السومرية العراقية:
2024-09-30@21:31:31 GMT

وجبات مطاعم تتسبب بتسمم 155 شخصاً في ديالى

تاريخ النشر: 23rd, August 2023 GMT

وجبات مطاعم تتسبب بتسمم 155 شخصاً في ديالى


السومرية نيوز - محليات

شهدت محافظة ديالى، اليوم الأربعاء، دخول أكثر من 150 شخصاً إلى المستشفى؛ نتيجة تسممهم بعد تناول وجبات طعام في مطاعم بالمحافظة. وقال مدير اعلام صحة المحافظة فارس العزاوي، في حديث لـ السومرية نيوز، إن "155 شخصاً دخلوا الى المستشفى بعد تسممهم نتيجة تناول وجبات طعام في مطاعم بمحافظة ديالى".



وأضاف العزاوي، أن "أسباب التسمم لم تؤكد لغاية الان، وما زالت متضاربة ما بين الطعام والمياه"، مشيرا الى "اتخاذ جميع الإجراءات الصحية بحق الداخلين الى المستشفى".

ولفت مدير اعلام دائرة صحة ديالى الى، أن "149 شخصاً خرجوا من المستشفى، وبقي 6 أشخاص فقط تحت المراقبة"، مؤكدا "عدم وجود وفيات أو حالات خطرة".

وأوضح، أن "دائرة صحة ديالى أخذت عينات من جميع المطاعم الموجودة ضمن قضاء المقدادية"، مستدركا "نحن بانتظار نتائج العينات لاتخاذ الإجراءات القانونية بحق المطعم المتسبب بذلك".






المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

وجبات خفيفة يمكن تناولها قبل النوم..دون الشعور بالذنب

 وجبات خفيفة يمكن تناولها قبل النوم..دون الشعور بالذنب، يعاني الكثيرون من عقدة الذنب بعد تناول الطعام في الليل، لأنها عادة سيئة تسبب في كوارث صحية على المدى الطويل، لكن الوجبات الخفيفة الصحية قبل النوم قد تكون لها فوائد صحية مهمة عند تضمينها في نظام غذائي متوازن.

وقدّم موقع "هيلث" عددا من الأفكار لوجبات خفيفة وصحية يمكن تناولها عندما تشعر بالجوع قبل النوم:

الكرز الحامض: له نكهة حلوة تجعله وسيلة مرضية للحد من الإحساس بالجوع في أوقات الليل المتأخرة. كما يحتوي على الميلاتونين، وهو هرمون يتم إنتاجه في المخ ويساعد في إدارة دورات النوم.الكيوي: يحتوي الكيوي على الميلاتونين والسيروتونين، وهما هرمونان أساسيان في دورات النوم والاستيقاظ. كما أنه غني بمضادات الأكسدة، بما في ذلك فيتامينات C وE، التي تساعد في تقليل الالتهاب المرتبط غالبا بقلة النوم.دقيق الشوفان: يعد دقيق الشوفان خيارا ممتازا للوجبات الخفيفة والمريحة في الليل. وهو غني بالألياف، مما يساعدك على البقاء ممتلئا طوال الليل ويدعم النوم الجيد.شرائح التفاح مع زبدة اللوز: يمكن أن تكون شرائح التفاح وجبة خفيفة رائعة في وقت متأخر من الليل، وخاصة عند دمجها مع زبدة اللوز. هذه الوجبة توفر توازنا جيدا بين العناصر الغذائية الكبرى الثلاثة (أي الدهون والبروتينات والكربوهيدرات).الزبادي والعسل: قد يكون كوب صغير من الزبادي اليوناني المرشوش بالعسل وجبة خفيفة مغذية ولذيذة في وقت متأخر من الليل. وتوفر هذه الوجبة البروتينات والسكريات المضافة البسيطة.الموز وزبدة الفول السوداني: توفر هذه الوجبة الخفيفة التوازن المثالي بين المالح والحلو وهي غنية بالعناصر الغذائية الأساسية.المكسرات: تعد المكسرات خيارا ممتازا للوجبات الخفيفة في الليل نظرا لاحتوائها على المغنيسيوم والدهون الصحية.عصير البروتين: يقدم العصير الغني بالبروتين العديد من الفوائد الصحية وقد يكون وجبة خفيفة مثالية قبل النوم لبعض الأشخاص. فهو يجمع بين البروتين والعناصر الغذائية الأساسية الأخرى لإشباع الجوع ودعم جودة النوم.

مقالات مشابهة

  • «المنشآت السياحية»: زيادة نسب إشغال مطاعم الغردقة وشرم الشيخ بداية من غدا
  • خزائن ديالى تنتظر ترليون دينار مشروط بتنفيذ قرار أصدره السوداني
  • وجبات خفيفة يمكن تناولها قبل النوم..دون الشعور بالذنب
  • خمور مغشوشة تتسبب بمقتل 4 وتسمم العشرات في إيران
  • مشروب الطاقة ..يعرض حياة 3 شباب للإصابة بتسمم في بني سويف
  • ديالى تقيم نحو 200 مجلس عزاء على روح نصر الله
  • فيضانات في نيبال تتسبب بمقتل العشرات
  • إصابة 41 طالبا داخل إقامة جامعية في سيدي بلعباس بتسمم غذائي
  • إصابة أسرة كاملة بتسمم غذائي عقب تناولهم وجبة أرز ببني سويف
  • شاهد: أغنية قد تتسبب في أزمة بين الزمالك والأهلي.. وعقوبات منتظرة