ليبيا- تناول تقرير تحليلي لصحيفة “سيرتش لايت” الأميركية تركيز الدول كافة على تعزيز مهارات الشباب الخضراء بمناسبة حلول يومهم العالمي.

التقرير الذي تابعته وترجمت المرتبط منه بالسياق الليبي صحيفة المرصد أكد أن هذا التعزيز يمثل استثمارًا بالغ الأهمية بسبب تفاقم أزمة تغير المناخ ما حتم تشجيع قيام حوار بين الأجيال والتضامن والالتزام بينها والتركيز على التخطيط لمستقبل أكثر استدامة.

وشدد التقرير على وجوب التزام الحكومات والوكالات الدولية بإيجاد فرص أكثر إنصافًا لاستخدام الموارد المحدودة مثل الأراضي والمياه للشباب في أفقر مناطق العالم وخلق فرص عمل خضراء وزرقاء لهم مستدركًا بالإِشارة لعدم نجاعة هذا الإجراء مع كل الدول.

وأوضح التقرير إن الدول المتأثر شبابها بالحروب مثل ليبيا واليمن والكونغو الديموقراطية وأفغانستان والصومال والسودان والنيجر ومالي وإثيوبيا لا تنفع مع هذه الإجراءات إذ يوجد فيها وفي غيرها ذات الظروف المتشابهة أكثر من 200 مليون طفل وشاب محاصر.

واختتم التقرير بالإشارة لتعرض هؤلاء بالفعل لخطر تغير المناخ ومواجهة مستويات غير مسبوقة من الجوع وانعدام الأمن الغذائي.

ترجمة المرصد – خاص

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

«إكسترا نيوز»: مصر تدعم مشروعات الطاقة البديلة لتخفيف تداعيات تغيرات المناخ

أذاعت فضائية «إكسترا نيوز»، تقريرًا بعنوان «جهود مصر في دعم مشروعات الطاقة البديلة»، يرصد جهود مصر في دعم مشروعات الطاقة البديلة والاعتماد على العديد من المشروعات الخضراء خلال الفترة الأخيرة.

التخفيف من تداعيات التغيرات المناخية

وأوضح التقرير المُذاع عبر شاشة «إكسترا نيوز»، أنّ مصر تمتلك العديد من نماذج المشروعات الخضراء الناجحة، وأنّ جهود مصر تأتي ضمن التخفيف من تداعيات التغيرات المناخية.

وتطرق التقرير للحديث عن العديد من المشروعات الخاصة بالطاقة البديلة، ومن أبرزها مشروع «بنبان» للطاقة الشمسية بمساهمة شركاء التنمية، مؤكدًا أنّ الدولة المصرية تسعى إلى تنفيذ مشروعات لإنتاج الوقود الأخضر.

 

تحقيق متطلبات التنمية المستدامة

وتولي الدولة المصرية اهتمامًا كبيرًا لتحقيق متطلبات التنمية المستدامة، وتستهدف أيضًا التوسع في استخدام التكنولوجيا النظيفة، وشدد التقرير على أن الدولة المصرية تعمل على التوسع في إنتاج الطاقة الجديدة والمتجددة، وتستهدف الاستفادة من الإمكانات الطبيعية لإنتاج الطاقة النظيفة.

مقالات مشابهة

  • فيديو | بقيادة الإمارات.. ضربة قاصمة للجرائم البيئية العابرة للحدود
  • الإمارات تدلي ببيان مشترك نيابة عن 69 دولة حول تغير المناخ وحقوق الإنسان
  • أمام الدورة السادسة والخمسين لمجلس حقوق الإنسان في جنيف الإمارات تدلي ببيان مشترك نيابة عن 69 دولة حول تغير المناخ وحقوق الإنسان
  • «إكسترا نيوز»: مصر تدعم مشروعات الطاقة البديلة لتخفيف تداعيات تغيرات المناخ
  • باحث بالموارد المائية يكشف أهم الخطوات للتكيف مع تغيرات المناخ
  • نوفا: الأمم المتحدة تطالب بتوفير مليار ونصف مليار دولار لمساعدة الدول التي تستقبل نازحي السودان
  • منظمة الهجرة الدولية: تسجيل وجود أكثر من 725 ألف مهاجر في ليبيا
  • صحارى ريبورتز: وفاة 50 مهاجر غير شرعي بسبب الجفاف قرب حدود النيجر وليبيا
  • في أول يوم عمل.. وزيرة البيئة تستقبل مديرة وكالة أودا نيباد
  • أوتشا: على سلطات لليبيا تخفيف قيودها على تحركات المنظمات الإنسانية الدولية