RT Arabic:
2024-07-06@11:08:38 GMT

مهندس مصري يغرق وتطفو مشكلة بعده على مواقع التواصل

تاريخ النشر: 23rd, August 2023 GMT

مهندس مصري يغرق وتطفو مشكلة بعده على مواقع التواصل

لقى شاب مصري خريج كلية هندسة البترول والتعدين ومقيم قرية الدراكسة مركز منية النصر محافظة الدقهلية، مصرعه غرقًا وذلك في حادث خلال توجهه بصحبة أسرته لحضور حفل زفاف.

ومات المهندس الشاب بعد وقوع حادث سقوط سيارة بترعة البشمور بنطاق المركز، حيث تبين سقوط السيارة ووفاة قائدها محمود محمد مسعد المتولي 25 عاما، مهندس.

وتبين أن المتوفى كان متجها لحضور حفل عرس بسيارته الخاصة وكان بصحبة والده ووالدته وشقيقه بقرية كفر أبو على مركز دكرنس، وخلال سيره اختلت عجلة القيادة بيده وسقطوا جميعا في مياه الترعة وجرى إنقاذهم باستثناء المتوفى.

والمفاجأة كانت في آخر ما كتبه المهندس عن نفسه ومشكلته في التوظيف: "شهادة تخرج للبيع، هندسة البترول والتعدين - قسم هندسة البترول بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف وامتياز مشروع تخرج وترتيب كويس على الدفعة يتوفر أيضا CV به الكورسات المطلوبة لسوق العمل وتدريب في إحدى شركات البترول ومركز أول فى مسابقة شركة شلمبرجير العالمية مع بعض الكورسات في أساسيات البرمجة، الشهادة استعمال نظيف (فبريكا) البيع لعدم الحاجة ولسوء استعمالها من قبل الشركات، لازم تاخدها علشان يوفروا لك فرصة تكون عامل حفر آبار بترول "roustabout" أو مساعد عامل "assistant operator" في شركات القطاع الخاص تم تهنئتى 3 مرات في الإنترفيو من قبل المسؤولين لدرجة إن مرة منهم المهندس سلم عليا بعد ما خلصت وقالى مبرووك، ومرة إتقالي أنت درجتك عالية ومن أحسن الناس اللي حلت وربنا يوفقك معانا لكن مش عارف ايه ال بيحصل بعدها".

وتابع: "أما عن الرشاوي والعمولات حدث ولا حرج .. عرض خاص للشهادة مع الـCV يتوفر أيضا مجموعة من الشهادات والسيفيهات بنفس الحالة ويمكن أحسن كمان".

المصدر: وسائل إعلام مصرية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار مصر أخبار مصر اليوم القاهرة غوغل Google فيسبوك facebook

إقرأ أيضاً:

عاجل- وزير البترول يُحدد أولويات قطاع البترول والثروة المعدنية في المرحلة القادمة

عاجل- وزير البترول يُحدد أولويات قطاع البترول والثروة المعدنية في المرحلة القادمة.. أكد المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية على مواصلة قطاع البترول مسيرته الناجحة من خلال خطة طموحة تستهدف تعزيز الإنتاج المحلي من الثروة البترولية (الزيت الخام والغاز الطبيعي) عبر تسريع وتيرة تنمية الآبار المكتشفة حديثًا ودمجها في الإنتاج، بالإضافة إلى تكثيف عمليات البحث والاستكشاف في مختلف أنحاء مصر.

وزير البترول يُحدد أولويات قطاع البترول والثروة المعدنية جذب الاستثمارات وتطوير البنية التحتية

و يضع وزير البترول على رأس أولوياته جذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية إلى قطاع البترول، مع التركيز على مجالات البحث والاستكشاف والطاقات الجديدة مثل الهيدروجين. كما تشمل خططه استكمال المشروعات الكبرى في مجال التكرير، مثل مشروعي تعظيم إنتاج السولار في أسيوط (أنوبك) وميدور.

أمن الطاقة والتحول الرقمي

و يُولي المهندس بدوي اهتمامًا بالغًا بأمن الطاقة واستدامة إمدادات الوقود للسوق المحلية، مع دعم جهود التحول نحو مصادر طاقة متنوعة. كما يؤكد على أهمية الاستثمار في مشروعات تعظيم القيمة المضافة من الموارد البترولية والغازية، خاصة في مجال صناعة البتروكيماويات.

التمكين المجتمعي وحماية البيئة

ولا يغفل وزير البترول عن الدور المجتمعي لقطاع البترول، حيث يشدد على تعظيم مساهماته في تنمية المجتمعات المحيطة بمناطق العمل البترولي. إلى جانب ذلك، يُولي اهتمامًا كبيرًا لحماية البيئة والتزامه بأدق معايير السلامة والصحة المهنية في جميع المنشآت.

تعزيز مكانة مصر إقليميًا ودوليًا

و يسعى المهندس كريم بدوي إلى ترسيخ مكانة مصر كمركز إقليمي لتداول وتجارة الطاقة، والاستفادة من موقعها المميز لخدمة أسواق إفريقيا والشرق الأوسط ومنطقة البحر المتوسط. كما يُؤمن بأهمية دور مصر كمصدر رئيسي للكفاءات والخبرات في مجال البترول والغاز.

 

مقالات مشابهة

  • مصطفى عمار: أكثر من 50 شركة وخمسين ألف عامل ومهندس مصري اشتركوا في تجهيزات مهرجان العلمين
  • أستاذ هندسة بترول: مصر لديها حلول عاجلة لحل أزمة انقطاع التيار الكهربائي
  • أستاذ هندسة بترول: التشكيل الوزاري الجديد به كفاءات يمكنها إدارة ملف إدارة الكهرباء
  • أستاذ هندسة بترول: مصر لديها حلول عاجلة لأزمة انقطاع الكهرباء
  • طلاب من أجل مصر المركزية تنظم زيارة تعليمية لإحدى شركات بورسعيد
  • مشعوذ إلكتروني يثير الجدل على مواقع التواصل في الأردن
  • أمام مكاتب التصويت البريطانية ناخبون وكلابٌ أيضا.. مواقع التواصل تحتفي بالحدث
  • وفاة مهندس من أبناء إب في ظروف غامضة بالصين
  • عاجل- وزير البترول يُحدد أولويات قطاع البترول والثروة المعدنية في المرحلة القادمة
  • شاهد بالفيديو.. شاب مصري ينصح: (الجنسية العربية الوحيدة الممكن تريحك في السكن هم السودانيين.. ناس طيبين وما بعملوش قلق ولا مشاكل) ومصريون يردون عليه: (فعلاً حقيقة والسودان أخت بلادي)