محمد الغشام ـ الجزيرة
تحت رعاية رئيس جامعة الملك سعود انطلقت يوم الأحد 1445/ 2/ 4هـ فعاليات البرنامج التعريفي للطلاب المقبولين للعام الجامعي 1445 في مرحلته الثانية من البرنامج التفاعلي الذي تنظمه عمادة السنة الأولى المشتركة للطلاب والطالبات المقبولين في جامعة الملك سعود لهذا العام ١٤٤٥هـ في مقر الجامعة للطلاب بالدرعية، وللبنات بمقر الطالبات بعليشة.


وأوضح عميد السنة الأولى المشتركة في جامعة الملك سعود الدكتور عبدالمجيد بن عبدالعزيز الجريوي أن البرنامج تقدمه الجامعة هذا العام على مرحلتين، المرحلة الأولى مرحلة إلكترونية بالكامل، يتم خلالها إنهاء العديد من المتطلبات عن بعد، وتتضمن التوقيع على ميثاق السنة الأولى المشتركة، وتعبئة الاستمارة الصحية، واستمارة المواهب، والتسجيل بالأندية الطلابية، والتعريف بالبريد الجامعي، وحجز موعد فعاليات البرنامج التعريفي التفاعلي، وإجراء اختبار تحديد المستوى في اللغة الإنجليزية.
وبين أن الطلبة في المرحلة الثانية من البرنامج التعريفي التفاعلي ستشمل حضور اللقاء التفاعلي، وإصدار البطاقة الجامعية، واستلام الكتب الدراسية، وزيارة المعرض التعريفي الذي أقيم بهذه المناسبة لتعريف الطلاب والطالبات بشكل أكثر بالخدمات كافة التي تقدمها وحدات العمادة بشكل خاص، والعمادات والكليات بالجامعة.
من جهته، أشار مدير البرنامج التعريفي الدكتور مخلد العنزي إلى أن البرنامج التعريفي في شطر الطلاب يستقبل يوميًا ما يقرب من ١٥٠٠ طالب وطالبة على مدار خمسة أيام، من الأحد إلى الخميس، كما تم تقسيم حضور اليوم الواحد إلى فترتين، مسائية وصباحية.
من جهة ثانية، أوضحت وكيلة العمادة لشؤون الطالبات الدكتورة هياء بن محمد الشهري أن شطر الطالبات يستقبل يوميًا ٩٠٠ طالبة مقسمات على مجموعات على ثلاث فترات، بمعدل ٣٠٠ طالبة لكل فترة، ووضعت لكل مجموعة خطة زمنية، تتسم بالانتقال السلس والمنظم لإنهاء جميع إجراءات هذا اليوم من تسليم الكتب وإصدار البطاقة الجامعية وحضور المحاضرة التي تستهدف التعريف بأهم قوانين وأنظمة العمادة والجامعة. وتختم بزيارة المعرض التعريفي الذي يتضمن وحدات العمادة كافة، بحضور ممثلي عمادة القبول والتسجيل، وعمادة شؤون الطلاب.
وأضافت الشهري: الجميع أنهوا يومهم الأول في جو من الترحيب والحفاوة ببناتنا الطالبات في جامعتهم جامعة الوطن التي احتلت مؤخرًا المركز الأول عربيًا في تصنيف شنغهاي.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية البرنامج التعریفی جامعة الملک سعود

إقرأ أيضاً:

تحت رعاية الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز.. انطلاق موسم جدة 2024

المناطق_واس

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن مشعل بن عبد العزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة التقويم الوطني لمحافظة جدة، انطلقت اليوم، فعاليات “موسم جدة 2024” تحت شعار “من جديد”، بحضور صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي محافظ جدة، وذلك في “جدة بروميناد” من آرت بالواجهة البحرية، بمصاحبة عددٍ من العروض والأنشطة التي شملت: عروض الدرونز، والألعاب النارية، والعروض المرئية، فضلاً عن العروض المتجولة.

ويهدف “موسم جدة 2024” إلى إيجاد متنفسٍ لأهالي جدة وزوارها، من خلال الإسهام في تنويع الاقتصاد الوطني، وتوفير فرص العمل المُباشرة وغير المباشرة للكوادر الوطنية من شباب وفتيات المملكة العربية السعودية، عبر خلق العديد من الفرص الوظيفية، إضافةً إلى جذب الاستثمارات لمدينة جدة، وتعزيز مكانتها كوجهةٍ سياحيةٍ عالميةٍ.

أخبار قد تهمك وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية الإيراني المكلف 28 يونيو 2024 - 12:05 صباحًا تحت رعاية الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة انطلاق موسم جدة 2024 27 يونيو 2024 - 11:23 مساءً

ويشهد “موسم جدة 2024” العديد من الأنشطة والفعاليات الترفيهية والسياحية والثقافية المميزة ومنها: منطقة “سيتي ووك”؛ التي تضم مزيجاً من التجارب التفاعلية، والألعاب الحركية والمهارية، إلى جانب المسرحيات العربية والمطاعم والمقاهي ومتاجر التسوق، فيما ستقدم منطقة “Warner Bros. Discovery: Celebrate Every Story” التي تقام لأول مرة في السعودية، للزوار والسياح مزيجاً من الألعاب والعروض الترفيهية، التي تعد مرفقاً عائلياً بامتياز تجمع أكثر القصص والشخصيات شهرةً في العام تحت سقف واحد.

كما يشهد موسم جدة 2024 العديد من الفعاليات التي ستقام في “Imagine Monet” وحديقة الأمير ماجد، فضلاً عن الحفلات العالمية، إلى جانب فعاليات أخرى تقام بالشراكة مع القطاع الخاص لتُقدم المتعة والترفيه للزوار.

ويترقب زوار “موسم جدة 2024” فعاليات استثنائية من أجواء الفرح والترفيه، ضمن الحدث شديد الأهمية، الذي يستهدف تعزيز السياحة المحلية، وتقديم تجربة ترفيهية مميزة، واستثمار كل مقومات المدينة السياحية والتاريخية والثقافية والبحرية؛ بهدف تنويع الخيارات أمام الزوار.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 28 يونيو 2024 - 12:26 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد27 يونيو 2024 - 4:38 مساءًالأطعمة الدُهنية تُسبب القلق منوعات27 يونيو 2024 - 2:59 مساءًآل سحيم يؤكد: حتى الحسابات البنكية بدون أموال قد تكون مستهدفة بالاحتيال منوعات27 يونيو 2024 - 9:54 صباحًاكيمياء الدماغ تكشف سر صعوبة إنقاص الوزن منوعات27 يونيو 2024 - 6:36 صباحًابايدن وترامب وجهاً لوجه أخيراً.. مناظرة طال انتظارها قد تقلب الموازين أبرز المواد27 يونيو 2024 - 2:57 صباحًاطبيب: الثلج والخضروات والصلصات مصدر العدوى المعوية في الصيف27 يونيو 2024 - 4:38 مساءًالأطعمة الدُهنية تُسبب القلق27 يونيو 2024 - 2:59 مساءًآل سحيم يؤكد: حتى الحسابات البنكية بدون أموال قد تكون مستهدفة بالاحتيال27 يونيو 2024 - 9:54 صباحًاكيمياء الدماغ تكشف سر صعوبة إنقاص الوزن27 يونيو 2024 - 6:36 صباحًابايدن وترامب وجهاً لوجه أخيراً.. مناظرة طال انتظارها قد تقلب الموازين27 يونيو 2024 - 2:57 صباحًاطبيب: الثلج والخضروات والصلصات مصدر العدوى المعوية في الصيف وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية الإيراني المكلف وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية الإيراني المكلف تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • المعلّا يعزّي ملك المغرب بوفاة والدته
  • انطلاق فعاليات مناقشة مشروعات تخرج طلاب الهندسة بأسوان
  • انطلاق الجلسة الأولى لمؤتمر الاستثمار "المصري - الأوروبي"
  • وزير التربية: إرتفاع معدلات القبول في الأولى ثانوي
  • جامعة أم القرى تطلق برنامج "موهبة" الإثرائي.. اعرف كيف تستفيد منه
  • مركز التدريب وخدمة المجتمع في جامعة الملك سعود يفتح باب القبول بالدبلومات المدفوعة
  • انطلاق فعاليات الدورة 25 من مهرجان گناوة وموسيقى العالم بمشاركة 400 فنان من 14 دولة...
  • تحت رعاية الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز.. انطلاق موسم جدة 2024
  • تحت رعاية الأمير سعود بن مشعل .. انطلاق موسم جدة 2024
  • موعد إعلان نتائج كليات جامعة المنيا (تفاصيل)