البوابة نيوز:
2024-10-06@08:51:14 GMT

روسيا: تدمير 8 معاقل للقوات المسلحة الأوكرانية

تاريخ النشر: 23rd, August 2023 GMT

أفاد أوليج تشيخوف، رئيس المركز الصحفي لوحدات تجمع "فوستوك" التابعة للقوات الروسية، اليوم الأربعاء، بأنّ الجيش الروسي دمر 8 معاقل للقوات المسلحة الأوكرانية، وذلك حسبما نقلت فضائية "القاهرة الإخبارية".

وقال أوليج تشيخوف، لوكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك"، إنّ الوحدات المتقدمة بدعم من المدفعية والطيران تمكنت من تدمير قوات العدو في منطقة أوروجايني، وتدمير 3 نقاط انتشار مؤقتة للمسلحين، وجرى منع إجلاء وسحب المعدات المتضررة للقوات الأوكرانية.

وأضاف: "دمرت مدفعية المجموعة معقل القوات المسلحة الأوكرانية شمال شرق نيكولسكي وشاحنات صغيرة محملة بالقوى البشرية في مناطق مزرعة أوكتيابر وبريتشيستوفكا".

وتابع: "في محيط ستارومايورسكي بدونيتسك، جرى تدمير مستودع ذخيرة وأربعة معاقل للمسلحين وأماكن تمركز القوى البشرية للقوات المسلحة الأوكرانية".

ولفت إلى أن القوات أحبطت محاولة لتناوب وحدات من القوات المسلحة الأوكرانية في منطقة نوفوي داروفكا بنيران المدفعية، وتم تدمير مركبة قتالية مدرعة في منطقة نوفوي ميخالوفكا.

وأوضح أنّ مقاتلي مجموعة "فوستوك" دمروا مدفع هاوتزر أمريكيا من طراز "إم777" بالقرب من روفنوبول، ومدفع هاوتزر بريطانيا من طراز "إف إتش 70" جنوب تيميروفكا، وناقلة جنود مدرعة أمريكية من طراز "أم 113" بالقرب من مزرعة أوكتيابر، كما أنّ أنظمة الدفاع الجوي أسقطت مسيرتين أوكرانيتين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: روسيا القاهرة الاخبارية القوات المسلحة الاوكرانية المدفعية بريطانيا المسلحة الأوکرانیة

إقرأ أيضاً:

الديهي مهنئًا القوات المسلحة بنصر أكتوبر: كل عام وأنتم درع الوطن وسيفه

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن الرئيس عبد الفتاح  السيسي اجتمع اليوم مع المجلس الأعلى للقوات المسلحة في القيادة الاستراتيجية في العاصمة الإدارية الجديدة، بمناسبة الاحتفالات المصرية العسكرية بنصر أكتوبر. 
ووجه "الديهي"، خلال تقديمه برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على القناة العاشرة المصرية "ten"، مساء السبت،  التهنئة للقوات المسحلة، قائلاً: "أنا أقول لقواتنا المسلحة كل عام وأنتم بخير، كل عام وأنتم درع الوطن وسيفه، كل عام وأنتم عمود خيمة الوطن، كل عام وجيش مصر بخير، هذا الجيش الذي يحمل بين جنباته عقيدة غير موجودة في كل جيوش الأرض، شاء من شاء وأبى من أبى".

نصر أكتوبر.. ذكاء السادات كلف إسرائيل قبل الحرب 1.6 مليار دولار في السنة محافظ الشرقية: نصر أكتوبر سيظل علامة مضيئة فى تاريخ مصر وقواتها المسلحة


 وأضاف أن سر مصر يكمن في قوة الجيش المصري، معقبًا: "سر الأمة المصرية هو جيش مصر، هذا الجيش العظيم القوي المستمد قوته من العقيدة العسكرية النادرة".

مقالات مشابهة

  • الديهي مهنئًا القوات المسلحة بنصر أكتوبر: كل عام وأنتم درع الوطن وسيفه
  • من طراز "سو- 25".. كيف أسقطت روسيا طائرة مقاتلة لها بطريق الخطأ؟
  • الرئيس السيسي يضع أكاليل الزهور على قبر الجندي المجهول
  • السيسي يوجه التحية لرجال القوات المسلحة لما يقدمونه من جهود وتضحيات
  • القوات الأوكرانية تُسقِط طائرة مقاتلة روسية في منطقة دونيتسك
  • معارك طاحنة والجبهات الأوكرانية تتساقط..و روسيا تحرر بلدة أوغليدار الهامة استراتيجيا
  • «إندبندنت»: انهيار في «فوهليدار».. القوات الأوكرانية تنسحب وسط تقدم روسي مخيف
  • القوات الروسية تقضي على 80 عسكريا أوكرانيا وتدمر 17 آلية في مقاطعة "سومي"
  • انهيار الجبهة الأوكرانية بأكملها: إلى ماذا سيؤدي الاستيلاء على أوغليدار؟
  • صور من الأقمار الصناعية تظهر تدمير قاعدة نيفاتيم الإسرائيلية عقب الهجوم الإيراني