اختار الاتحاد العربي للريشة الطائرة الدكتورة بدرية بنت خلفان الهدابية لرئاسة لجنة أصحاب الهمم، وحمد المقبالي لعضوية لجنة التطوير. جاء ذلك في اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للريشة الطائرة عبر تقنية الاتصال المرئي برئاسة الدكتورة سوسن حاجي تقوي.

ومن أهم القرارات التي اتخذها المكتب التنفيذي اعتماد اللجان العاملة بالاتحاد وهي: لجنة الحكام برئاسة إياد محمود (سوريا)، ومحمد باسودان نائبا للرئيس (السعودية)، وعضوية عواطف الغلوسي (تونس) ودفوس سمير (الجزائر)، وفي اللجنة الفنية والمسابقات برئاسة الدكتور محمد ذيابات (الأردن)، والدكتور نوري زراع نائبا للرئيس (ليبيا)، وعضوية كل من قاسي إسماعيل (الجزائر)، وعمار عوض ( السعودية).

ولجنة الإعلام والتسويق برئاسة مي بنت عبيد الرشيد (السعودية)، ومراد هلال نائبا للرئيس ( ليبيا)، وعضوية كل من محمد عبيد هلال النقبي (الإمارات)، وبوعزيز عبدالكريم (الجزائر).

ولجنة أصحاب الهمم برئاسة الدكتورة بدرية بنت خلفان الهدابية (سلطنة عمان)، ووسيم الضماد نائبا للرئيس (سوريا)، وعضوية كل من فتحية المزوغي (ليبيا)، وآيت بعزيز محمد (الجزائر)، على أن يتم التعرف على رأي السيد سالم المزروعي من دولة الإمارات لعضوية اللجنة بناء على خبرته. ولجنة التطوير برئاسة بركات الخير (الجزائر)، ويزيد بن يوسف المسعود نائبا للرئيس (السعودية)، وعضوية كل من مفتاح علي بن نوير (ليبيا)، وحسين الأميري (الإمارات)، ومحجوب سعيد (الجزائر)، وحمد المقبالي (سلطنة عمان)، وسالم المزروعي (الإمارات).

وطالب المكتب التنفيذي بالمملكة العربية السعودية باستضافة البطولة العربية للكبار وتحت 19 عاما لتقام من 29 يناير لغاية 2 فبراير 2024، وتقرر تأجيل بطولة الفئات السنية تحت 17 و15 التي كان مقررا لها أن تقام بمصر في 2023 بسبب ازدحام أجندة الاستضافات لديها هذا العام، واتفق الأعضاء على عقد الاجتماع القادم للمكتب التنفيذي عبر تقنية الاتصال المرئي في شهر سبتمبر المقبل.

وحول اختيارها لرئاسة لجنة أصحاب الهمم بالاتحاد، عبرت الدكتورة بدرية الهدابية عن سعادتها لحصولها على هذا المنصب في الاتحاد العربي للريشة الطائرة، وأكدت أن لجنة أصحاب الهمم من أبرز اللجان في الاتحاد ولها طبيعة خاصة ومهامها مختلفة كليا عن مهام اللجان الأخرى، لتركيزها على الأشخاص من ذوي الإعاقة في المجتمع، وحصلت على هذا المعقد بعد الخبرات المتراكمة في هذا المجال، حيث عملت في لجنة الأولمبياد الخاص العماني خلال الفترة الزمنية من 2010-2019، وفئة ذوي الإعاقة من الفئات التي تحتاج إلى عناية خاصة بإشراف من متخصصين للتمكن من اكتشاف مواهبهم الرياضية، وهنا يمكن دور لجنة أصحاب الهمم بالاتحاد وتسليط الضوء عليهم وصقل قدراتهم ومواهبهم، وستبدأ اللجنة قريبا في تفعيل برامجها وأنشطتها وعقد اجتماعاتها الدورية، وبعد الحصول على مقعد رئاسة اللجنة لن تألوا جهدا لتطوير لعبة الريشة الطائرة سواء على مستوى سلطنة عمان أو الوطني العربي.

وأضافت الهدابية: ستؤسس لجنة أصحاب الهمم بالاتحاد العربي للريشة الطائرة علاقات شراكة وتعاون مع اتحادات الريشة الطائرة على المستوى العربي، واللجان البارالمبية والأولمبياد الخاص ومع اللجنة العمانية للريشة الطائرة التي يرأسها الدكتور عبدالرحيم الدروشي.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

مرشحان يتقدمان لرئاسة شعبة «محرري الاتصالات» في انتخابات «الصحفيين»

أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات شعبة «محرري الاتصالات» أنها تلقت خلال اليوم طلبين للترشح على منصب رئيس الشعبة، وهما الزميلان خالد حسن من جريدة (عالم رقمي)، ومحمد لطفي من جريدة (العالم اليوم).

تلقي طلبات الترشح

وتستمر اللجنة في تلقي طلبات الترشح بإدارة شئون المجلس والأعضاء بالدور الثاني في النقابة، حتى الأربعاء (2 أكتوبر) الساعة الثانية عشرة ظهرًا، على أن تعلن كشوف المرشحين من بعد ظهر اليوم نفسه.

ويتم فتح باب الطعون، والتنازلات لمدة ثلاثة أيام، من الإثنين 7 أكتوبر حتى الأربعاء 9 أكتوبر 2024م، وتعلن من بعد ظهر اليوم الأخير الكشوف النهائية للمرشحين، وأعضاء الرابطة، الذين لهم حق التصويت، والمسددين لاشتراك النقابة.

وقررت اللجنة إجراء انتخابات الشعبة بدءًا من الساعة الرابعة عصر يوم الثلاثاء (22 أكتوبر)، وحتى السادسة مساءً، ويتم فرز الأصوات عقب انتهاء التصويت مباشرةً، بحضور الأغلبية القانونية (نصف عدد الأعضاء المسددين للاشتراك + واحد).

مهام اللجنة المشرفة

يذكر أن اللجنة المشرفة على الانتخابات، تضم ثلاثة من الصحفيين غير المرشحين، وهم الأستاذ أحمد بكير، والأستاذة لمياء عبد الحميد، وشريف عبد الباقي، إضافة إلى عضو المجلس المسؤول عن لجنة المتابعة، وعضو المجلس المكلف بالإشراف على الشُعب والروابط، وتتولى اللجنة متابعة إجراءات الانتخابات وفق القواعد المقررة، وتقوم بفرز الأصوات وإعلان النتيجة.

مقالات مشابهة

  • «تنمية المجتمع» تقدم ورشاً توعوية بمعرض إكسبو أصحاب الهمم
  • 27 دولة تشارك في بطولة مصر الدولية للريشة الطائرة
  • 27 دولة تشارك في بطولة مصر الدولية للريشة الطائرة بنسختها التاسعة
  • ألعاب القوى يشكل لجانه للفترة القادمة
  • إكسبو أصحاب الهمم الدولي ينطلق في دبي 7 أكتوبر
  • «في الشوفه» ترسخ العدالة الاجتماعية فى محاكم دبي
  • مرشحان يتقدمان لرئاسة شعبة «محرري الاتصالات» في انتخابات «الصحفيين»
  • برئاسة السامرائي.. لجنة نيابية تناقش تنفيذ قانون سامراء عاصمة العراق للحضارة الإسلامية
  • "المشاط" تشهد أعمال لجنة اختيار الفائزين في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بدورتها الثالثة
  • الاثنين المقبل .. انطلاق منافسات غرب آسيا للريشة الطائرة