موقع 24:
2024-09-19@05:08:54 GMT

ترامب: "سأهرب إلى روسيا وأعيش مع بوتين"

تاريخ النشر: 23rd, August 2023 GMT

ترامب: 'سأهرب إلى روسيا وأعيش مع بوتين'

علق الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، على قرار المدعية العامة لمقاطعة جورجيا فاني ويليس، بفرض كفالة 200 ألف دولار للإفراج عنه، في القضية المقامة ضده بولاية جورجيا على خلفية محاولته إلغاء نتائج الانتخابات الرئاسية عام 2020.

ووفقاً لصحيفة "ذا هيل" الأمريكية، سخر ترامب من ويليس، في منشور على منصته للتواصل الاجتماعي "تروث سوشيال"، أمس الثلاثاء، قائلاً إن "المدعية العامة لمقاطعة فولتون بولاية جورجيا، فاي ويليس (الديمقراطية) التي تُشرف على القضية (أصرت) على تحديد مبلغ كفالة".

وأضاف "لذلك أفترض أنها اعتقدت أنني سأخاطر بالطيران، وسأسافر بعيداً، ربما إلى روسيا، وأعيش في غرفة ذات قبة ذهبية مع (الرئيس الروسي) فلاديمير بوتين،  ولا يراني أحد أو يسمع مني أحد مرة أخرى".

وتابع ترامب "هل سأكون قادراً على ركوب طائرتي المتواضعة للغاية، والمثبت عليها كلمة "TRUMP" المطلية بالذهب ليراها الجميع. ربما لا، سيكون الطيران التجاري أفضل لي بكثير، حيث سأكون على يقين من أن أحداً لن يتعرف علي".

ومن المقرر أن يسلم ترمب نفسه، غداً الخميس، إلى السلطات في سجن مقاطعة فولتون بولاية جورجيا، حيث يواجه 13 تهمة، من بينها الابتزاز والتآمر لارتكاب التزوير، واستدراج موظف عام لانتهاك القسم.

وقال مكتب قائد الشرطة المحلي، أمس الأول الاثنين، إنه عندما يستسلم ترمب سيكون هناك "إغلاق صارم" للمنطقة المحيطة بالسجن الواقع في شارع رايس.

وأصرّ الرئيس السابق على براءته في هذه القضية والقضايا الثلاث الأخرى التي يُواجهها بدوائر قضائية أخرى في الولايات المتحدة، مندداً بجميع التهم الموجهة إليه باعتبارها "مدفوعة سياسياً".

ويأتي منشور ترامب بعد أن تلقى أمراً بعدم تخويف أي من المدعى عليهم معه، والذين يبلغ عددهم 18 متهماً، أو أي من الشهود، بما في ذلك من خلال منشورات عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وعدم الاتصال بأي من المدعى عليهم معه أو الشهود إلا من خلال محاميهم.

#ترامب يحدد موعد تسليم نفسه إلى سجن مقاطعة فولتون https://t.co/5FBXB95c18

— 24.ae (@20fourMedia) August 22, 2023

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني محاكمة ترامب ترامب محاكمة ترامب بوتين

إقرأ أيضاً:

روسيا تعقب على محاولة اغتيال ترامب.. "اللعب بالنار له عواقب"

قال الكرملين اليوم الإثنين، إن ما قيل عن أن المشتبه في أنه حاول اغتيال المرشح الرئاسي الأمريكي دونالد ترامب له صلات بأوكرانيا يظهر أن "اللعب بالنار" له تبعات وعواقب.

ولدى سؤاله عما وصفها مكتب التحقيقات الاتحادي الأمريكي بأنها محاولة فيما يبدو لاغتيال ترامب، قال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف،  "ليس نحن من يجب علينا التفكير في ذلك بل أجهزة المخابرات الأمريكية. على أي حال اللعب بالنار له عواقب".
وبدا أن التعليق يشير إلى دعم الولايات المتحدة لأوكرانيا ضد روسيا.

محاولة اغتيال ترامب الثانية.. ردود فعل كبار قادة الديمقراطيين والجمهوريين https://t.co/aM6WX2aLHG pic.twitter.com/By7Wk3KA70

— 24.ae (@20fourMedia) September 16, 2024

وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" وقناة "فوكس نيوز"، وشبكة "سي.إن.إن"، نقلاً عن مسؤولين في إنفاذ القانون أن المشتبه به يدعى رايان ويسلي روث (58 عاماً) من هاواي.
واحتوت حسابات شخصية على وسائل للتواصل الاجتماعي تحمل اسم روث على منشورات دعم واضح لأوكرانيا في حربها ضد روسيا. 

محاولة اغتيال ترامب الثانية.. ماذا نعرف عن المشتبه به؟https://t.co/8YpAGtc9qU

— 24.ae (@20fourMedia) September 16, 2024

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز، أنها أجرت مقابلة مع روث العام الماضي في إطار مقال عن الأمريكيين الذين يتطوعون لمساعدة المجهود الحربي لأوكرانيا.
وقال للصحيفة، إنه سافر إلى أوكرانيا وقضى فيها عدة أشهر في 2022، وكان يحاول تجنيد بعض الجنود الأفغان ممن فروا من حكم حركة طالبان في بلادهم للقتال في أوكرانيا.

مقالات مشابهة

  • ترامب: كان من الممكن أن نصل إلى اتفاق مع روسيا بشأن أوكرانيا
  • بالفيديو|سنجر: الرئيس السيسي يدعم القضية الفلسطينية من قبل أحداث 7 أكتوبر
  • الرئيس السيسي وملك الأردن يؤكدان رفضهما تصفية القضية الفلسطينية
  • ترامب يعلن أنه سيتفاهم مع روسيا والصين إن فاز بالانتخابات
  • ترامب يكشف عن ما سيفعله مع روسيا والصين إذا فاز في الانتخابات
  • زيلينسكي يطلب من ترامب تفاصيل خطة السلام المقترحة مع روسيا
  • إلى 1.5 مليون.. بوتين يأمر برفع عدد جنود الجيش في روسيا
  • زيلينسكي يعلق على تصريحات لترامب ويتحدث عن سبب خوف بوتين
  • روسيا تعقب على محاولة اغتيال ترامب.. "اللعب بالنار له عواقب"
  • روسيا تعلّق على محاولة اغتيال ترامب.. و"صلة أوكرانيا"