بغداد اليوم -  بغداد 

وقّع العراق والأردن، اليوم الأربعاء (23 آب 2023) مذكرة تفاهم مشتركة متعلقة بقضايا أمنية في البلدين، أبرزها تعزيز أمن الحدود.

يأتي ذلك، في أعقاب زيارةٍ أجراها وفدٌ أمني عراقي رفيع المستوى برئاسة وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، اليوم الأربعاء، إلى الأردن.

وأعلنت وزارة الدخلية العراقية في بيانٍ لها تلقته "بغداد اليوم"، إن الشمري وصل العاصمة الأردنية عمان، على رأس وفد أمني، بدعوة رسمية من نظيره الأردني، يرافقه قائد قوات الحدود ومدير مكافحة المخدرات ومدير الأحوال المدنية.

وأوضحت الوزارة أن الزيارة تهدف لتوقيع مذكرة تفاهم ومناقشة تعزيز أمن الحدود المشتركة، والتعاون في مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية، فضلاً عن القضايا الأمنية ذات الاهتمام المشترك.

وقال الإعلام الأردني الرسمي، إن وزير الداخلية مازن الفرّاية، وقع مع نظيره العراقي عبد الأمير الشمري اتفاقية تعزيز التعاون بين الدولتين لمواجهة التحديات.

إضافةً إلى تكثيف التعاون في مكافحة الجرائم، وعلى رأسها غسيل الأموال والمخدرات والإرهاب وتكثيف العمل الاستخباري للحد من هذه الجرائم.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

مكافحة المخدرات تقبض على شخص بمنطقة عسير لترويجه 9 كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر

المناطق_واس

قبضت المديرية العامة لمكافحة المخدرات على مواطن بمنطقة عسير لترويجه (9) كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر، وجرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته إلى النيابة العامة.

 

أخبار قد تهمك مكافحة المخدرات تقبض على 6 مقيمين بمحافظة جدة لترويجهم مادة الميثامفيتامين المخدر 29 سبتمبر 2024 - 1:16 صباحًا مكافحة المخدرات تقبض على شخص بمنطقة حائل لترويجه مادة الحشيش المخدر 28 سبتمبر 2024 - 7:48 مساءً

 

وتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني [email protected]، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

مقالات مشابهة

  • الإمارات.. جهود متواصلة في مكافحة الجرائم المالية والتمويلات غير المشروعة
  • إعلام عراقي: انفجارات قرب القاعدة الأمريكية بدير الزور وعلى الحدود السورية
  • مكافحة المخدرات تقبض على شخص بمنطقة عسير لترويجه 9 كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر
  • مكافحة المخدرات تقبض على 6 مقيمين بمحافظة جدة لترويجهم مادة الميثامفيتامين المخدر
  • الإمارات شريكاً رئيسياً في مكافحة الجرائم المالية العالمية
  • مكافحة تبييض الأموال.. هذا ما دعا إليه وزير المالية
  • خبير عراقي يطرح مبدأ اللا عودة في لبنان: نحن أمام نفاق أكبر دولة في العالم
  • خبير عراقي يطرح مبدأ اللا عودة في لبنان: نحن أمام نفاق أكبر دولة في العالم - عاجل
  • الداخلية تضبط قضية غسيل أموال بتجارة المخدرات بقيمة 100 مليون جنيه
  • أمير الحدود الشمالية يستقبل مدير مكافحة المخدرات بالمنطقة المعين حديثًا