عدن الغد:
2024-07-06@05:20:53 GMT

الألغام والمتفجرات تقتل وتصيب مائة شخص في الحديدة

تاريخ النشر: 23rd, August 2023 GMT

الألغام والمتفجرات تقتل وتصيب مائة شخص في الحديدة

(عدن الغد)خاص:

سقط أكثر من مائة بين قتيل وجريح نتيجة انفجارات الألغام والمتفجرات من مخلفات الحرب في محافظة الحديدة منذ مطلع العام الجاري 2023، أغلبهم من الأطفال.

وحسب التحديثات الدورية لبعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة (UNMHA)، فإن الألغام والمتفجرات من مخلفات الحرب أوقعت 101 ضحية مدني بين قتيل وجريح في المحافظة خلال الفترة بين يناير ويوليو 2023.

وبلغ عدد القتلى المدنيين 46 شخصاً، وهو ما يمثل نسبة 46% من إجمالي الضحايا خلال هذه الفترة، فيما بلغ عدد الجرحى 55 شخصاً، وبنسبة 54%.

ويمثل عدد الضحايا المدنيين في السبعة الأشهر الأولى من العام الجاري، انخفاضاً بنسبة 38% مقارنة بذات الفترة من العام الماضي 2022، التي شهدت سقوط 139 مدني (52 قتيل و87 جريح).

وتعد محافظة الحديدة واحدة من أكثر المحافظات تلوثاً بالألغام والمتفجرات من مخلفات الحرب، ووفق إحصائيات أممية، فإن المحافظة شهدت سقوط 390 ضحية مدنية؛ منهم 138 قتيل، و252 جريح، نتيجة حوادث انفجارات الألغام، وذلك خلال الفترة من يناير 2022 وحتى يوليو.






 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

الحديدة..النائب العام يؤكد على مضاعفة الجهود وجدولة القضايا وسرعة الفصل فيها

الثورة نت../

تفقد النائب العام القاضي الدكتور محمد محمد الديلمي اليوم، سير العمل ومستوى إنجاز القضايا الجنائية وأوضاع المحبوسين على ذمتها في حجوزات النيابة وأقسام الشرطة والمناطق الأمنية بعدد من مديريات محافظة الحديدة.

واستمع النائب العام خلال زياراته إلى مديريات الجراحي وزبيد والحسينية وبيت الفقية، من وكلاء وأعضاء النيابات ومدراء الأمن وأقسام الشرطة إلى شرح حول القضايا المضبوطة والإجراءات المتخذة بشأنها خلال الاجازة القضائية، والإشكاليات التي تواجههم واحتياجات العمل للارتقاء بخدمة المجتمع وتعزيز الأمن وتحقيق العدالة.

وأهاب الدكتور الديلمي، بوكلاء وأعضاء النيابة وبمأموري الضبط القضائي الالتزام بالضوابط القانونية المتعلقة بضبط الجريمة وحجز المشتبه بارتكابها.

ولفت إلى أهمية تعزيز التنسيق والتعاون المشترك لضمان وسلامة إجراءات جمع الاستدلالات وإثبات الجريمة.

وأكد النائب العام على مضاعفة الجهود وجدولة القضايا وسرعة الفصل فيها، وتسهيل الإجراءات المتابعة وعدم اللجوء للحبس إلا عند الضرورة وحض الأطراف على التصالح، وكل ما من شأنه الحفاظ على السكينة العامة والسلم الاجتماعي.

كما استمع القاضي الديلمي إلى السجناء والموقوفين، ووجه بالإفراج عن عدد منهم، ممن لا تشكل قضاياهم خطورة على المجتمع وليس عليهم سوابق جنائية.

مقالات مشابهة

  • السودان الذى كان
  • الحديدة..النائب العام يؤكد على مضاعفة الجهود وجدولة القضايا وسرعة الفصل فيها
  • ننشر مواعيد امتحانات الدور الثاني لجميع المراحل بالجيزة
  • الحديدة.. تسليم ثلاثة قلابات نقل مخلفات لصندوق النظافة والتحسين
  • بعد استثناء ديون الضمان .. الدين الحكومي يبلغ 32,537.8 مليار دينار
  • دخول 3.6 مليون طن من الوقود والغذاء إلى موانئ الحديدة منذ مطلع العام الجاري
  • فيديو.. غارة إسرائيلية تقتل قائد وحدة في حزب الله وتصيب ابنه
  • امرأة تقتل مسلحًا حوثيًا وتصيب آخر عقب اعتدائه على زوجها
  • خلال العام الحالي 2024.. الصادرات الأردنية إلى العراق ترتفع بنسبة 58%
  • خلال 2024.. ارتفاع صادرات الأردن للعراق بنسبة 58%