توقعت الأرصاد الجوية، هطول أمطار متفاوتة الغزارة على عدد من المحافظات، وأجواء حارة إلى شديدة الحرارة نهاراً في المناطق الساحلية والصحراوية خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وقال المركز الوطني للأرصاد الجوية إنه يتوقع هطول أمطار متفاوتة الغزارة مصحوبة بالعواصف الرعدية وحبات البرد على محافظات صعدة، حجة، المحويت، ريمة، ذمار، إب، تعز، الضالع والبيضاء وسهل تهامة، وأجزاء من محافظات عمران، صنعاء، الحديدة، لحج، أبين، شبوة وهضاب حضرموت والمهرة.

وأشار إلى احتمال أن تكون الأجواء حارة إلى شديدة الحرارة نهاراً في الصحارى والهضاب الداخلية وتتراوح درجات الحرارة العظمى بين 38- 45 درجة مئوية، حارة ورطبة في المناطق الساحلية ودرجات الحرارة تتراوح بين 33- 40 درجة.

ومن المحتمل هبوب رياح شديدة إلى شديدة جداً حول أرخبيل سقطرى تتراوح سرعتها بين 30 ـ 40 عقدة، ورياح نشطة إلى شديدة على السواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب تتراوح سرعتها بين 15-28 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.


وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها، داعياً إلى الاحتماء من العواصف الرعدية وعدم استخدام الهواتف النقالة.

كما حذر من درجات الحرارة المرتفعة في المناطق الصحراوية والساحلية، ينصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس والإكثار من شرب السوائل.

ودعا المركز الصيادين وربابنة السفن ومرتادي البحر إلى أخذ الاحتياطات اللازمة من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وخليج عدن وأجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: فی المناطق إلى شدیدة

إقرأ أيضاً:

طقس الـ6 أيام القادمة.. الأرصاد: سحب منخفضة ومتوسطة ورياح بهذه المناطق

كتب- محمد أبو بكر:

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس ودرجات الحرارة خلال الـ6 أيام القادمة، والأحوال الجوية المتوقعة.

وقالت "الأرصاد"، بحسب بيانها، إنه يسود خلال الـ6 أيام القادمة، طقس معتدل الحرارة ليلًا وفي الصباح الباكر، حار نهارًا على أغلب الأنحاء.

وأضافت "الهيئة"، أن حالة الطقس خلال الـ6 أيام القادمة تشهد شبورة مائية خفيفة صباحًا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

وأوضحت أن طقس الـ6 أيام القادمة يشهد ظهور السحب المنخفضة والمتوسطة، على مناطق من شمال البلاد؛ مما يساعد على تلطيف الأجواء نهارًا.

وأشارت "الأرصاد"، إلى أن حالة الطقس خلال الـ6 أيام القادمة يشهد رياح معتدلة تنشط أحيانًا، على أغلب الأنحاء، على فترات متقطعة.

مقالات مشابهة

  • محافظات يتوقع أن تشهد هطول أمطار متفاوتة الشدة خلال الـ24 ساعة القادمة
  • أجواء لطيفة نهارا.. توقعات طقس الساعات المقبلة
  • 14 محافظة موعودة بالأمطار خلال الساعات القادمة
  • طقس الـ6 أيام القادمة.. الأرصاد: سحب منخفضة ومتوسطة ورياح بهذه المناطق
  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة على أهذه المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة
  • الأمطار تطفئ حرارة الأجواء في 14 محافظة خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة على أجزاء من عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • تحذير من هطول أمطار غزيرة بهذه المحافظات خلال الساعات القادمة
  • أمطار رعدية وبرد ورياح هابطة تضرب عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • الارصاد: ينذر بهطول أمطار رعدية على هذه المحافظات خلال الـ24 القادمة