أعلنت لجنة متابعة العمل الحكومي في قطاع غزة اليوم الأربعاء 23 أغسطس 2023، عن رزمة تسهيلات للمواطنين والموظفين، وذلك خلال لقاء مع رؤساء البلديات والمجالس والهيئات المحلية.

وعقد عصام الدعليس رئيس متابعية العمل الحكومي لقاء في غزة، بحضور نائبه محمد الفرا، والأمين العام لمجلس الوزراء سهيل مدوخ، ووكيل وزارة الحكم المحلي سمير مطير، ورئيس المكتب الإعلامي الحكومي سلامة معروف.

وأعلن الدعليس خلال اللقاء، عن المصادقة على رزمة من الإجراءات والتسهيلات تخص البلديات بهدف التخفيف عن كاهل المواطنين وتقديم العون والمساعدة لهم، مطالبًا بسرعة البدء في تنفيذها وتطبيق بنودها.

وقال الدعليس: "إنَّ متابعة العمل الحكومي بالتوافق مع رؤساء البلديات أقرت رزمة تسهيلات تشمل كافة الخدمات التي تقدمها البلديات للمواطنين، مع مراعاة الشرائح والفئات الهشة اقتصاديا في المجتمع، وتخصيص تسهيلات محددة للجرحى وذوي الشهداء والأسرى، تقديرا لتضحياتهم".

كما أعلن الدعليس عن رزمة من التسهيلات الخاصة بالموظفين الحكوميين وموظفي البلديات تم إقرارها وسيتم الإعلان عن تفاصيلها قريبا.

وناقش رئيس متابعة العمل الحكومي مع رؤساء البلديات والمجالس والهيئات المحلية عددًا من الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك؛ في سبيل تعزيز عمل البلديات وتجويد الخدمات المقدّمة للمواطنين والحدّ من أي إشكاليات أو ملاحظات.

وأكد على ضرورة المضي نحو إجراء انتخابات الهيئات والمجالس البلدية في محافظات قطاع غزة، مشدّدًا على الالتزام التام بما تفرزه نتائج الانتخابات، كحق طبيعي لأبناء شعبنا، داعيا رئيس لجنة الانتخابات المركزية لزيارة غزة وبدء الخطوات العملية.

وأوضح الدعليس، أن متابعة العمل الحكومي أصدرت بيانًا صحفيًا باركت فيه توافق الفصائل على إجراء انتخابات بلدية في القطاع، وأعلنت جهوزيتها التامة لتذليل جميع العقبات وتسخير الإمكانات المتاحة في سبيل ذلك، موضحًا أنّها أطلعت جميع الفصائل والأطراف والمنظمات الحقوقية بقرارها.

 

المصدر : وكالة سوا - الرأي

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: متابعة العمل الحکومی

إقرأ أيضاً:

«الباز»: التغيير الحكومي تميز بالجرأة.. وكامل الوزير يتجاوز مشاكل البيروقراطية

قال الإعلامي الدكتور محمد الباز، إن التغيير الحكومي في تشكيل ودمج عدة وزارات، يتميز بالجرأة الشديدة، لافتًا إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، تحدث خلال المؤتمر الصحفي اليوم عقب الاجتماع عن أعمال نائبي رئيس مجلس الوزارء واختصاص كل منهم، فضلا عن العمل من خلال مجموعات وزارية وليس كما سبق.

كامل الوزير كفاءة إدارية وتنفيذية نادرة

وأضاف «الباز» خلال تقديم برنامج «الحياة اليوم» المُذاع على قناة «الحياة»، أن الدكتور مصطفى مدبولي تحدث عن السؤال الذي طُرح لماذا يكون على سبيل المثال الفريق كامل الوزير مسئولا عن وزارتين بجانب كونه نائبا لرئيس الوزراء، ونجد أن مدبولي أكد أن الفريق الوزير هو كفاءة إدارية وتنفيذية نادرة.

وواصل الباز: «في رأيي الشخصي أتمنى أن يكون هناك 15 من الوزراء يعملون بنفس التكنيك الذي يعمل به كامل الوزير ونفس الأداء، وهو الوزير الذي يثور على البيروقراطية ودولاب العمل التقليدي وثقافة الموظفين الذين يعطلون العمل».

أسباب تعطل الاستثمار

واستكمل: «من أكبر الأسباب التي تعطل الاستثمار هي ترسانة الإجراءات المعطلة والمقيدة والموظفين الذين يتعاملون بهذه القوانين والقرارات واللوائح»، موضحًا أن الطفرة التي حدثت في وزارة النقل ورأها المواطنون في طرق وأشكال مختلفة لأنه أصبح هناك وزير أداؤه يقفز على كل المشاكل البيروقراطية والأداء الحكومي ويرى الحلول».

مقالات مشابهة

  • رئيس شركة صرف الإسكندرية يُشدد علي متابعة الحالة الفنية للمحطات واتباع إجراءات السلامة والصحة المهنية
  • «التوطين» تواصل متابعة الالتزام بـ«حظر العمل وقت الظهيرة»
  • بالأسماء.. مصطفى بكري يكشف التشكيل الجديد للهيئات والمجالس الإعلامية
  • محافظ الجيزة يوجه بتشديد الرقابة على الخدمات المقدمة للمواطنين
  • «الباز»: التغيير الحكومي تميز بالجرأة.. وكامل الوزير يتجاوز مشاكل البيروقراطية
  • ياسر البخشوان: التعديل الوزاري خطوة مهمة نحو تطوير العمل الحكومي
  • «السلع والعاديات السياحية» تعلن نتيجة انتخابات مجالس إداراتها
  • جامعة كفر الشيخ تعلن بدء قبول التقدم لترشيحات رؤساء وأمناء وأعضاء اللجان (فيديو)
  • مشايخ القبائل والعواقل والنواب والموظفين يودعون محافظ شمال سيناء
  • القاهرة الكبرى: مواجهة العشوائيات وإنهاء المشروعات القومية على رأس الأولويات