بوابة الوفد:
2024-07-06@00:28:45 GMT

إحالة ديلر الأقراص المخدرة في الخليفة للمحاكمة

تاريخ النشر: 23rd, August 2023 GMT

قررت النيابة العامة بمحكمة جنوب القاهرة، إحالة عاطل للمحاكمة الجنائية لاتهامه بحيازة كمية من الأقراص المخدرة.

 

حبس سيدة لاتهامها بغسل 3 ملايين جنيه استمرار حبس عاطل بتهمة سرقة مدرسة في المعادي

 

فى وقت سابق قررت النيابة حبس المتهم على ذمة التحقيقات، وطالبت رجال المباحث بسرعة التحريات حول المتهم للوقوف على نشاطه لاستكمال التحقيقات، ووجهت له تهمة الإتجار فى المواد المخدرة بالمخالفة لأحكام القانون.

 

كانت تمكنت وحدة مباحث قسم شرطة الخليفة بمديرية أمن القاهرة من ضبط أحد الأشخاص "له معلومات جنائية" مقيم بدائرة القسم، وعثر بحوزته على كمية كبيرة من المنتجات والأقراص المنشطة وجميعها مجهولة المصدر وغير مصرح بتداولها.

 

بمواجهته اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد ترويجها على عملائه لتحقيق أرباح غير مشروعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

وتصل عقوبة الاتجار فى المواد المخدرة للسجن المشدد والمؤبد، فالمادة 33 من قانون العقوبات نصت: يعاقب كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن  بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنيه مصرى، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنيه مصرى، وهذا فى حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أى شىء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

 

وينص قانون العقوبات فى المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات فى داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعاً لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

 

فيما تخفف عقوبة الاتجار بالمخدرات ليتم الحبس فيها لمدة سنة ولا يصل فيها الحبس فيها إلى مدة 5 سنوات، ويلزم دفع الغرامة التى لا تقل عن 200 جنيه مصرى، ولا تصل إلى 5 آلاف جنيه مصرى، وهذا كله فى حالة إذا كانت المواد المخدرة المضبوطة ضعيفة التخدير، ومواد مخدرة طبيعية، وهذا يرجع إلى المعمل الجنائى وتقرير بشأن المواد المخدرة التي تم ضبطها وبجوزة المتهمين الذين تم ضبطهم فى حالة تلبس.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النيابة الاقراص المخدرة التحقيقات المباحث التحريات المواد المخدرة جنیه مصرى

إقرأ أيضاً:

السجن المؤبد للمتهمين بالاتجار في المواد المخدرة بالمرج

قضت محكمة جنايات شمال القاهرة، بمعاقبة عاطلين، بالسجن المؤبد وغرامة 100 ألف جنيه لكلا منهما لاتجارهما في المواد المخدرة «الهيروين» وحيازة أسلحة نارية واستعراضهما القوة والتعدي على ضابط شرطة بدائرة قسم شرطة المرج.

وجاء في أمر إحالة المتهمين فاضل. ه، وعبد السميع.م؛ لأنهم بدائرة مركز شرطة المرج محافظة القاهرة، حازوا وأحرزوا جوهر مخدرا «الهيروين» بقصد الاتجار في غير الأحوال المصرح بها قانونا.

وأضاف أمر الإحالة أن المتهمين حازوا وأحرزوا سلاحًا ناريًا «بندقية خرطوش» بغير ترخيص، وأن المتهمين حازوا وأحرزوا ذخائر وطلقات، مما تستعمل على السلاح الناري موضوع الاتهام السابق دون أن يكون مرخصا له في حيازته أو إحرازه.

كما أن المتهمين استعرضوا القوة والعنف حيال موظف عام إلا وهو ضابط شرطة والقوة المرافقة له أثناء قيامهم بمباشرة أعمالهم وذلك بأن قاموا بإشهار أسلحة نارية بندقية خرطوش في مواجهتهم واطلاق عيار ناري صوبهم لحملهم دون وجه حق على الامتناع عن عمل من أعمال وظيفتهم إلا وهو ضبطهم متلبسًا بجرائمهم.

مقالات مشابهة

  • بقصد الاتجار.. حبس المتهم بحيازة أقراص مخدرة في الوراق
  • ضبط تشكيل عصابي بتهمة الاتجار في المواد المخدرة بالقليوبية
  • حبس متهمين بترويج مخدر الهيروين بالسلام 4 أيام
  • المؤبد لعامل في الاتجار بالمخدرات
  • بقصد الاتجار.. حبس "ديلر" لحيازته كمية من المخدرات في المرج
  • السجن المؤبد للمتهمين بالاتجار في المواد المخدرة بالمرج
  • بقصد الاتجار.. التحقيق مع المتهم لحيازته أقراص مخدرة في الوراق
  • تفاصيل إحالة عاطل بتهمة الإتجار فى المواد المخدرة بمصر القديمة
  • بقصد الاتجار.. التحقيق مع المتهم لحيازته أقراص مخدرة في كرداسة
  • حملات أمنية مكثفة لملاحقة تجار الكيف في قنا