الوطن:
2024-06-27@14:25:39 GMT

ضبط 2700 مخالفة ملصق إلكتروني في حملات موسعة على الطرق

تاريخ النشر: 23rd, August 2023 GMT

ضبط 2700 مخالفة ملصق إلكتروني في حملات موسعة على الطرق

تمكنت الاجهزة الامنية من ضبط 2771 مخالفة عدم تركيب الملصق الالكترونى ، وتحرير 693 مخالفة لقائدى الدراجات النارية لعدم ارتداء الخوذة، ورفع 59 سيارة ودراجة نارية متروكة ومتهالكة من الشوارع.

وشن رجال المرور حملات مكثفة ، لرصد كل المخالفات المرورية بشتى أنواعها، وعدم التهاون مع مخالفى قواعد وآداب المرور، كما يتم رفع كل السيارات المتروكة التى يتم رصدها بالشوارع وتتسبب فى زحامات مرورية بالطرق.

كما شنت اﻹدارة العامة للمرور، حملات مكثفة على الطرق السريعة للحد من الحوادث ومنع القيادة تحت تأثير المخدر، لأنها تهدد سلامتك وسلامة الآخرين، كما تم تكثيف حملات الرادار ونشر سيارات الاغاثة المرورية وسيارات الدفع الرباعى والدراجات البخارية، كما عززت إدارة المرور من تواجد الخدمات المرورية على الطرق لتكثيف وانتشار عمليات مراقبة المحاور لمنع ظهور أى كثافات مرورية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الداخلية الرادار

إقرأ أيضاً:

طرق دبي تنفذ تحسينات مرورية على 3 شوارع حيوية في المنخول

نفذت هيئة الطرق والمواصلات في دبي،  تحسينات مرورية على 3 شوارع حيوية في منطقة المنخول، شملت تعديل تقاطع شارع الكويت وشارع 12A بالإضافة إلى شارع 10C في تلك المنطقة.

تأتي هذه الخطوة ضمن خطة الهيئة لتعزيز البنية التحتية وشبكة الطرق في مختلف مناطق إمارة دبي، بما يخدم نموها السكاني، ويعزز من جودة الحياة لقاطنيها وزوارها، ومن مكانتها وجهة مثالية في مزاولة الأعمال التجارية.

وقال حسين البنا، المدير التنفيذي لمؤسسة المرور والطرق في هيئة الطرق والمواصلات إن منطقة المنخول تتميز بكثافة الحركة المرورية، ولهذا السبب حرصت الهيئة على تنفيذ حزمة من أعمال التحسينات، التي شملت تعديل التقاطع بين شارعي الكويت و10C، بتقليل عدد مسارات الدخول والخروج الحر (Right in-Right out) من مسارين الى مسار واحد مع إضافة حركة دوران للخلف (U-Turn) على شارع 10C، لرفع مستوى السلامة المرورية وخفض الحوادث بالمنطقة.

أخبار ذات صلة طرق دبي تبدأ تصميم المرحلة الثانية من «الأنظمة المرورية الذكية» «طرق دبي» تبحث احتياجات مُلاك ومشغلي العبرات التراثية

ولفت البنا إلى أن الأعمال المرورية تضمنت تعديل موقع حركة الدوران للخلف على شارع الكويت لزيادة (طول) مسرب التخزين، وبالتالي رفع معدل انسيابية الحركة المرورية وخفض معدل التأخير على تقاطع شارع الكويت مع شارع 12A بنسبة 30%، مما سيقلل من طابور الاصطفاف وانتظار المركبات على التقاطع، بالإضافة إلى ذلك تم إلغاء حركة التداخل المروري المتجه من شارع 10C إلى شارع 12A ورفع مستوى السلامة المرورية على شارع الكويت.

وأكد البنا أن التحسينات المنفذة تساهم في تعزيز انسيابية حركة المركبات وسهولة التنقل في أرجاء منطقة المنخول والمحيطة بها، إلى جانب خدمة الأفراد من سكانها وطلاب المدراس والعاملين فيها، والذي يقدر عددهم الإجمالي بـ130 ألف نسمة. 

 

وتعد المنخول واحدة من المناطق التجارية المهمة التي تضم مجموعة متنوعة من الشركات الخدمية في قطاعي الفندقة والضيافة، وقطاع المستشفيات في إمارة دبي، فضلاً عن المحلات التجارية وتجارة الجملة والتجزئة.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • تحرير 24 ألف مخالفة مرورية متنوعة
  • اعرف طريقك.. زحام مروري بمحاور وميادين القاهرة والجيزة
  • رادار المرور يلتقط 1192 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة
  • المرور يحرر 23 ألف مخالفة مرورية خلال يوم
  • الأمن يكشف عن أخطر الطرق التي تشهد حوادث مرورية في الأردن - أسماء
  • اعرف طريقك.. خريطة الزحام المروري بطرق ومحاور القاهرة والجيزة
  • رادار المرور يلتقط 1183 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة
  • طرق دبي تنفذ تحسينات مرورية على 3 شوارع حيوية في المنخول
  • رادار المرور يلتقط 1278 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة
  • تحرير 2210 مخالفات التحدث في الهاتف المحمول أثناء القيادة