الأسبوع:
2024-07-04@11:03:43 GMT

مصرع 17 شخصا جراء انهيار جسر قيد الإنشاء في الهند

تاريخ النشر: 23rd, August 2023 GMT

مصرع 17 شخصا جراء انهيار جسر قيد الإنشاء في الهند

أعلنت تقارير صحفية تليفزيونية هندية «NDTV»، اليوم الأربعاء، مصرع نحو 17 شخصا جراء انهيار جسر سكك حديدية قيد الإنشاء شمال شرق الهند.

وقالت التقارير الهندية، إن رجال الإنقاذ توجهوا على الفور لإنقاذ المصابيين والمنكوبين وانتشال الضحايا في ولاية «ميزورام» إثر انهيار الجسر الذي وقع في تمام الساعه 11:00 صباحًا بتوقيت المحلي الهندي، معربة السلطات الهندية قلقها بشأن العاملين المتواجدين أثناء انهيار الجسر التي يتراوح عددهم من 35 إلى 40 عامل.

#BREAKING: At least 17 workers killed, and many feared trapped, after an under-construction railway bridge collapsed near Sairang area of #Mizoram on Wednesday. It happened around 11 am, roughly about 21km from state capital Aizawl. Rescue work currently underway.

— News The Truth (@NewsTheTruthh) August 23, 2023

ومن جانبه، نعى ناريندرا مودي رئيس وزراء الهند، بالتعازي لأسر الضحايا، ومتمنيًا الشفاء العاجل للمصابين، وسلامة المنكوبين تحت الأنقاض، مؤكدًا أن السلطات تقدم كافة المساعدات اللازمة للمتضريين، والشرطة مستمرة في التحقيقات لمعرفة ملابسات الحادث والإفصاح عن كل ما هو جديد لحين إشعار آخر.

وفي وقت سابق، شهدت ولاية «راجاستان» حادث على أحد الطرق السريعة، إذ اصطدمت سيارة بشاحنة، مما أسفر ذلك عن مقتل 6 أشخاص، وإصابة 9 آخرين شمال غرب البلاد.

وكشفت الشرطة الهندية، أن من بين تلك المصابيين يوجد 4 أشخاص في حالة حرجة، وتم نقلهم إلى المستشفى بمدينة «جايبور»، لتلقي العلاج اللازم والرعاية الكاملة.

اقرأ أيضاًالمشاط تلتقي السفير الهندي لدى مصر لبحث سبل التعاون المشترك

رئيس الوزراء الهندي: قمة بريكس فرصة لتحديد مجالات التعاون المستقبلية

ارتفاع حجم الصادرات المصرية للصين والهند والبرازيل في 2022

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الهند الشرطة الهندية رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي انهيار جسر الحكومة الهندية انهيار جسر في الهند

إقرأ أيضاً:

مقتل 116 في حادث تدافع بمناسبة دينية شمال الهند (شاهد)

لقي 116 شخصا على الأقل مصرعهم في حادث تدافع خلال تجمع ديني هندوسي شمال الهند، أمس الثلاثاء، كما أصيب آخرون بجروح، وذلك في أفدح حصيلة ضحايا لواقعة من هذا النوع منذ أكثر من 10 سنوات في بلد غالبا ما تسفر فيه أحداث تشهدها تجمّعات دينية عن إصابات ووفيات.

???????? | Una estampida en un evento religioso en la India deja al menos 116 personas muertas. pic.twitter.com/bC7mRxM5Dd — Alerta Mundial (@AlertaMundoNews) July 2, 2024
  وتجمع حشد كبير قرب مدينة هاثراس بولاية أوتار براديش شمالي البلاد للإصغاء إلى خطبة واعظ شعبي، لكن عاصفة ترابية قوية أثارت الذعر أثناء مغادرة الجماهير.

  وتعرض العديد، وبينهم الكثير من النساء والأطفال، للسحق أو سقطوا فوق بعضهم بعضا في حين سقط بعضهم في شبكة صرف على جانب الطريق وسط الفوضى.

 وأعلن رئيس الوزراء ناريندرا مودي عن تعويض قدره 2400 دولار لأقرباء الضحايا و600 دولار للمصابين في "الحادث المأساوي".

उत्तर प्रदेश के हाथरस में हुए दुखद हादसे को लेकर मुख्यमंत्री योगी आदित्यनाथ जी से बात की। यूपी सरकार सभी पीड़ितों की हरसंभव सहायता में जुटी हुई है। मेरी संवेदनाएं उन लोगों के साथ हैं, जिन्होंने इसमें अपने प्रियजनों को खोया है। इसके साथ ही मैं सभी घायलों के जल्द से जल्द स्वस्थ… — Narendra Modi (@narendramodi) July 2, 2024
 وكتب مودي، على منصة التواصل الاجتماعي إكس، "أقدم التعازي لأولئك الذين فقدوا أحباءهم٬ أتمنى الشفاء العاجل لجميع المصابين".  وقالت الرئيسة دروبادي مورمو إن سقوط ضحايا "يفطر القلب" وتقدمت "بأحر التعازي".

كما قدم رئيس وزراء ولاية أوتار براديش٬ يوغي أديتياناث٬ وهو أيضا راهب هندوسي، التعازي لأقارب القتلى. وقال مكتب أديتياناث إنه صدر أمر بإجراء تحقيق في سبب الحادث.

سوء تنظيم التجمعات الدينية

وللتجمعات الدينية في الهند سجل قاتم من الحوادث المميتة الناجمة عن سوء إدارة الحشود وثغرات السلامة.

ففي عام 2016 وقُتل ما لا يقل عن 112 شخصا بعد انفجار ضخم ناجم عن عرض للألعاب النارية المحظورة في معبد بمناسبة رأس السنة الهندوسية. ودمر وقع الانفجار مباني خرسانية وأشعل حريقا في مجمع معابد في ولاية كيرالا حيث تجمع الآلاف.

وفي عام 2013 قتل 115 في تدافع على جسر بالقرب من معبد في ولاية ماديا براديش. وتجمع ما يصل إلى 400 ألف شخص في المنطقة وبدأ التدافع بعد انتشار شائعة مفادها أن الجسر على وشك الانهيار.


وعام 2008، قُتل 224 وأصيب أكثر من 400 آخرين في تدافع في معبد على قمة تل في مدينة جودبور الشمالية.

مقالات مشابهة

  • 116 قتيلا في تدافع خلال تجمع ديني في الهند
  • الهند: ارتفاع حصيلة قتلى حادث التدافع في تجمع ديني إلى 121 شخصا
  • مقتل 116 في حادث تدافع بمناسبة دينية شمال الهند (شاهد)
  • حصيلة ضحايا حادث تدافع شمال الهند ترتفع إلى 116 قتيلاً
  • 116 قتيلا جراء تدافع بمناسبة دينية شمال الهند
  • مصرع 27 شخصًا نتيجة تدافع في الهند
  • مصرع 27 شخصاً جراء حادث تدافع في ولاية أوتار برديش الهندية
  • الهند.. مقتل 27 شخصا بتدافع خلال تجمع ديني شمال البلاد (فيديوهات)
  • مقتل 27 شخصا على الأقل بسبب التدافع في شمال الهند خلال تجمع ديني
  • مصرع 5 أشخاص من عائلة واحدة بعد سقوط طائرة في نيويورك