اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، 14 فلسطينيًا من مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة.

 

رئيس وزراء فلسطين يدعو لخروج المؤسسات الدولية عن صمتها تجاه جرائم الاحتلال السفيرة هيفاء أبو غزالة: استمرار مجابهة ما تشهده فلسطين من انتهاكات من الاحتلال يظل في مقدمة أولوياتنا  قوات الاحتلال الإسرائيلي

وأفادت مصادر أمنية فلسطينية بأن قوات الاحتلال اعتقلت ستة أسرى محررين بعد مداهمة منازلهم في قرى وبلدات مُحافظة "جنين" الواقعة شمال الضفة والتي هي معقل للمقاومة الفلسطينية.

 

 

وأضافت المصادر أنه جرى اعتقال ثلاثة، أحدهم أسير محرر، من "طولكرم" بشمال غرب الضفة الغربية، كما جرى اعتقال أربعة في "نابلس" بالشمال أيضًا بعد مُداهمة منازلهم وتفتيشها. 

 

وذكرت المصادر أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة "بيت ريما" شمال غرب رام الله، واعتقلت شخص (65 سنة) بعد مداهمة منزله وتفتيشه. 

 

وأوضحت المصادر أن المُسن المُعتقل في "رام الله" هو والد أسيرين جرى اعتقالهما خلال العام الجاري.

وقد اقتحم عشرات المُستوطنين الإسرائيليين، اليوم الأربعاء، باحات المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة، بحراسة مُشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي. 

 

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية، في بيان صحفي، بأن عشرات المستوطنين اقتحموا الأقصى على شكل مجموعات متتالية، ونظموا جولات استفزازية في باحاته، وتلقَّوا شروح عن "الهيكل" المزعوم، وأدَّوا طقوسا تلمودية في منطقة باب الرحمة وقبالة قبة الصخرة، قبل أن يغادروا من جهة باب السلسلة. 

 

وواصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فرض إجراءات مشددة والتضييق على دخول المصلين المسجد الأقصى والتنقل بحرية في باحاته. 

 

ويتعرض الأقصى يومياً عدا الجمعة والسبت، لاقتحامات المستوطنين، على فترتين صباحية ومسائية، في محاولة لتغيير الأمر الواقع بالأقصى، ومحاولة تقسيمه زمانيًّا ومكانيًا، كما هو الحال في المسجد الإبراهيمي في مدينة "الخليل"، منذ المذبحة التي ارتكبها المتطرف اليهودي باروخ جولدشتاين عام 1994.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلى جنين قوات الاحتلال الاسرائيلي

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يعتقل 25 مواطنا فلسطينيا من الضفة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيليّ، يوم أمس، واليوم السبت، 25 مواطنا فلسطينيا على الأقل من الضّفة، بينهم طفل، وأسرى سابقون، فيما أعدمت قوات الاحتلال الأسير السابق أحمد عوايصة (30 عاماً) من طوباس، خلال عملية اعتقاله. وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير، في بيان، إن قوات الاحتلال نفذت عمليات تحقيق ميداني للعشرات من المواطنين تحديداً في بلدة بيت أمر/الخليل. ورافق عمليات الاعتقال والتحقيق الميداني اعتداءات وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إضافة إلى إطلاق النار بشكل مباشر بهدف القتل، وعمليات التخريب والتدمير الواسعة التي طالت منازل المواطنين. يُشار إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت أكثر من 11 ألف و100 مواطن من الضّفة بما فيها القدس، منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء شعبنا.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يعتقل 25 مواطنا فلسطينيا من الضفة
  • نادي الأسير: الاحتلال اعتقل 25 فلسطينيا خلال اقتحام بلدات بالضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 25 فلسطينيًا من الضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 25 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تحاصر منزلا وتعتقل شابا في وادي الفارعة بالضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل أكثر من 24 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • العدو الصهيوني يعتقل 35 فلسطينيا في الضفة المحتلة
  • الاحتلال يعتقل 35 فلسطينيًا في بيت أمر بالضفة الغربية اليوم
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 35 فلسطينيًا من بلدة بيت أمر بالضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 12 فلسطينيا من الضفة الغربية