تفقد اللواء الشيخ محمد بن طحنون آل نهيان، مدير قطاع المهام الخاصة في القيادة العامة لشرطة أبوظبي، جاهزية العمل الشرطي والأمني في إدارة المهام الخاصة في منطقة الظفرة ضمن منظومة التفتيش والتأكد من استعداداتها المستمرة للتعامل مع كافة الأوضاع الأمنية.

واطلع خلال جولته على الأجهزة والمعدات الحديثة التي تم استحداثها والمركبات والآليات المستخدمة، والتي تتبع أحدث الأساليب العملية في تعزيز المكاسب الأمنية، ارتقاءً بالعمل الشرطي والأمني، معبرًا عن تقديره لجهود المنتسبين المتميزة في أداء واجباتهم.

شارك في الجولة، العميد ناصر محمد النيادي مدير إدارة المهام الخاصة في منطقة الظفرة والعميد محمد حمدان المنظري نائب الشؤون الإدارية لمديرية شرطة الظفرة والعميد سالم بخيت الهاملي نائب شؤون المراكز في مديرية شرطة الظفرة وعدد من كبار الضباط ورؤساء الأقسام.

وتهدف “منظومة التفتيش” إلى تحقيق أعلى معايير الممارسات الشرطية من خلال تطبيق الأنظمة والمواصفات العالمية، والتي تؤدي إلى تعزيز الأداء وفتح العديد من قنوات التحسين وتطوير العمل الشرطي، إضافة إلى ترسيخ مفهوم الرقابة والانضباط، والوقوف على التحديات، ودعم عوامل نجاحها وتأصيل عملها لدى قطاع المهام الخاصة.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: المهام الخاصة

إقرأ أيضاً:

ذكرى رحيل «العصار».. رجل المهام الصعبة

تحل اليوم الذكرى الرابعة لرحيل فريق فخري محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي الأسبق، والذي رحل عن عالمنا بعد أزمة صحية مر بها في يوم 6 يوليو 2020.

ذكرى رحيل الفريق فخري محمد سعيد العصار

الفريق فخري محمد سعيد العصار، يُعد نموذجًا مشرفًا للقيادة العسكرية الرشيدة، والقائد المخلص لوطنه، والإنسان صاحب الأخلاق النبيلة، والذي لعب أدوارًا مهمة سواء خلال ثورة 25 يناير أو 30 يونيو المجيدة خلال وجوده في المجلس الأعلى للقوات المسلحة، أو في المرحلة التي حمل على عاتقه فيها تعميق التصنيع المحلي في المصانع الحربية المصرية، وتلبية احتياجات القوات المسلحة والشرطة من الأسلحة والذخائر محلية الصنع ليكون بحق «رجل المهام الصعبة».

مميزات قيادية فذة

وتميز الراحل بشخصيته القيادية الفذة، وحنكته العسكرية، وإخلاصه الشديد لوطنه، وكان معروفًا بقدرته على العمل الجاد، واهتمامه بتطوير قدرات العاملين معه، وبناء كوادر قيادية مميزة، فضلاً عن قدرته على اتخاذ القرارات الحاسمة في المواقف الصعبة، وعزمه على تحقيق الأهداف المرجوة.

وترك «العصار» بصمة كبيرة في تطوير الصناعات الحربية والمدنية، فضلاً عن دوره في المؤسسة العسكرية المصرية لسنوات طوال، كما يُذكر اسمه باحترام وتقدير من قبل جميع من عرفه وعمل معه، لما يتمتع به من صفات حميدة وخلق رفيع.

العصار يحمل مسيرة عسكرية مُشرفة، بداية من مشاركته في حرب الاستنزاف وحرب أكتوبر، وصولًا إلى منصب مساعد وزير الدفاع لشؤون التسليح.

ولعب «العصار»، دورًا مهما في تحديث وتطوير منظومة التسليح المصرية، ورفع كفاءتها لتواكب التطورات العسكرية الحديثة.

طفرة هائلة بقطاع الإنتاج الحربي في عهد العصار

وفي عام 2015، وقع اختيار الرئيس عبدالفتاح السيسي عليه ليتولى منصب وزير الدولة للإنتاج الحربي، لتشهد الوزارة في عهده طفرة هائلة في مختلف مجالات عملها.

ونجح قطاع الإنتاج الحربي في عهد الفريق فخري محمد سعيد العصار في تصنيع وتطوير عدد من الأسلحة والمعدات العسكرية الحديثة، وتحقيق مصر الاكتفاء الذاتي من بعض المنتجات الاستراتيجية.

كما توسعت وزارة الإنتاج الحربي خلال عهد الفريق العصار في بعض المشروعات من الصناعات المدنية المهمة من صناعات إلكترونية، وأجهزة طبية، ومركبات ومواد خام.

ونجحت وزارة الإنتاج الحربي خلال عهده في تصدير عدد من منتجاتها للعديد من الدول الصديقة والشقيقة دعمًا للاقتصاد الوطني.

مقالات مشابهة

  • سكرتير بني سويف يتفقد سير ومنظومة العمل بمشروعات الدواجن
  • وكيل وزارة الشباب بالمنيا يتفقد عددا من المنشآت
  • محافظ أسيوط يتفقد سير العمل بمستشفى الصدر بحي شرق
  • في زيارة مفاجئة.. نائب وزير الصحة يتفقد مركز صحة الأسرة بمنطقة بدر الطبية
  • نائب وزير الصحة يتفقد مركز صحة الأسرة بالحي الثالث بمنطقة بدر الطبية
  • نائب وزير الصحة يتفقد مركز صحة الأسرة بالحي الثالث بمنطقة بدر الطبية في زيارة مفاجئة
  • ذكرى رحيل «العصار».. رجل المهام الصعبة
  • ضاحي خلفان يتلقى رسالة دكتوراه
  • مدير شرطة الولاية الشمالية يتفقد سير العمل بمجمع الجواز الإلكتروني
  • تنظيم وإدارة سوهاج تكرم مدير إدارة الفتاوى لحصوله على الدكتوراه