الوطن|متابعات

أصدرت وزارة الطيران المدني في الحكومة الليبية، بياناً  نفت فيه عدم منح إذن هبوط لطائرة متجهة إلى مطار الكفرة، محملة بمعدات وتجهيزات خاصة بالمطار، موضحة أن هذه المعلومات المضللة مصدرها الحكومة منتهية الولاية.

وأكدت الوزارة حرصها الدائم  على مخاطبة شركات الطيران لزيادة عدد الرحلات الداخلية، لتخفيف العبء على سكان المناطق المتباعدة عن المدن الرئيسية الكبيرة.

وأضافت الوزارة أنها تفاجأت بمحاولة الحكومة منتهية الولاية القفز على إنجازات الحكومة الليبية، وترتيب رحلة إلى مطار الكفرة من أجل الظهور الإعلامي فقط، بعد تأكدها أن من هم على متن الرحلة المذكورة، طاقم إعلامي تابع للحكومة منتهية الولاية، على الرغم من معاناة منطقة الكفرة ومطارها منذ سنوات من الإهمال.

وأكدت الوزارة  أنها ستسهل جميع العراقيل أمام استئناف عودة الرحلات الداخلية إلى المطار بعد إتمام عملية صيانته لاستقبال الشركات الراغبة في خدمة أهالي الجنوب الشرقي والجنوب فقط، لا للاستثمار السياسي فيهم واستغلال معاناتهم.

الوسومأسامة حماد الحكومة الليبية ليبيا مطار الكفرة وزارة الطيران المدني

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: أسامة حماد الحكومة الليبية ليبيا مطار الكفرة وزارة الطيران المدني

إقرأ أيضاً:

وزير الطيران المدني يلتقي وزير الدولة السعودي لتعزيز التعاون في مجال الطيران المدني

كتب- محمد نصار:

استقبل الدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني، بمقر ديوان عام الوزارة، الدكتور عصام بن سعد بن سعيد، وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء السعودي، وعبد العزيز الدعيلج، رئيس هيئة الطيران المدني السعودي، والسفير صالح بن عيد الحصيني، سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة، والوفد المرافق لهم.

وتناول اللقاء بحث أوجه التعاون المشترك بين البلدين في مجال الطيران المدني.

حضر الاجتماع الطيار منتصر مناع، نائب وزير الطيران المدني، والمحاسب أماني متولي، الوكيل الدائم للوزارة، والطيار عمرو الشرقاوي، رئيس سلطة الطيران المدني، والملاح محمد حسن، نائب رئيس السلطة.

وتمت مناقشة عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك بين سلطة الطيران المدني المصرية وهيئة الطيران المدني السعودي، لدعم مجالات التعاون المستقبلية. تركزت النقاشات على تعزيز آليات إدارة المجال الجوي والتنسيق بين البلدين، خصوصًا في الأوقات الاستثنائية، واستغلال الفرص التي تعود بالنفع على الشعبين.

في هذا السياق، رحب وزير الطيران المدني بوزير الدولة السعودي والوفد المرافق له، مشيدًا بقوة وعمق العلاقات الثنائية التي تربط مصر والسعودية، مؤكدًا أن هذا اللقاء يعكس حرص الجانبين على تعزيز العمل المشترك، بما يتماشى مع جهود القيادة السياسية في كلا البلدين.

من جانبه، أعرب الدكتور عصام بن سعد عن سعادته بلقاء اليوم، مثنيًا على حفاوة الاستقبال التي تعكس الروابط التاريخية بين مصر والمملكة العربية السعودية. كما أشاد بالجهود التنسيقية بين البلدين في كافة المجالات، وخاصة في مجال الطيران المدني. وأكد على أهمية التواصل الدائم وتبادل الرؤى لتعزيز النتائج الاقتصادية المرجوة، مشيرًا إلى ترحيب المملكة بمزيد من التعاون الثنائي لدعم الممارسات التشغيلية وتعزيز مكانة البلدين كمركزين إقليميين للطيران المدني في منطقة الشرق الأوسط.

مقالات مشابهة

  • الحكومة اللبنانية تنفي عقد اجتماع بيت ميقاتي ووزير خارجية إيران
  • وزير الطيران المدني يلتقي وزير الدولة السعودي لتعزيز التعاون في مجال الطيران المدني
  • اقتصادية النواب تطالب الحكومة بدعم وزارة العمل لإنهاء تطبيق نظام المنصة الإلكترونية
  • هبوط طائرة في العاصمة البولندية تحمل رعايا أجانب قادمة من لبنان
  • الطيران المدني: عودة تدريجية للرحلات القادمة والمغادرة للأردن
  • لبنان.. مدير الطيران المدني في مطار رفيق الحريري ينفي استهداف محيط مطار بيروت
  • “صحة الحكومة الليبية”: بدء برنامج توطين زراعة النخاع في ليبيا داخل مركز بنغازي الطبي
  • «الحكومة الليبية» تضع خطة شاملة لتطوير المرافق الصحية بالجنوب
  • الصحة تنفي وجود إصابة بمرض «الملاريا» في الغريفة
  • وزارة الطيران المدني تدعم التعاون القاري لتطوير قدرات الكوادر الفنية بالدول الأفريقية