حذر  الدكتور عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية من الإفراط في المضادات الحيوية قائلا : بصفة عامة نحذر من الإفراط في أي  أدوية بدون استشارة طبية وبدون داعي.

 

واضاف مستشار رئيس الجمهورية ، خلال فعاليات المؤتمر الصحي لهيئة الرعاية الصحية للحد من الإفراط في المضادات الحيوية ، أن كل دوله لديها دليل استرشادي في الحالات التي تستدعي العلاج بالمضادات الحيوية  لافتا إلي أن مصر وضعها في هذا الملف جيد وليس سيء كما يروج البعض .

 

وناشد  عوض تاج الدين بضرورة اتباع الدليل الاسترشادي قائلا : لدينا علماء وخبراء في المجال الطبي وجامعات علي اعلي مستوي ولا ينقصنا سوي التطبيق علي أرض الواقع 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: من الإفراط فی

إقرأ أيضاً:

مساعد مستشار رئيس الوزراء تحصل على الدكتوراه في «بناء سياسات حماية اجتماعية متكاملة في مصر»

حصلت الدكتورة إيمان موسى، مساعد مستشار رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وعضو تنسيقية شباب الأحزاب على درجة الدكتوراه من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، عن رسالتها بعنوان «بناء سياسات حماية اجتماعية متكاملة في جمهورية مصر العربية بالاستفادة من الخبرات الدولية».

وقامت الباحثة بتقديم عرض كامل عن رسالتها ومقترحاتها لتحقيق سياسات حماية اجتماعية متكاملة من خلال التحول للدعم النقدي المشروط بالتعليم والرعاية الصحية، وبعد مناقشة استمرت ٣ ساعات تم منح الباحثة درجة الدكتوراة بتقدير جيد جدا.

وتوجهت الدكتورة ايمان موسى، بالشكر لكل من ساهم في رحلتها الدراسية ودعمها وعلى رأسهم الدكتور جودة عبد الخالق، وزير التموين الأسبق وعضو مجلس أمناء الحوار الوطني، والدكتور خالد حنفي، أمين عام اتحاد الغرف العربية وأفراد أسرتها وفي مقدمتهم والدتها.

كما تقدمت بالشكر إلى لجنة الحكم والمناقشة المكونة من الدكتور جودة عبد الخالق، وزير التموين الأسبق، و الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط السابق، و الدكتورة دينا الخواجة، بقسم الإدارة العامة بالكلية».

وهنأت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، الزميلة الدكتورة إيمان موسى، على درجة الدكتوراة، وتمنت التنسيقية لها دوام التوفيق والسداد على المستويات كافة، واعقب ذلك اصدار بيان يثمن الجهود والافكار الرامية لتطبيق منظومات الدعم النقدي وسياسات حماية اجتماعية تحقق التنمية البشرية.

وحضر المناقشة عدد عدد من الوزراء والتنفيذين وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ وكوكبة من الخبراء الاقتصاديين والسياسيين والشخصيات العامة.

مقالات مشابهة

  • ندب المستشار جلال الدين محمد عبد العاطي مستشارًا قانونيًّا لوزارة الأوقاف
  • مستشار مفتي الجمهورية عن ظاهرة التيكتوكر: حسابات علي جميع المنصات لتوعية الشباب
  • مساعد مستشار رئيس الوزراء تحصل على الدكتوراه في «بناء سياسات حماية اجتماعية متكاملة في مصر»
  • أجساد عارية وإيحاءات جنسية.. هل أفسد التيك توك الذوق العام المصري؟ أستاذ علم نفس: شخصيات استعراضية لا يمتلكون مهارات تؤهلهم للعمل.. مستشار مفتي الجمهورية: انشأنا حسابات على كل المنصات لتوعية الشباب
  • اللجنة الدولية للصليب الأحمر: مستشفيات لبنان تواجه نقص بالكوادر الطبية والموارد الحيوية | فيديو
  • أبدا استعداده لحل الخلاف سلمياً.. الرئيس الصومالي يحذر من وصول الأمور لمستوى الحرب مع إثيوبيا  
  • عميد معهد القلب يحذر من تناول النسكافيه والمكملات الغذائية: تزيد من خطر الإصابة بالجلطات
  • مستشار رئيس الوزراء: خطة من محورين لبناء 14 ألف مدرسة عن طريق الاستثمار
  • الرئيس المصري يحذر من اتساع رقعة الصراع في المنطقة
  • تفاصيل اجتماع رئيس مجلس الدولة برؤساء المحاكم