أغسطس 23, 2023آخر تحديث: أغسطس 23, 2023

المستقلة/- رفض الإسباني لويس إنريكي مدرب فريق باريس سان جيرمان، منح النجم الفرنسي كيليان مبابي شارة القيادة.

ويعتبر المهاجم البرازيلي ماركينيوس، هو القائد الأول لفريق الباريسي، على أن يكون مبابي القائد في حال غياب البرازيلي.

ووفقا لإذاعة RMC Sport الإسبانية فإنه تم اختيار ماركينيوس، مرة أخرى كقائد لفريق سان جيرمان بقرار من مدرب الفريق إنريكي، إلا أن مبابي موجود ضمن قادة الفريق.

 

???????? Voici l'ordre des capitaines du PSG, après le scrutin a bulletin secret qui a eu lieu aujourd'hui :

1. Marquinhos
2. Danilo Pereira
3. Presnel Kimpembe
4. Kylian Mbappé

— RMC Sport (@RMCsport) August 22, 2023

وأوضحت أن ماركينيوس القائد الأول يليه دانيلو بيريرا ثم بريسنيل كيمبيمبي والرابع هو كيليان مبابي.

وكانت تقارير صحفية سابقة أوضحت أن إدارة باريس سان جيرمان أكدت لمبابي أنه في حال تمديد عقده مع النادي سيكون قائدا للفريق، مثلما تم اختياره ليكون قائدا لمنتخب فرنسا رغم صغر سنه.

ومن المتوقع أن يتسبب قرار إنريكي، في غضب مبابي ويشير إلى حسم مستقبل اللاعب خارج جدران النادي الباريسي، في ظل غموض موقفه من البقاء أو الرحيل حتى الآن.

ورغم انتشار تقارير إعلامية أفادت أن النادي الفرنسي اتفق مع مبابي على تمديد عقده بالفعل، على أن يسمحوا له بالرحيل بمقابل مادي كبير، لكن الأمر لم يحسم بعد.

 

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: سان جیرمان

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. مدرب ألمانيا يرفض عودة نظام كأس أوروبا القديم

قال يوليان ناجلسمان، المدير الفني للمنتخب الألماني لكرة القدم، إنه لن يرحب بعودة بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024" لتقام بمشاركة 16 فريقا لأن شكل البطولة بمشاركة 24 فريقا يقدم فرصة أفضل للمنتخبات الصغيرة للتألق.

وإدى النظام المعقد الخاص بتأهل أفضل أربع منتخبات احتلت المركز الثالث للأدوار الاقصائية بجانب صاحبي أول مركزين في المجموعات الست، لعدم وجود إثارة في عدة مباريات بالجولات الأخيرة من دور المجموعات، كما أثار التساؤلات حول ما إذا كانت صيغة البطولة المعمول بها منذ عام 2016 هو حل جيد.

ولكن ناجلسمان قال للصحفيين، قبل مواجهة الدنمارك اليوم السبت في دور الـ16 من البطولة، إنه لن يدعم العودة للنظام السابق الذي يشارك فيه 16 فريقا، والذي يشهد تأهل صاحبي المركزين الأول والثاني في المجموعات.

وأضاف ناجلسمان:" أعتقد أن من المهم للدول الصغيرة أن تشارك في مثل هذه البطولات الكبرى. هذا دائما مثير للاهتمام، إذا نظرت للوهلة الأولى لجورجيا، التي تطورت مع كل مباراة، والآن تواجه إسبانيا".

وتابع:"أحب مشاهدة المنتخبات الوطنية المختلفة. أعتقد أن الصيغة الحالة جيدة كما هي".

ودائما ما كان هناك اقتراحات، بما في ذلك اقتراح من مجلة "كيكر شبورت"، لتوسيع البطولة لتقام بمشاركة 32 فريقا مقسمين على ثماني مجموعات، ويصعد منها صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة.

وعن الأدوار الاقصائية، قال ناجلسمان أن النصف الآخر من القرعة "أسهل قليلا على الورق"، و لكن "تغيرت الأمور الآن في الأدوار الاقصائية" بعدما لعبت بعض الفرق بشكل أفضل مما كان متوقعا.

وإذا تغلب المنتخب الألماني على نظيره الدنماركي يمكن أن يواجه إسبانيا، أفضل فريق في دور المجموعات، في دور الثمانية، ثم سيواجه فرنسا أو البرتغال في الدور قبل النهائي.

وتعد أبرز المنتخبات في النصف الأخر إيطاليا، حاملة اللقب، وإنجلترا، الوصيفة، وهولندا، ولكنها لم تقدم العروض المنتظرة منها.

مقالات مشابهة

  • سان جيرمان يُغري برشلونة بـ 250 مليون يورو لخطف «الجوهرة»!
  • باريس يجد بديل مبابي في السيتي.. ولكن
  • يورو 2024.. مدرب ألمانيا يرفض عودة نظام كأس أوروبا القديم
  • مدرب منتخب السويس يعلن رحيله عن الفريق بعد نهاية عقده
  • الريان القطري يفسخ عقده مع جارديم مدرب الهلال السابق
  • نيمار يرشح فينيسيوس للكرة الذهبية
  • تطورات جديدة في مصير لونين مع ريال مدريد
  • فليك يحسم مصير أراخو مع برشلونة
  • عاجل.. نجم الزمالك يفسخ عقده بالتراضي بعد قرار جوميز
  • كيميتش سيوافق على الذهاب لـ نادي على أعلى مستوى لتسريع عقده