كشف المستشار وليد حمزة، رئيس الهيئة الوطنية للإنتخابات، تفاصيل الاستعدادات لإجراء الانتخابات الرئاسية المقبلة، قائلا: إنه منذ يومين اصدار بيان صحفي تم الإعلان فيه عن إجتماع مجلس إدارة الهيئة لمراجعة بعض المستندات الخاصة بالعملية الإنتخابية، مشيرا إلى أن تلك المستندات تستخدم داخل اللجان الفرعية أو العامة، وبعضها تستخدم داخل الهيئة نفسها.

وأضاف المستشار وليد حمزة، رئيس الهيئة الوطنية للإنتخابات، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر” المذاع عبر فضائية “الأولي”: “نستعد لإعداد وتجهيز كميات الحبر التي سيتم إحتياجها للإنتخابات، والأمس تم التعاون مع هيئة البريد المصرية للإستفادة من إنتشارهم الواسع فى مستوي أنحاء الجمهورية لنقل لوجيستيات الهيئة”.

وتابع المستشار وليد حمزة، رئيس الهيئة الوطنية للإنتخابات: “ كان الناخب فى المراحل السابقة،  يستطيع الدخول على لينك الهيئة على الإنترنت وكتابة بطاقة الرقم القومي وإستخراج مقر اللجنة، ونحاةل حاليا توفير تقنية حديثة يستطيع من خلالها معرفة الموقع الجغرافي الخاصة به، ومن خلاله عمل مشاركة لمكان اللجنة عبر الهاتف والوصول إليها”.

ونوه بأن الحبر الفسفوري هو أحد الضمانات للناخب لأداء العملية الانتخابية،لافتا إلى أنه سيتم الإعلان عن الجدول الزمني وكافة المواعيد الإجرائية قريبًا. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المستشار وليد حمزة رئيس الهيئة الوطنية للإنتخابات الهيئة الوطنية للانتخابات الانتخابات المقبلة إجراء الانتخابات المقبلة الهیئة الوطنیة

إقرأ أيضاً:

رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء يلتقي عددا من المسؤولين العراقيين

في إطار زيارته الحالية لدولة العراق الشقيقة، عقد الدكتور طارق الهوبي رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء عدة اجتماعات مع عدد من المسؤولين العراقيين لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال سلامة الغذاء.
وقد استهل الدكتور طارق الهوبي اللقاءات بعقد اجتماع مع الدكتور المهندس فياض محمد عبد رئيس الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية بجمهورية العراق الشقيقة، حيث شهد اللقاء اطلاع الأشقاء في الجهاز على التجربة المصرية في مجال سلامة الغذاء ونظم تقييم المخاطر وتحليلها وكذلك آلية التتبع والاستدعاء وكذا المنهجية التي تتبناها الهيئة في تشريع وإصدار اللوائح الفنية الملزمة .
كما تم خلال الاجتماع التباحث بشأن ضرورة تعزيز التعاون والتواصل فيما يتعلق بمعايير وأنظمة سلامة الغذاء وإجراءات تقييم المطابقة والاعتراف المتبادل بالأداء الرقابي للسلطات المختصة والتكافؤ للإلتزام بتطبيقها من قبل أجهزة التفتيش والرقابة على سلامة الغذاء في البلدين، ونظام إجراءات إصدار شهادة الصلاحية.
كما إلتقى الهوبي المهندس حيدر الشيوى مدير عام الشركة العامة للمنتوجات الغذائية حيث بحث الجانبان أوجه التعاون في مجال تدريب كوادر الشركة على أساليب المراقبة والتتبع لسلاسل الإمداد والعمليات الإنتاجية.
ويأتي انعقاد هذه الاجتماعات تأكيدًا على حرص الهيئة على متابعة وتفعيل آليات التعاون مع الجهات المناظرة على المستوى الإقليمي في مختلف المجالات المتعلقة بسلامة الغذاء وفي إطار دورها وحرصها على تقديم كافة أوجه الدعم لمنتجي ومصدري الصناعات الغذائية والزراعية المصرية وتحقيق التنافسية اللازمة للنفاذ إلى الأسواق المختلفة بغذاء آمن مطابق للاشتراطات الأساسية لسلامة الغذاء ومتوافق مع متطلبات تلك الأسواق.
كما شارك الدكتور طارق الهوبي رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء بمراسم افتتاح معرض العراق الدولي للأغذية والمشروبات والمقام في مركز معارض بغداد خلال الفترة من 1 إلى 3 أكتوبر 2024 بمشاركة أكثر من 35 شركة مصرية.

مقالات مشابهة

  • "الشيوخ": حسام الخولي ممثل الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن
  • مرور اقليم كوردستان تعلن تمديد فترة تخفيض الغرامات للسنة المقبلة
  • لمن سيعطي قدامى المحاربين أصواتهم في الانتخابات الأمريكية المقبلة؟ (أرقام)
  • لمن سيعطي قدامي المحاربين أصواتهم في الانتخابات الأمريكية المقبلة؟ (أرقام)
  • مغردون: غزة ولبنان بخير والجامعة العربية تراقب انتخابات تونس الرئاسية
  • مدينة جازان للصناعات الأساسية تعلن التسجيل في دورات مهنية بأكاديمية الهيئة الملكية
  • رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء يلتقي عددا من المسؤولين العراقيين
  • رئيس الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار لـ “الثورة”:مشروع المجففات الشمسية يعالج مشكلة الفاقد والمهدر من المنتجات الزراعية ويدعم الصادرات الوطنية
  • أهم 30 تصريحا لرئيس الوزراء اليوم.. توفير 8 ملايين فرصة عمل السنوات المقبلة
  • 6 أكتوبر.. الانتخابات الرئاسية بتونس والجامعة العربية تشارك ببعثة مراقبة