نظمت مديرية العمل بمحافظة المنيا فعاليات ختام دورتين تدريبيتين على مهنة  التفصيل والخياطة  للفتيات بمركز التدريب المهنى بالمنطقة الصناعية بمدينة المنيا الجديدة ، وعقد الاختبار النهائي وتخريج عدد 34 متدربة ، كما شمل الاختبار جزء نظري وآخر عملى ،وذلك فى إطار تنفيذ خطة التدريب المهنى للعام الجديد 2023 / 2024 ، وتحت إشراف الإدارة المركزية للتدريب المهنى بالوزارة ،  تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة للمديريات في لقائه الأخير معهم بالتوسع في برامج التدريب المهني من خلال مراكز التدريب الثابتة والمتنقلة، لتأهيل الشباب من الجنسين على مهن يحتاجها سوق العمل ،تماشيا مع خطة الدولة المصرية لتنمية مهارات الشباب، وربطها باحتياجات سوق العمل .

وأوضحت الوزارة فى بيان لها ، أنها تلقت تقريراً من محمد صلاح مدير مديرية العمل بالمنيا ، أكد خلاله  تخريج عدد 34 متدربة بعد إجراء الاختبار النظري والعملي لهم ، وذلك بعد انتهاء فترة التدريب الخاصة بالبرنامج الملتحقين به،  ومنوهاً إلى أنه بعد التدريب سوف تقوم المديرية بتوفير فرص عمل مناسبة للسيدات بالمنشآت العاملة داخل المحافظة ، وذلك انطلاقاً من دور وزارة العمل وحرصها على تدريب وتأهيل الشباب لسوق العمل ومساعدتهم ومتابعتهم بعد انتهاء فترة التدريب في ايجاد فرص عمل مناسبة او بدء مشروع صغير أو متوسط بالتنسيق مع الجهات المعنية بما يساعدهم في تحسين مستويات معيشتهم  ..حضر الفعاليات ايمن الجزار مدير إدارة بحوث العمالة  ..

وأضاف مدير المديرية ، أنه يمكن للشباب الراغبين فى الالتحاق بالبرامج التدريبية المجانية التي توفرها المديرية التقديم بمقرات مراكز التدريب المهنى أو إدارة بحوث العمالة والتدريب بالمديرية ، لمن هم فى سن 18 إلى 45 سنة ، ويحصل المتدرب فى نهاية كل دورة تدريبية على شهادة معتمدة تؤهلهم للعمل بشركات ومصانع القطاع الخاص ، كما يجرى التدريب على أيدى مدربين مؤهلين جرى اختبارها في الوزارة على المهن التي يحتاجها سوق العمل داخل المحافظة ..

FB_IMG_1692781454491 FB_IMG_1692781452513 FB_IMG_1692781450200

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التدريب المهني التفصيل والخياطة القطاع الخاص المنيا الجديدة محافظة المنيا وزارة العمل وزير العمل

إقرأ أيضاً:

التدريب شرط للحصول على قروض مربي الماشية في الشرقية

كشفت وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية عن تقديم قروض ميسرة لمربي الماشية، وذلك بالتعاون مع فرع صندوق التنمية الزراعية بالمنطقة. وذلك في إطار سعي الجهات المعنية لتعزيز الثروة الحيوانية في المنطقة ودعم المربين.
وأوضحت الوزارة أن الحصول على القروض مشروط بحضور المربين لدورات تدريبية متخصصة، تهدف إلى تعريفهم بأحدث الأساليب في تربية ورعاية الماشية، وكذلك الوقاية من الأمراض الشائعة التي قد تصيبها.برنامج مربي الماشيةنظمت وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية، بالتعاون مع فرع صندوق التنمية الزراعية بالمنطقة الشرقية ممثلاً في مركز الخدمة بمحافظة قرية العليا، ورشة عمل بعنوان”البرنامج التوعوي لمربي الماشية عبر تقنية الاتصال المرئي ”عن بعد“.
أخبار متعلقة وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية يستعرض العلاقات الثنائية مع سفير الاتحاد الأوروبيوزير الخارجية يستعرض سبل تعزيز العلاقات مع الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبيمن جانبه أوضح مدير فرع الوزارة بالمنطقة الشرقية، المهندس فهد بن أحمد الحمزي، أن هذه الورشة تأتي ضمن سلسلة من البرامج والفعاليات التي تنظمها الوزارة لتعزيز الوعي لدى مربي الماشية، والحفاظ على الثروة الحيوانية من الأمراض، وضمان سلامة منتجاته.
وأضاف الحمزي، أن صندوق التنمية الزراعية يقدم قروضًا تشغيلية لمربي الماشية، وأحد شروطها حضور دورة تدريبية مقدمة من وزارة البيئة والمياه والزراعة، مما يؤكد على أهمية التوعية والتدريب في هذا المجال. لافتا إلى أن هذه القروض والتدريبات تأتي في إطار استراتيجية الوزارة لدعم مربي الماشية، وتعزيز دورهم في تحقيق الأمن الغذائي في المنطقة.التعريف بمستجدات التشخيص والعلاجمن جهته لفت مدير الثروة الحيوانية بالنيابة بالفرع، الطبيب البيطري أحمد الجشي، أن الورشة تهدف إلى تعريف المربين والعاملين في قطاع الثروة الحيوانية بالمستجدات الحديثة في مجال التشخيص والعلاج والوقاية من الأمراض. إذ تضمنت الورشة، التي قدمها الطبيب البيطري حسين الوطيان، قسمان: الأول حول تربية ورعاية الماشية، والثاني حول الصحة العامة للماشية، مع العلم أن عدد المستفيدين من هذه الورشة 76 مستفيدًا.
واختتمت الورشة بطرح الأسئلة والاستفسارات من قبل المشاركين والإجابة عليها، كما أشادا المشاركون بأهمية هذه الورشة في تعزيز معلوماتهم ومهاراتهم في مجال تربية ورعاية الماشية.

مقالات مشابهة

  • استشهاد 4 وإصابة 8 في استهداف إسرائيلي لدورية شرطة في حي تل السلطان
  • ختام البرنامج التدريبى لمعلمي التعليم الفني بالمنيا
  • مكتب الصناعة والتجارة في المخا يغلق 5 مخابز ويحذر من بيع سلع فاسدة
  • سورية تشارك في دورة التدريب التعاونية للبنية التحتية وإدارة الخدمات اللوجستية في بكين
  • التدريب شرط للحصول على قروض مربي الماشية في الشرقية
  • “أرحومة” يجتمع مع مدير إدارة المشاريع بالجنوب الغربي
  • «الشباب والرياضة» تعلن عن تدريب على العمل الحر وريادة الأعمال.. رابط الحضور
  • أشرف صبحي يستعرض الرؤية المستقبلية لخطة وزارة الشباب والرياضة
  • وظائف شاغرة في 7 مناطق برعاية وزارة الشباب والرياضة
  • بيطري المنيا يتابع حصر الثروة الحيوانية والداجنة