RT Arabic:
2024-06-30@00:35:48 GMT

الكويت تعلن عن الاكتشاف البترولي الجديد في مصر

تاريخ النشر: 23rd, August 2023 GMT

الكويت تعلن عن الاكتشاف البترولي الجديد في مصر

أعلنت الشركة الكويتية للاستكشافات البترولية الخارجية (كوفبيك) أن شركتها التابعة كوفبيك-مصر حققت اكتشافا نفطيا جديدا في امتياز (جيسوم وغرب طويلة) في حوض خليج السويس بمصر.

تماشيا مع الخطة الإستراتيجية التي رسمتها@kpcofficialkw لزيادة معدل الإنتاج أعلنت الشركة الكويتية للاستكشافات البترولية الخارجية (كوفبيك) أن شركتها التابعة «كوفبيك-مصر» المحدودة حققت اكتشافاً نفطياً جديداً في امتياز (جيسوم وغرب طويلة) في حوض خليج السويس بمصر .

pic.twitter.com/sP5n7cO3XI

— KPC | مؤسسة البترول الكويتية (@kpcofficialkw) August 23, 2023 إقرأ المزيد مصر تعلن عن اكتشاف بترولي جديد

وقالت مؤسسة البترول الكويتية، عبر موقعها الإلكتروني، إن الاستكشاف الجديد يتماشى مع الخطة الاستراتيجية التي رسمتها لزيادة معدل الإنتاج.

وتابعت: "تماشيا مع الخطة الإستراتيجية التي رسمتها الشركة لزيادة معدل الإنتاج أعلنت الشركة الكويتية للاستكشافات البترولية الخارجية (كوفبيك) أن شركتها التابعة "كوفبيك-مصر" المحدودة حققت اكتشافاً نفطياً جديداً في امتياز (جيسوم وغرب طويلة) في حوض خليج السويس بمصر".

وكانت شركة كايرون قد أعلنت بالأمس تحقيق كشف بترولي جديد في منطقة امتياز جيسوم - طويلة غرب في خليج السويس، حيث تتم إدارة العمليات بالحقل من قبل شركة بتروجلف مصر المشتركة، نيابة عن الهيئة المصرية العامة للبترول بنسبة 50% والشركاء "كايرون-بيك" و"كوفبيك" الكويتية بنحو 50%.

وتم تحقيق الكشف من خلال البئر الاستكشافي شمال جيسوم الشمالي GNN-11، وصادفت البئر 165 قدماً من صافي الطبقات الرأسية عالية الجودة في تكوين النوبة، وترجع إلى ما قبل العصر الميوسين وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها العثور على تكوين النوبة الحامل للزيت الخام في منطقة الامتياز، ويوجد الخزان الرئيسي المنتج بالحقل في تكوين نوخل.

وأشار البيان إلى أنه تم حفر البئر من خلال تسهيلات الإنتاج المبكر والتي تم تركيبها مؤخراً في حقل شمال جيسوم الشمالي، وتم وضع البئر بنجاح على الإنتاج بمعدل يزيد على 2500 برميل يومياً.

يُذكر أن "الكويتية للاستكشافات البترولية" قد أعلنت في يونيو 2020، تحقيق شركتها التابعة كوفبك مصر المحدودة (كوفبك مصر) أول إنتاج للنفط من البئر التقييمية (4-GNN) في امتياز (جيسوم) الواقع في خليج السويس بجمهورية مصر العربية.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار مصر أخبار مصر اليوم القاهرة غوغل Google خلیج السویس فی امتیاز

إقرأ أيضاً:

وفاة معتقل مصري داخل السجن.. سلمته الكويت سابقا

توفي المعتقل المصري، الأكاديمي سمير يونس داخل مقر اعتقاله بسجن دمنهور، وذلك بعد عدة أعوام من تسليمه من قبل السلطات الكويتية إلى القاهرة.

وقالت مصادر حقوقية إن يونس (67 عاما) وهو مدرس جامعي سابق في جامعة حلوان، وينحدر من محافظة كفر الشيخ، عمل في الكويت 25 عاما.

وقبل نحو خمسة أعوام، قامت السلطات الكويتية بتسليم عدد من المصريين المطلوبين لنظامم عبد الفتاح السيسي إلى نظيرتها المصرية، وكان يونس من بينهم.

وحوكم سمير يونس إلى جانب 13 آخرين في القضية التي أطلق عليها الإعلام المصري اسم "العائدون من الكويت"، وكان يقضي عقوبة السجن المؤبد.

وأدين يونس بشغل منصب قيادي في جماعة الإخوان المسلمين، وجاء في لائحة الاتهام أن "الغرض من هذه الجماعة "الدعوة إلي تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي".

وحوكم يونس وآخرين بعيدا عن وسائل الإعلام، وفي محاكمات افتقرت إلى أدنى درجات "العدالة" بحسب منظمات حقوقية.
 

مقالات مشابهة

  • الكويت تدين وتستنكر توسيع الاحتلال الإسرائيلي نطاق عملياته الاستيطانية في الضفة الغربية
  • الكويت.. حريق محدود في مصفاة الزور دون أي تأثير على الإنتاج
  • الكويت.. السيطرة على حريق محدود داخل إحدى مناطق التخزين بمصفاة الزور
  • مشاهد من حريق مصفاة الزور بالكويت.. الدخان الأسود يغطي السماء (فيديو)
  • اندلاع حريق في مصفاة الزور بالكويت (فيديو)
  • الكويت.. حريق محدود في مصفاة الزور دون خسائر في الأرواح
  • الكويت تحصل على المركز الأول عالميا في مؤشر تطوير قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات
  • الكويت وروسيا توقعان اتفاقيتين للتعاون القانوني والقضائي
  • أمي كانت شاكة.. فيديو مؤثر عن رفاق السوء يثير تفاعلا في الكويت
  • وفاة معتقل مصري داخل السجن.. سلمته الكويت سابقا