قدمت فنلندا مساهمة قدرها مليونا يورو إلى الحكومة الفلسطينية لدعم التحويلات الطبية إلى مستشفيات القدس الشرقية، من خلال برنامج الاتحاد الأوروبي للدعم المالي المباشر "آلية بيغاس".

وقال ممثل فنلندا لدى فلسطين السفير بايفي بيلتوكوسكي، إن مستشفيات القدس الشرقية تخدم المرضى الفلسطينيين من القدس الشرقية و غزة والضفة الغربية برعاية صحية متخصصة منقذة للحياة وعالية الجودة.

وأضاف أن "هناك حاجة ماسة إلى حل طويل الأجل لتحديات التمويل المستمرة للمستشفيات، والدعم المالي المقدم من فنلندا إلى جانب الاتحاد الأوروبي، من خلال "بيغاس" الذي يساعد في الحفاظ على استمرار عمل هذه الخدمات الحيوية للأسر الفلسطينية.

 بدورها، أشارت ممثلة الاتحاد الأوروبي بالإنابة ماريا فيلاسكو، إلى "أن الاتحاد والدول الأعضاء فيه يواصلون دعم مستشفيات القدس الشرقية، للحفاظ على الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية الأساسية لجميع الفلسطينيين، إذ تلعب هذه المستشفيات دورًا مهمًا في قطاع الصحة الفلسطيني".

وأضافت، أن النظام الصحي لا يزال يواجه تحديات كبيرة، ونواصل تشجيع وزارة الصحة على إدخال المزيد من الإصلاحات الإستراتيجية نحو نظام صحي أكثر كفاءة وإنصافًا.

من جانبه، أوضح مكتب ممثل الاتحاد الأوروبي، في بيان، صدر اليوم الأربعاء، "أن هذه المساهمة ستساعد في الوفاء بالتزامات السلطة الفلسطينية المالية تجاه مستشفيات القدس الشرقية، في ظل الأزمة المالية المستمرة، وفي الحفاظ على خدمات الرعاية الصحية الحيوية للفلسطينيين من الضفة، بما في ذلك القدس الشرقية وغزة".

المصدر : وكالة سوا- وفا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

أستاذ هندسة بترول: وضع بروتوكول لترشيد استهلاك الطاقة في دول الاتحاد الأوروبي

قال جمال القليوبي، أستاذ هندسة البترول، إن وكالة الطاقة الأوروبية وضعت بروتوكولا لكل دول الاتحاد الأوروبي منذ ثلاثة أشهر لترشيد استهلاك الطاقة من كل المصادر المتاحة، ما جعل هذه الدول تعتاد على معدلات محددة للحصول على الوقود أو الكهرباء أو كل مستلزمات التدفئة بنسب قليلة.

أوروبا تستهلك قدرا كبيرا من مخزونات الغاز

وأضاف «القليوبي» خلال لقائه ببرنامج «الساعة 6»، المذاع على قناة الحياة، أن دول أوروبا تستهلك قدرا كبيرا من مخزونات الغاز الطبيعي.

وتابع: «من ضمن توصيات وكالة الطاقة الأوروبية أن يكون هناك مكاتب استشارية بالدول ذات الاستهلاك الأعلى في مجمل دول الاتحاد الأوروبي التي على رأسها ألمانيا وفرنسا وإنجلترا وإيطاليا»، لافتا إلى أن هذه الدول هي الأعلى في مستوى الاستهلاك، ووضعت 3 آليات للترشيد.

توفير مكاتب استرشادية لتقليل الاستهلاك 

وأوضح أنه من ضمن هذه الآليات توفير مكاتب استرشادية في هذه الدول للوصول لاستخدام نوع من الإنارة والأجهزة الكهربائية والتقنية الحديثة في ضبط درجات الحرارة داخل المنازل.

مقالات مشابهة

  • النخالة ناعيًا السيد “نصر الله”: المقاومة الفلسطينية فقدت سندا كبيرا لها
  • أستاذ هندسة بترول: وضع بروتوكول لترشيد استهلاك الطاقة في دول الاتحاد الأوروبي
  • دول الاتحاد الأوروبي تدعو مواطنيها لمغادرة لبنان بعد اغتيال نصر الله
  • الاتحاد الأوروبي يرفض الإعدامات التي تجري في العراق
  • المغرب مُصدِّر رئيسي للأسمدة نحو الاتحاد الأوروبي
  • الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبة على برشلونة في دوري أبطال أوروبا
  • الاتحاد الأوروبي قلق إزاء تزايد تنفيذ أحكام الإعدام بالعراق
  • «غوغل» تشتكي «مايكروسوفت» أمام الاتحاد الأوروبي
  • الاتحاد الأوروبي يحذر من تحول لبنان إلى غزة جديدة
  • رسميا.. هذا موعد إطلاق نظام الدخول والخروج إلى الاتحاد الأوروبي