عربي21:
2024-10-03@09:35:50 GMT

تعطل الملاحة بقناة السويس بعد تصادم ناقلتين فيها

تاريخ النشر: 23rd, August 2023 GMT

تعطل الملاحة بقناة السويس بعد تصادم ناقلتين فيها

قالت مصادر ملاحية مصرية إن حركة الملاحة في قناة السويس بدأت بالعودة إلى طبيعتها، الأربعاء، بعد تصادم ناقلتين تنقلان النفط والغاز المسال.

وقال رئيس هيئة قناة السويس، أسامة ربيع، الأربعاء، إن طواقم القناة الفنية، تتعامل مع أعطال ناقلتين خلال عبورهما للقناة، متوقعا انتظام الملاحة من الاتجاهين خلال ساعات.



وأفادت شركة مارين ترافيك التي تتابع حركة السفن نقلا عن شهود في وقت مبكر الأربعاء بأن ناقلة الغاز الطبيعي المسال بي.دبليو ليسميس التي ترفع علم سنغافورة وناقلة المنتجات النفطية بوري التي ترفع علم جزر كايمان اصطدمتا لوقت وجيز في قناة السويس المصرية.

ولكن قناة القاهرة الإخبارية نقلت في منشور على منصة إكس (تويتر سابقا)، عن رئيس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع قوله إن سفينة تعطلت في المجرى الملاحي للقناة وبدأت عملية قطرها، دون تقديم مزيد من التفاصيل.


وتشير بيانات تتبع السفن على رفينيتيف آيكون، إلى أنه بحلول الساعة الخامسة صباحا بالتوقيت المحلي، كانت الناقلة بي.دبليو ليسميس تواجه الشمال بينما تسحبها قاطرتان نحو الجنوب.

وأظهرت البيانات أنه في الوقت نفسه كانت الناقلة بوري راسية على بعد نحو 12 كيلومترا من الطرف الجنوبي للقناة وتتجه مقدمتها إلى الجنوب.

وأظهر مقطع بتقنية الفاصل الزمني لخريطة تتبع الناقلتين نشرته مارين ترافيك، انعطاف الناقلة بوري واصطدام جانبها بالناقلة بي.دبليو ليسميس التي كانت متوقفة بالفعل بعرض القناة قبل أن تتراجع بوري إلى الوراء وتعتدل.

ولم تصدر مجموعة بي.دبليو غروب أو شركة تي.إم.إس تانكرز، التي تدير الناقلة بوري أي بيان رسمي عن الحادثة بعد.

وقناة السويس واحدة من أكثر الممرات المائية ازدحاما في العالم وأقصر طريق ملاحي بين أوروبا وآسيا.


ويمر ما يقرب من 12 بالمئة من التجارة العالمية عبر القناة. وخلال رياح عاتية في عام 2021، جنحت سفينة الحاويات الضخمة إيفر غيفن بالقناة، ما أدى إلى توقف حركة الملاحة في الاتجاهين لستة أيام وتعطيل التجارة العالمية.

يذكر أن رئيس النظام المصري، عبد الفتاح السيسي أصدر قرارا جمهوريا قبل أيام بمد خدمة الفريق أسامة منير محمد ربيع رئيس مجلس إدارة هيئة قناة السويس وعضو مجلس الإدارة المنتدب، لمدة عام إضافي.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات مصرية قناة السويس النفط الغاز السيسي مصر السيسي نفط غاز قناة السويس سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قناة السویس بی دبلیو

إقرأ أيضاً:

توقف حركة الملاحة مؤقتا في مطار بغداد عقب استهداف قاعدة أمريكية

توقفت حركة الملاحة بشكل مؤقت في مطار بغداد، عقب استهداف قاعدة فيكتوريا الأمريكية، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

مقالات مشابهة

  • رئيس اقتصادية قناة السويس يختتم جولته لفرنسا بلقاء اتحاد أصحاب الأعمال الفرنسي "MEDEF"
  • جولة بحرية بقناة السويس للفِرق المشاركة بمهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية
  • رئيس جامعة قناة السويس: نعمل على سرعة دمج الطلاب الجدد بالأنشطة واللقاءات
  • رئيس الوزراء: قناة السويس تخسر 600 مليون دولار شهريا بسبب أحداث المنطقة
  • نائب رئيس جامعة قناة السويس يشارك في اجتماع الأمانة الفنية لوحدة البريكس
  • العراق يعلق حركة الملاحة الجوية بالتزامن مع القصف الإيراني على إسرائيل
  • توقف حركة الملاحة مؤقتا في مطار بغداد عقب استهداف قاعدة أمريكية
  • استئناف حركة الملاحة الجوية في مطار بغداد الدولي
  • توقف حركة الملاحة الجوية بعد قصف قرب مطار بغداد الدولي
  • سفارة مصر ببوليفيا تنظم الملتقى الاقتصادي والاستثماري بمشاركة رئيس «اقتصادية» قناة السويس