كشف الرئيس التركي، رجب طيب اردوغان، اليوم الأربعاء، عن خطته المستقبلية للقضاء على أزمة الكلاب الضالة في البلاد"، مؤكدا أنها أصبحت مشكلة كبيرة في البلاد وذات أهمية بالغة للأطفال وكبار السن في تركيا.

ويأتي ذلك بعد أن تصدرت مشكلة الكلاب الضالة في تركيا العناوين الرئيسية في الآونة الأخيرة

ووفقا لـ "تركيا الآن"، قال اردوغان إن "هناك حوالي 10 ملايين كلب ضال وبلا مأوى في شوارع البلاد وعندما نظرنا إلى الوضع بشكل عام، رأينا أن 48 شخصاً فقدوا سلامتهم الجسدية، وحتى حياتهم، جراء هجمات تلك الكلاب المتسيبة خلال السنتين الماضيتين".

وأكد أن "هذه الظاهرة تعتبر إرهاباً حقيقياً بالنسبة للمواطنين التركيين، حيث لا يستطيعون المشي في الشوارع بحرية ويشعرون بالخوف من ذلك".

وحول مشروع إجلاء الكلاب الضالة والخطة المستقبلية للتعامل مع هذه المشكلة، أشار الرئيس إلى أن هناك ترتيبات قانونية لمكافحة هذه المسألة.

وقال: “سواء كانت وزارة الصحة أو البلديات، فإنها تقوم بجمع الكلاب الضالة ووضعها في مأوى. لكن الجمع وحده لا يكفي. يجب تحديد مأوى محدد لهذه الكلاب، مثل المأوى في بلدية إسطنبول في منطقة “بيكوز”، وأيضاً المأوى في بلدية “قونيا”.

ولفت الى أنه يولي اهتماًما خاصا لهذه المسألة في البلديات التركية، ويسعى للتحكم في هذا الأمر من خلال الترتيبات القانونية.

وأشاد بعمل بلدية “بيكوز” وبما تقدمه من جهود كبيرة في هذا الصدد وأكد أن هذه الأمور تتطلب مساحات واسعة جداً، ويجب تشخيص الكلاب وعلاجها في هذه المساحات، وإجراء الجراحات اللازمة إن لزم الأمر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الکلاب الضالة

إقرأ أيضاً:

تركيا.. إنتاج حقل غاز صقاريا يسجل 5.5 ملايين متر مكعب يوميا

الاقتصاد نيوز - متابعة

قال وزير الطاقة والموارد الطبيعية، التركي ألب أرسلان بيرقدار، إن إنتاج حقل غاز صقاريا في البحر الأسود وصل إلى 5.5 ملايين متر مكعب يوميا.

وأوضح بيرقدار خلال برنامج تلفزيوني على "قنال 7" التركية، الأحد، أن حقل صقاريا سيلبي من خلال الرقم المذكور احتياجات 2.4 مليون منزل من الغاز الطبيعي.

وتوقع الوزير التركي أن يرتفع الإنتاج بحلول أغسطس القادم ليبلغ 6 ملايين متر مكعب.

وبيّن أن الهدف المنشود يتمثل في الوصل لـ 10 ملايين متر مكعب من الغاز الطبيعي مطلع 2025.

وكانت شركة البترول التركية اكتشفت كميات من الغاز الطبيعي بحجم 320 مليار متر مكعب في أغسطس 2020، وعند اكتمال التنقيب تم تحديث الكمية الاحتياطية في البئر إلى 405 مليارات متر مكعب.

في حزيران 2021، تم اكتشاف احتياطي جديد قدره 135 مليار متر مكعب ليبلغ إجمالي احتياطي الغاز الطبيعي في البحر الأسود 540 مليار متر مكعب.

وفي كانون الاول 2022، تم تحديث الاحتياطي المذكور ليصبح 652 مليار متر مكعب، بعد إعادة تقييم قامت به مؤسسة DeGolyer & MacNaughton المستقلة، وتم الإعلان أيضا عن اكتشاف 58 مليار متر مكعب جديد، ليبلغ إجمالي حجم الاحتياطي المكتشف في البحر الأسود 710 مليارات متر مكعب.

مقالات مشابهة

  • أردوغان يتهم الخطاب المسموم للمعارضة بتفجير العنف ضد سوريين في قيصري
  • أردوغان يزور 3 دول في يوليو
  • تركيا.. إنتاج حقل غاز صقاريا يسجل 5.5 ملايين متر مكعب يوميا
  • تركيا.. إحراق ممتلكات تعود لسوريين إثر مزاعم عن تحرش شاب سوري بقاصر
  • الكلاب الضالة.. خطر يتربص بأهالي البيضاء
  • مسؤول مصري سابق يؤكد انتهاء مشكلة كبرى يعاني منها عشرات ملايين المصريين خلال أسبوعين
  • زعيم المعارضة التركية يكشف موعد اعتزامه اللقاء بالأسد.. تواصل من وراء الأبواب
  • زعيم المعارضة التركية يحاول ترتيب لقاء مع الرئيس السوري
  • جليلي يتصدر سباق الرئاسة الإيرانية‭ ‬بعد فرز أكثر من 10 ملايين بطاقة اقتراع
  • جهاز تطوير الخدمات العلاجية يحيل الدفعات الأولى للمستشفيات التركية المختصة بعلاج مرضى الأورام الليبيين