مناقشة الترشح لجائزة فاطمة بنت مبارك لرياضة المرأة، في نسختها الثامنة، والتي تنظمها أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي.
وتستهدف الجائزة المرأة الرياضية الإماراتية والعربية، التي حققت إنجازات بارزة في المحافل الرياضية، وصاحبات البصمة الفارقة في التميز الرياضي في مختلف مجالاته.
حضر اللقاء عادل سعيد اليعقوبي، مدير إدارة الفعاليات بمجلس أبوظبي الرياضي، ناصر يوسف الزعابي، مدير مكتب الأمين العام.
وأكد الدكتور أشرف صبحي، عمق العلاقات المصرية الإماراتية التي تزداد نمواً مع مرور الزمن، مثمناً التعاون مع الجانب الإماراتي في مجالي الشباب والرياضة.
وأوضح صبحي أن التعاون المشترك يُعد ترسيخاً للعلاقات الثنائية المتميزة التي تربط الدولتين الشقيقتين، تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، وأخيه صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، والتي تمتد على مستوى الشعبين المصري والإماراتي، في ظل روابط قوية من المحبة والاحترام المتبادل والأخوة.
وعبر الوزير عن ترحيبه بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي، بشأن مبادرة وجائزة فاطمة بنت مبارك لرياضة المرأة، تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات».
واستعرض مسؤولو مجلس أبوظبي الرياضي، في فيديو ترويجي مراحل الجائزة؛ منذ الإعلان عن فتح باب الترشح في نسختها الثامنة، وحتى موعد حفل الجائزة في 13 نوفمبر المقبل، لصاحبات البصمة الفارقة في التميز الرياضي، بمختلف مجالاته في 9 فئات، بإجمالي جوائز تبلغ قيمتها مليوناً و800 ألف درهم.
وتتضمن الجائزة فئات أفضل رياضية عربية، والجائزة المالية المخصصة لها 500 ألف درهم، وأفضل رياضية إماراتية وجائزتها المالية 300 ألف درهم، وأفضل رياضية ناشئة وجائزتها 150 ألف درهم، وأفضل رياضية بارالمبية وجائزتها 150 ألف درهم، وأفضل مدرب/ مدربة وجائزتها 150 ألف درهم، وأفضل إعلامية رياضية، وجائزتها 100 ألف درهم، وأفضل فريق وجائزته 300 ألف درهم، وأستُحدِثَت فئة جديدة منذ النسخة السابعة، وهي جائزة أفضل أم رياضية، وجائزتها 150 ألف درهم.

مقالات مشابهة

  • نهيان بن مبارك يفتتح معهد «برجيل» للأورام في أبوظبي
  • بعد حصولها على جائزة مرموقة.. رسالة من «قومي المرأة» للباحثة سناء السيد
  • العواني وأشرف صبحي يبحثان ملفات العمل المشترك
  • محمد الباز: إطلالة الحكومة اليوم في اجتماعها الأول مبشرة
  • وزير الشباب يستقبل الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي
  • وزير الرياضة يستقبل الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي
  • عدن.. لجنة حكومية تعلن فتح باب القبول للراغبين في الترشح لعضويتها
  • الحكومة تعقد اجتماعها الثاني لمتابعة توافر السلع وضبط الأسواق
  • اللجنة التنفيذية للأمن السيبراني في مجلس التعاون تعقد اجتماعها الثالث
  • يحيى يواجه فرنانديز في «ليلة النزال»