أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن آخر أخبار متحور كورونا الجديد من سلالة المتحور أوميكرون EG-5.2، والأعراض التي تظهر على المصابين.

وتستعرض «الوطن» في السطور التالية آخر أخبار متحور كوورنا الجديد EG-5.2:

آخر أخبار متحور كورونا الجديد EG-5.2

أفادت وزارة الصحة والسكان، أن آخر أخبار متحور كورونا الجديد EG-5.

2، هي إصابة حالتين بأعراض المتحور الجديد من كورونا، وذلك بعد الإطلاع على نتائج التحاليل لمراكز ترصد حالات الأمراض التنفسية والشبيهة بالأنفلونزا والإلتهاب الرئوي.

وقالت وزارة الصحة والسكان، أن الأعراض التي طرأت على الحالتين المصابين بالمتحور الجديد خفيفة ويتماثلان للشفاء في الوقت الحالي.

وتابعت الوزارة أن الطب الوقائي بالوزارة يحرص على التدقيق في ترصد الأمراض التنفسية، من أجل الكشف المبكر لمسببات المرض، وهذا النظام يطبق في 450 مستشفى على مستوى الجمهورية، ويتم الإبلاغ عن حالات الأمراض الرئوية، والتنفسية والشبيهة بالأنفلونزا، ويتم إجراء المسحات للفحص.

أعراض الإصابة بتمحور EG-5.2

أضافت الوزراة أن أعراض الإصابة بتمحور EG-5.2 بسيطة ولا يوجد توصيات طبية باتخاذ أي إجراءات إضافية، مشيرة إلى أن التوصيات الطبية مازالت هي التطعيم وأخذ اللقاحات باعتبارهما أهم الاجراءات المعززة للوقاية، خاصة للفئات الأكثر تأثرا بالمرض ككبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والأمراض التي تؤثر على استجابة الجهاز المناعي للجسم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المتحور الجديد الصحة

إقرأ أيضاً:

الابيض: انها التجربة الثانية من بعد كورونا التي نجحت بها على اكمل وجه

قال وزير الصحة في حكومة تصريف الاعمال فراس الأبيض إن "الإعتداء الأثيم الذي حصل على الشعب اللبناني وجزء من مجتمعنا، أدى بحسب أرقام وزارة الصحة العامة إلى استشهاد 32 شخصا وإصابة الآلاف بجروح".     واعتبر في مؤتمر صحفي أن "التلاحم الذي رأيناه في مجتمعنا من خلال التضامن الكبير الذي أظهره الشعب اللبناني مع المصابين والتزام أعضاء القطاع الصحي بأطبائه وممرضيه ومسعفيه بتقديم أفضل الخدمات، شكل إشارة إيجابية وسط كل المصاعب الأخيرة"، واشار الى أن "التضامن إنسحب على أشقائنا العرب في دول الجوار".
ورحب الابيض بالمبادرة التي يقدمها اتحاد جمعيات البصريين في العالم العربي والتي أعلنتها النقيبة نسرين الأشقر، معربا عن تقديره "لكل المبادرات التي يقدمها إخواننا العرب أم أبناء لبنان في أي مركز كانوا لخدمة بلدهم ومجتمعهم".



من جهته، نوه وزير الاعلام زياد المكاري بـ"الجهود التي يبذلها وزير الصحة الذي لم يخلد الى النوم منذ 3 ايام هو وفريق عمله وسائر الأطباء والفرق الطبية الذين عملوا بالتعاون مع المستشفيات على كل الاراضي اللبنانية"، مثنيا على "التضامن الذي ابداه الشعب اللبناني مع الجرحى والمصابين وعائلاتهم"، مبديا أسفه "لأننا لا نرى مثل هذا التضامن إلا في حالات الكوارث".

ودعا المكاري الاعلام الى "توخي الدقة في نشر المعلومات، لاسيما تلك التي تولد التوتر والقلق لدى اللبنانيين، من معلومات سياسية وامنية وعسكرية وطبية"، مطالبا "المؤسسات والمنصات الاعلامية المرخصة وغير المرخصة كتلك المتعلقة بالتواصل الاجتماعي ومجموعات الـ"واتساب" التي ترمي يمينا ويسارا اخبارا بلا معنى وغير صحيحة".

وحيا المكاري وزارة الصحة العامة، "التي تبذل جهدا محترفا ودقيقا على الصعيد الانساني"، مؤكدا انها "المصدر الوحيد الذي يجب على الاعلام ان يستقي منه الخبر اليقين والدقيق، خصوصا لجهة أرقام الشهداء والمصابين".

وشكر المكاري الأشقر على مبادرتها، "لاسيما بوجود الكثير من حالات الاصابة في العيون"، محييا "الحكومة وخلية الازمة التي تعمل على تحقيق الجهوزية تجاه اي تطور دراماتيكي قد يحصل في لبنان"، مشيرا الى ان "الجهاز الطبي والتمريضي في لبنان نجح في استيعاب الاف المصابين بشكل انساني".

وطمأن المكاري اللبنانيين بـ"أن الحكومة تقوم بواجباتها بما لديها من صلاحيات وما تمتلكه من قوة لحماية الشعب من اي كارثة قد تحل عليه".

وختم متوجها الى وزير الصحة قائلا: "انها التجربة الثانية من بعد كورونا التي نجحت بها على اكمل وجه".

مقالات مشابهة

  • متحور كورونا الجديد XEC.. هذه العلامات لو ظهرت عليك اذهب للطبيب فورا
  • الابيض: انها التجربة الثانية من بعد كورونا التي نجحت بها على اكمل وجه
  • متحور كورونا الجديد: الفئات الأكثر عرضة للإصابة والإجراءات الوقائية اللازمة
  • علماء يحذرون من متحور فيروس كورونا الجديد
  • بعد إثارته للذعر عالميا.. 7 فئات الأكثر عرضة للإصابة بمتحور كورونا الجديد
  • ما الذي تعرفه عن متحور كورونا الجديد “الأكثر عدوى” المنتشر في أوروبا؟
  • سلالة «XEC» تضرب العالم.. ماهي أعراض متحور كورونا الجديد؟
  • متحور جديد من كورونا ينتشر في 15 دولة.. ماذا قالت «الصحة» عنه؟
  • «المصل واللقاح» يكشف تفاصيل متحور كورونا الجديد «XEC»
  • متحور كورونا الجديد يهدد 27 دولة وسط تحذيرات «الصحة العالمية».. اعرف أعراضه